نقل سفارة جواتيمالا من تل أبيب إلى القدس.. "نفاق اجتماعي لأمريكا أم أسلوب دبلوماسي"
نقل سفارة جواتيمالا من تل أبيب إلى القدس.. "نفاق اجتماعي لأمريكا أم أسلوب دبلوماسي"

نقل سفارة جواتيمالا من تل أبيب إلى القدس.. "نفاق اجتماعي لأمريكا أم أسلوب دبلوماسي"، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "نقل سفارة جواتيمالا من تل أبيب إلى القدس.. "نفاق اجتماعي لأمريكا أم أسلوب دبلوماسي"".

العرب نيوز - [date]l j F Y h:i A[/date، سنت إسرائيل في عام 1980 قانونا ضمت فيه القدس الشرقية، وأعلنتها عاصمتها "الأبدية الموحدة"، في خطوة لا يعترف بها المجتمع الدولي ولا منظمة الأمم المتحدة، التي تعترف بالقدس الشرقية كأرض محتلة، تخضع لبنود معاهدة جنيف الرابعة، وترفض بذلك الاعتراف بـ"السيادة الإسرائيلية" عليها.

 

أمريكا تفتح سفارتها لدى إسرائيل بالقدس

افتتحت الولايات المتحدة رسميًا سفارتها لدى إسرائيل في القدس يوم الاثـنـيـن الماضي.

 

جواتيمالا تفتح سفارتها لدى إسرائيل بالقدس

افتتحت جواتيمالا البارحة في القدس سفارتها الجديدة في إسرائيل، لتصبح بذلك أول دولة تحذو حذو الولايات المتحدة في خطوتها المثيرة للجدل، التي ترافقت مع مواجهات دامية أوقعت عشرات القتلى الفلسطينيين على حدود قطاع غزة.

 

سبب نقل السفارة

صرح موراليس لوكالة الصحافة الفرنسية بأن "قرار نقل السفارة جاء من قبل الشعب الجواتيمالي، وهذا القرار سيقوينا جميعا". مشددا على أن "إسرائيل منارة للعالم، واليوم نعيد تأكيد مواقفنا بأننا أصدقاء وإخوة، وصرح أن غواتيمالا وإسرائيل ستتحدان للأجيال القادمة".

 

نتنياهو يحضر افتتاح السفارة

حضر رئيس وُزَراء الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الغواتيمالي جيمي موراليس حفل افتتاح السفارة، التي انتقلت إلى مكتب في المدينة المقدسة، وذلك في خطوة مخالفة للإجماع الدولي على وضع القدس، الذي يقع في صلب النزاع الإسرائيلي - الفلسطيني.

 

 

النظام الفلسطينية تعلق على نقل غواتيمالا سفارتها إلى القدس

اعتبر صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أن نقل سفارة دولة غواتيمالا إلى مدينة القدس المحتلة، بمثابة “انتهاك للقانون الدولي”.

 

وقالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، إن افتتاح غواتيمالا سفارتها في القدس أمر خطير ومستفز.

 

مواجهان دامية

ترافق نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، مع مواجهات دامية على حدود قطاع غزة، حيث أطلق الجيش الإسرائيلي النار على المحتجين، كما تزامن أيضا مع الذكرى السبعين للنكبة، وتهجير أكثر من 760 ألف فلسطيني في حرب 1948. وقد أدت الاحتجاجات الفلسطينية على حدود قطاع غزة إلى مقتل 62 فلسطينيا خلال 24 ساعة، وإصابة أكثر من ألفي فلسطيني. كما أثارت المواجهات الدامية على قطاع غزة موجة معارضة عالمية، وعمدت عدد الدول إلى استدعاء سفراء إسرائيل للاحتجاج على هذه الخطوة.

 

ردود الفعل على افتتاح جواتيمالا سفارتها في القدس

انتقدت الحكومة الأردنية قرار جواتيمالا افتتاح سفارتها في القدس، واصفة إياه بغير مسؤول ويؤدي إلى تصعيد العنف في المنطقة ويشجع إسرائيل على المضي قدما في خرق القانون الدولي.

 

نقل سفارة جواتيمالا من تل أبيب إلى القدس.. "نفاق اجتماعي لأمريكا أم أسلوب دبلوماسي"، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، نقل سفارة جواتيمالا من تل أبيب إلى القدس.. "نفاق اجتماعي لأمريكا أم أسلوب دبلوماسي"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، نقل سفارة جواتيمالا من تل أبيب إلى القدس.. "نفاق اجتماعي لأمريكا أم أسلوب دبلوماسي".

العرب نيوز - نقل سفارة جواتيمالا من تل أبيب إلى القدس.. "نفاق اجتماعي لأمريكا أم أسلوب دبلوماسي"

المصدر : الفجر