قتيل وجرحى باحتجاجات جنوب إيران
قتيل وجرحى باحتجاجات جنوب إيران

قتيل وجرحى باحتجاجات جنوب إيران، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "قتيل وجرحى باحتجاجات جنوب إيران".

العرب نيوز - [date]l j F Y h:i A[/date، اكدت وكالة "فارس" الإيرانية بأن شخصا لقي مصرعه ونتج عنه اصابه ستة آخرون على الأقل جراء أعمال عنف وشغب اندلعت خلال مظاهرات شهدتها مدينة كازرون جنوب البلاد ليلة البارحة.

 

وقالت الوكالة اليـوم، أن مجموعة صغيرة من المتظاهرين احتشدوا ليلة البارحة في المدينة التي يبلغ عدد سكانها 150 ألف شخص، تلبية لـ"دعوة مشبوهة أطلقت عبر تطبيق تلغرام"، مضيفة أن المحتجين كانوا يرددون شعارات تدعو للانشقاق وأضرموا النار في مركز للشرطة.

 

من جانبها، تتحدث مصادر إعلامية معارضة عن مقتل شخصين على الأقل، متهمة قوات الأمن بإطلاق الرصاص على المتظاهرين.

 

ونشرت في شبكة الإنترنت مقاطع فيديو تظهر متظاهرين محتجين أمام مبني للأمن، ويُسمع فيها دوي إطلاق الرصاص.

 

وشهدت كازرون التي تبعد 900 كلم عن مدينه طهران في الآونة الأخيرة سلسلة مظاهرات سلمية، احتجاجا على قرار التقسيم الإداري، والذي يقضي بفصل عدد الأحياء كمدينة جديدة، وكانت السلطات المحلية قد تراجعت عن هذه الخطة، على خلفية الاحتجاجات.

 

وفي أواخر ديسمبر - أوائل يناير المنصرمين اجتاحت موجة المظاهرات المعارضة جميع أنحاء إيران، حيث كان المتظاهرون يحتجون على سياسات الحكومة الداخلية والخارجية وغلاء المعيشة.

 

قتيل وجرحى باحتجاجات جنوب إيران، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، قتيل وجرحى باحتجاجات جنوب إيران، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، قتيل وجرحى باحتجاجات جنوب إيران.

العرب نيوز - قتيل وجرحى باحتجاجات جنوب إيران

المصدر : الفجر