الشقة بـ220 ألف جنيه.. هذه خطوات التقدم للإعلان العاشر بالإسكان الاجتماعي
الشقة بـ220 ألف جنيه.. هذه خطوات التقدم للإعلان العاشر بالإسكان الاجتماعي

العرب نيوز - الشقة بـ220 ألف جنيه.. هذه خطوات التقدم للإعلان العاشر بالإسكان الاجتماعي، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "الشقة بـ220 ألف جنيه.. هذه خطوات التقدم للإعلان العاشر بالإسكان الاجتماعي"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "الشقة بـ220 ألف جنيه.. هذه خطوات التقدم للإعلان العاشر بالإسكان الاجتماعي".

(العرب نيظوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 02:31 مساءً- يترقب الراغبون في الحجز بمشروع الإسكان الاجتماعي، طرح وزارة الإسكان «الإعلان العاشر» لوحدات المشروع، التي من المنتظر الإعلان عن طرحها خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وستشهد سطوعًا فى سعرها عن آخر طرح (184 ألف جنيه)، بزيادة تصل إلى 36 ألف جنيه في سـعر الشقة الواحدة، كما ستشهد تغيرًا في شروط الحجز، والحدين الأقصى والأدنى للدخل.

 زيادة اسـعار الوحدات
ووافق مجلس الوزراء، في نهاية فبراير الماضي، على زيادة اسـعار وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي، على أن يكون سـعر بيع الوحدة السكنية مساحة 90 مترًا «3 غرف وصالة» 220 ألف جنيه، وأن يكون سـعر بيع الوحدة السكنية 75 مترًا «غرفتين وصالة» 180 ألف جنيه، وذلك بخلاف نسبة 5% من التكلفة النهائية للتنفيذ كوديعة للصيانة.

إضافة إلى تعديل ما يتعلق بمستويات الدخل، التي يسمح لها بالتقدم لحجز وحدات الإسكان الاجتماعي، بحيث يكون الحد الأقصى لصافى الدخل الشهرى 3500 جنيه للأعزب و4750 جنيهًا شهريًا للأسرة، وكذا زيادة الدعم النقدى الممنوح للمواطنين ليتراوح ما بين 5000 إلى 40 ألف جنيه متدرجًا كل حسب مستوى دخله، على أن يكتفى بمسانده الفائدة المقدم من البنك المركزى المصرى بالنسبة لنظام التمويل العقارى للفئات ذات الدخل الأعلى من 3500 جنيه شهريًا دون الحصول على دعم نقدى من الصندوق.

خطوات التقديم للإسكان الاجتماعي

تقوم الوزارة بنشر إعلان فى الصحف الرسمية للإعلان عن بدء التقدم فى المشروعات المطروحة لديها بمساحة 90 مترًا، وتكون خطة العمل بها كالآتى:

- يتقدم المواطنون بالمستندات المطلوبة، وإرسالها بريديًا إلى الجهة المدونة بالإعلان (بنك التعمير والإسكان).

- يتم فرز الطلبات المقدمة بواسطة لجنة من بنك التعمير والإسكان، وإعداد ملف به بيانات العملاء المستوفين وإرسال الملف إلى الوزارة لتحديد أولوية العملاء، إذا كان عدد المستوفين أكبر من عدد الوحدات.

- ثم تسليم الملفات المستوفاة لصندوق التمويل العقارى لبدء العمل عليها، وإدخالها على النظام الخاص به، ويتم ذلك فى معهد التعبئة والإحصاء.

- والمرحلة التالية، علي الرغم من باستيفاء المستندات ضوئيًا وإرسالها إلى شركات الاستعلام عبر النظام الآلى للصندوق للاستعلام الميدانى عن جهات العمل ومحلات الإقامة الخاصة بالعملاء.

- ثم يتم مراجعة تقارير الاستعلام الواردة من شركات الاستعلام، وإرسال المقبول منها إلى جهات التمويل لبدء العمل، ودراسة العملاء ائتمانيًا.

- وعقب ذلك إرسال المقبولين ائتمانيًا من جهات التمويل إلى الصندوق على النظام الخاص به للتخصيص لهم (تخصيص الإسكان الاجتماعى يكون عن طريق الوزارة).

- يتم إرسال العملاء التى تم التخصيص لهم إلى البنوك لإنهاء إجراءات التمويل، واستيفاء العقود الثلاثية، حيث يتم توقيع العميل كطرف ثان مستثمر وجهة التمويل كطرف ثالث ممول.

- تأتي مرحلة إرسال العقود الثلاثية الموقعة من طرفين إلى الصندوق على النظام لمراجعة القيم المالية بها، وإعداد مذكرات الدعم.

- يتم صرف شيكات الدعم باسم جهات التمويل ولصالح المواطنين خصمًا من ثمن الوحدة حاليا لحين بدء العمل بالنظام الجديد (باسم صندوق الإسكان الاجتماعى).

- تقوم جهات التمويل بإعداد شيك كامل بثمن الوحدة (مقدم العميل المدفوع طرفهم + التمويل الممنوح + الدعم المقدم من الصندوق)، وإرسال نسخ العقود وحوالات الحق بالشيكات الخاصة بهم إلى جهاز المدينة أو المحافظات للتوقيع على العقود كطرف أول بائع مفوضًا من المالك.

- بعد استلام جهات التمويل للعقود والحوالات موقعة من أجهزة المدن أو المحافظات تقوم جهات التمويل (البنوك) بالاتصال بالعملاء لاستلام نسخة العقد والحوالة الخاصة بهم للتوجه بها لأجهزة المدن أو المحافظات لاستلام وحداتهم.

المستندات المطلوبة

- صورة بطاقة الرقم القومى سارية للأعزب أو للزوج والزوجة.

- صورة من قسيمة الزواج (للمتزوج)، أو شهادة الوفاه (للأرمل/ة)، أو قسيمة الطلاق أو حكم محكمة نهائي بالطلاق (للمطلق/ة).

- صورة من شهادات الميلاد للأبناء (إن عثر).

- شهادة بإثبات صافى الدخل السنوى أو الشهري للأعزب أو الزوج والزوجة (إن كانت تعمل) على أن تكون معتمدة ومختومة ومؤرخة من جهة العمل على أن يراعى الآتى:

- بالنسبة للقطاع الخاص، يتم تدوين بالشهادة رقم السجل التجارى والبطاقة الضريبية.

- بالنسبة لأصحاب الأعمال، تقديم شهادة بإثبات صافي الدخل من مكتب محاسب قانونى عن آخر ثلاث سنوات سابقة، أو من بداية النشاط إذا كانت أقل من ثلاث سنوات، إضافة إلى صورة من البطاقة الضريبية والسجل التجارى.

- بالنسبة للأرمل، فتقدم طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات.

وفيما يخص ملاك التاكسى، فيتم تقديم شهادة من مكتب محاسب قانونى بالدخل الشهري عن آخر ثلاث سنوات طبقًا للإقرارات الضريبية المقدمة لمصلحة الضرائب والمستندات المقدمة للمحاسب - صورة من البطاقة الضريبية - برنت من التأمينات - صورة الرخصة - شهادة بعدم صدور أحكام تأديبية ضد المحاسب.

- وبالنسبة للفلاحين والممتلكين لقطع أراضٍ زراعية، فتقدم شهادة من محاسب قانونى بالدخل الشهرى عن آخر ثلاث سنوات طبقًا للإقرارات الضريبية المقدمة لمصلحة الضرائب والمستندات المقدمة للمحاسب - وصورة الحيازة الزراعية.

- بالنسبة للعاملين خارج جمهورية مـصـر العربية: شهادة دخل من جهة العمل بالخارج، معتمدة من القنصلية المصرية بالدولة التى يعملون بها مصدقًا على توقيعاتها من الخارجية المصرية.

- إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي (كهرباء - مياه - غاز). ولا يشترط أن يكون باسم المستأجر.

- توريد مبلغ 100 جنيه مصاريف استعلام (لا ترد).

وفي حالة التمويل لوحدات القطاع الخاص:

إضافة إلى المستندات السابق ذكرها، يجب أن تتوافر المستندات الآتية:

- صورة رخصة مبان.

- شهادة تصرفات عقارية.

- صورة مستند ملكية الوحدة باسم البائع.

الشقة بـ220 ألف جنيه.. هذه خطوات التقدم للإعلان العاشر بالإسكان الاجتماعي، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"الشقة بـ220 ألف جنيه.. هذه خطوات التقدم للإعلان العاشر بالإسكان الاجتماعي"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، الشقة بـ220 ألف جنيه.. هذه خطوات التقدم للإعلان العاشر بالإسكان الاجتماعي.

العرب نيوز - الشقة بـ220 ألف جنيه.. هذه خطوات التقدم للإعلان العاشر بالإسكان الاجتماعي

المصدر : التحرير الإخبـاري