«لجنة أراضي الدولة» تعتمد نتائج الموجة التاسعة لاسترداد «حق الشعب»
«لجنة أراضي الدولة» تعتمد نتائج الموجة التاسعة لاسترداد «حق الشعب»

«لجنة أراضي الدولة» تعتمد نتائج الموجة التاسعة لاسترداد «حق الشعب»، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "«لجنة أراضي الدولة» تعتمد نتائج الموجة التاسعة لاسترداد «حق الشعب»".

اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 02:43 مساءً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، اعتمدت اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة برئاسة المهندس إبراهيم محلب، مساعد الرئيس للمشروعات القومية نتائج الموجة التاسعة لإزالة التعديات على أراضي الدولة والتي أطلقتها الأسبوع الماضى فى كل المحافظات تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لاسترداد حق الشعب.

أكدت النتائج النهائية تحقيق الموجة التاسعة لأهدافها التى حددتها اللجنة بالتنسيق مع المحافظات وقوات إنفاذ القانون حيث تمكنت من إزالة تعديات على مليون و562 الف متر مربع أراضى بناء، فى 22 محافظة على مستوى الجمهورية.

حضرت محافظة القاهرة فى مقدمة المحافظات التى تم إزالة تعديات على أراضى بناء فيها حيث تمكنت قوات إنفاذ القانون من إزالة تعديات على 178 ألف متر مربع، ثم محافظة قنا بإزالة 133 الف متر ، ثم الإسكندرية بـ 100 الف متر مربع.

وفى الأراضى الزراعية استردت قوات إنفاذ القانون 14 ألف و924 فدانا بعد إزالة التعديات الواقعة عليها فى 17 محافظة على مستوى الجمهورية، وكانت أكبر المحافظات فى استرداد الأراضى الزراعية بنى سويف بـ9953 فدان، ثم قنا بـ1795 فدانا.

وركز تقرير استعرضته اللجنة خلال الاجتماع الذى ترأسه اللواء أحمد جمال الدين مستشار الرئيس للشئون الأمنية أن قوات إنفاذ القانون التزمت القانون فى تنفيذ خطة الموجة التاسعة سواء بقصر الإزالة على الحالات التى لا يجوز تقنينها.

كما أن موجة الإزالات تمت بتنسيق كامل بين كل الجهات لتنفيذ توجيهات اللجنة العليا، حيث قدمت المحافظات كافة التسهيلات المطلوبة لتنفيذ قرارات الإزالة، وسخرت مديريات الأمن كل الإمكانيات لتأمين تنفيذ الإزالات بمسانده من القوات المسلحة.

والمح التقرير إلى أن الأمانة الفنية لجنة برئاسة اللواء عبدالله عبد الغنى كانت تتابع بشكل يومى مع المحافظات ما تم تنفيذه من قرارات إزالة وهو ما ساهم فى إتمام الموجة التاسعة بالمستوى الذى أرادته اللجنة.

واضاف اللواء أحمد جمال الدين أن النجاح الذى حققته الموجة التاسعة كان رسالة واضحة للجميع أن الدولة عازمة على اغلاق هذا الملف دون تهاون، مشيرا الى أن انتهاء الموجة التاسعة لا يعنى انتهاء تنفيذ إزالة التعديات على أراضى الدولة، فالإزالة مستمرة والمواجهة الحاسمة ضد مافيا الأراضى لن تتوقف، وسيتم خلال الأيام القادمة الإعداد لموجة جديدة تشمل كافة المحافظات أيضا

وأشادت اللجنة بالتنسيق الواضح بين وزارة التنمية المحلية والمحافظات وقوات انفاذ القانون لتحقيق أهداف اللجنة فى تنفيذ الإزالات.

«لجنة أراضي الدولة» تعتمد نتائج الموجة التاسعة لاسترداد «حق الشعب»، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، «لجنة أراضي الدولة» تعتمد نتائج الموجة التاسعة لاسترداد «حق الشعب».

العرب نيوز - «لجنة أراضي الدولة» تعتمد نتائج الموجة التاسعة لاسترداد «حق الشعب»

المصدر : المصرى اليوم