المومني: الاقتصاد الأردني "صامد" وقادر على تجاوز التحديات
المومني: الاقتصاد الأردني "صامد" وقادر على تجاوز التحديات

المومني: الاقتصاد الأردني "صامد" وقادر على تجاوز التحديات، خبر بتاريخ اليوم الموافق"الخميس 17 مايو 2018 02:45 مساءً" ،بعد الثورة التكنولوجية التي نعيشها الان وانتشار مواقع ووكالات اخبارية كثيره جدآ، تقوم بنقل الاخبار من جميع بقاع العالم وايضآ تقوم بتغطية منطقة الاحداث الساخنة في جميع دول العالم، وايضآ نقل الاخبار الشائعة التي تحدث في وطننا العربي الحبيب، وتشتت القاري العربي بين هذه الوكالات الاخبارية المختلفةـ وتكبد عناء البحث عن الاخبار الخاصة ببلده داخل معظم هذه المصادر، قمنا بجلب ميع الاخبار من معظم هذه الوكالات والمواقع الاخبارية المختلفة والموثوق من صحة الاخبار التي تقوم بنشرها، قمنا بنقل جميع هذه الاخبار في مصدر أخباري واحد وهو موقع العرب نيوز الاخباري، ونبدء مع الاخبار الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "المومني: الاقتصاد الأردني "صامد" وقادر على تجاوز التحديات".

بتاريخ اليوم الخميس 17 مايو 2018 02:45 مساءً، تم نشر الخبر بوايطة العرب نيوز، عمان 17 أيار (بترا)- اخبر وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني إن الاقتصاد الأردني "صامد" وقادر على مواجهة التحديات، وإصلاح الاختلالات الاقتصادية وصولاً إلى مرحلة الاعتماد على الذات.

وركز خلال لقائه أسرة وكالة الأنباء الأردنية ( بترا) اليـوم الخـميس، حرص الحكومة على فتح حوار بشأن مشروع القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل وسماع جميع الآراء حول آثاره على الاقتصاد والتنمية والاستقرار المالي وعلى المواطنين، مشيرا إلى أهمية توضيح بنود القانون الذي يعزز الحماية للطبقة الوسطى ويراعي أوضاعها المعيشية.

وبيّن أن 90 بالمئة من المواطنين لن تطالهم ضريبة الدخل وفق القانون الجديد، حيث تعفى الأسرة في حال لم يتجاوز الدخل السنوي للزوج والزوجة أو المكلف المعيل 16 ألف دينار (1333 دينارا شهريا)، اما بالنسبة للفرد فيعفى من الضريبة في حال لم يتجاوز مقدار دخله السنوي 8 آلاف دينار (666 دينارا شهريا)، لافتا إلى أن القانون الجديد يتعامل مع أي فرد من أفراد العائلة بذمة مالية مستقلة، بحيث لا يتم جمع دخله مع دخل العائلة.

وركز أن جول القانون الأساسي هو محاربة التهرب الضريبي كجريمة تحول دون إرساء "منظومة ضريبية عادلة" توفر الايرادات اللازمة لتجويد الخدمات المقدمة للمواطن وتحفيز النمو والتنمية، مشيرا إلى أن مستوى الخدمات المقدّمة للمواطنين في مختلف القطاعات يفوق ما تقدّمه كثير من الدول التي تعيش ظروفاً مشابهة لنا.

واستعرض الخدمات المقدمة للمواطنين في قطاعات الصحّة والتعليم والنقل والاتصالات وتقنيّة المعلومات والبنية التحتيّة، وما شهدته من تطور كبير لم يتوقف او يتقَهقر رغم الظروف الاقتصاديّة الصعبة، مشددا على حرص الحكومة الاستمرار في تحسين واقع الخدمات المقدمة في إطار الإمكانات المتوافرة.

ولفت الى تغليظ العقوبات وإنشاء دائرة للتحقيقات المالية للتعامل مع التهرب الضريبي، إضافة إلى حلول الكترونية تضمنها القانون أهمها الإقرار الضريبي الإلكتروني والربط مع مختلف الجهات في القطاعين العام والخاص للحصول على المعلومات المتعلقة بالمكلفين بما يعزز كفاءة التحصيل .

وحول إلغاء الإعفاءات الإضافية الممنوحة للأسرة والمقدرة بمبلغ 4 آلاف بدل فواتير استشفاء وتعليم، اخبر المومني إن الاعفاءات لم ترد في القانون الجديد ولا زالت محل دراسة ونقاش وصولا إلى ما يكفل تحقيق العدالة والمساواة للمستفيدين منها .

كما جدد المومني التأكيد على موقف الأردن الرافض لافتتاح السفارة الأميركية في القدس، واعتراف الولايات المتحدة بها عاصمة لإسرائيل والذي يمثل خرقاً لميثاق الأمم المتحدة وقرارات الشرعية الدولية، مؤكدا حرص الاردن على اسناد الشعب الفلسطيني ومساعدته بشكل حقيقي وملموس بعيدا عن الشعارات التي لا تفوق شيئا للشعب الفلسطيني على ارض الواقع .

ودعا الى ابراز قيم التسامح والخير والرحمة وصلة الرحم التي تجسد المعاني الفضيلة لشهر رمضان الكريم، مشيدا بالدور الكبير لوكالة الانباء الاردنية (بترا) في تعزيز الخطاب المعتدل للدولة الاردنية وقيم المجتمع، وما تتمتع به من مصداقية واتزان في التعامل مع مختلف القضايا الوطنية واسهاماتها في تنوير الرأي العام وضبط الايقاع والخطاب الاعلامي.

وفي نهاية اللقاء وجه مدير عام الوكالة الدكتور محمد العمري، الشكر لوزير الإعلام على حديثه لأسرة الوكالة، مؤكدا حرص الوكالة على تقديم المعلومة الصحيحة والدقيقة للمواطن وفتح باب الحوار وصولا إلى ما يفضي للتوافق.

واضاف إن هذا اللقاء يأتي في إطار نهج الوكالة في التواصل مع المسؤولين وأصحاب القرار في مختلف الأماكن، حيث سيكون هناك لقاءات حوارية متعددة لأسرة الوكالة مع صناع القرار.

--(بترا) وهـ/س ق
17/5/2018 - 03:40 م

المومني: الاقتصاد الأردني "صامد" وقادر على تجاوز التحديات، رسالة نبعثها اليكم زوارنا الكرام مليئة بالحب، والتقدير، والاحترام، ولو اننا أوتينا كل بلاغة، لما كنا بعد القول إلا مقصرين، حيث نتمني ان نكون قد حظينا بثقتكم فينا، ونشكركم علي حسن متابعتنا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،المومني: الاقتصاد الأردني "صامد" وقادر على تجاوز التحديات.

العرب نيوز - المومني: الاقتصاد الأردني "صامد" وقادر على تجاوز التحديات

المصدر : وكالة بترا