«فهمي» يأمر بشن حملة على المصانع ومكامير الفحم .. ويتوعد بمعاقبة المخالفين
«فهمي» يأمر بشن حملة على المصانع ومكامير الفحم .. ويتوعد بمعاقبة المخالفين

«فهمي» يأمر بشن حملة على المصانع ومكامير الفحم .. ويتوعد بمعاقبة المخالفين، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "«فهمي» يأمر بشن حملة على المصانع ومكامير الفحم .. ويتوعد بمعاقبة المخالفين".

اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 03:05 مساءً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، أصدر الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، تعليمات للإدارة العامة للتفتيش البيئي، بتشكيل لجنة عاجلة للمرور على عدد من مصانع الكيماويات والأسمدة والتكنولوجيا، لتنفيذ حملات تفتيشية بهدف قياس حجم الانبعاثات الصادرة عن هذه المصانع وكذلك مراجعة مدى معالجة الصرف الصناعي لبعض هذه المصانع، بهدف ضمان عدم تخطي المصانع للحدود المسموح بها في قانون البيئة، بالإضافة لشن حملة تفتيشية مكبرة على مكامير الفحم المخالفة للاشتراطات البيئية بكرداسة.

وشدد الوزير خلال اجتماعه بالإدارة على ضرورة قيام المصانع الكبرى بالرصد الذاتى لانبعاثاتها، وتسجيل قياساتها دوريا بالسجل البيئى التابع للمصنع، والتى يمكن لوزارة البيئة بعد ذلك الإطلاع عليه وقيامها بقياس الانبعاثات بدورها للكشف عن مدى توافقها للمعايبر البيئية.

واضاف الوزير إنه في القريب العاجل سيتم إجبار المنشآت الصناعية الجديدة التى تصدر، بتركيب حساسات بيئية يتم توصيلها بشبكة الرصد المركزى لوزارة البيئة لتتمكن الوزارة من مراقبتها.

وأكمل «فهمي» أن الوزارة تسمح للمصانع بتوفيق أوضاعها البيئية ولا تتعجل بفرض العقوبات إلا بعد إعطاء مهلة لتوفيق الأوضاع، إلا أنه في الوقت نفسه سيتم فرض رسوم على الانبعاثات المخالفة من المصانع، لإلزامها بدفع غرامة مقابل تلويثها للبيئة لتشجيعها على تحديث التكنولوجيا الخاصة بها.

وتوعد «فهمي» المصانع الغير ملتزمة بخطط توفيق الأوضاع البيئية بأنه سيتم اغلاق هذه المنشآات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين طبقا لقانون البيئة وقانون التراخيص الصناعية.

ووجه الوزير تعليمات بشأن شركة السكر والصناعات التكاملية لإلزامها بتنفيذ حدد توفيق الأوضاع البيئية لها من خلال عرض القياسات والمؤشرات الخاصة بكل مصنع، والناتجة عن حملات التفتيش التي قامت بها الوزارة من خلال فرع أسوان وقياسات محطات الرصد اللحظي لنوعية المياه المرتبطة بجهاز شئون البيئة.

ولفت إلى أنه تم من قبل مناقشة مؤشرات الإنبعاثات الغازية الناتجة عن المصانع واجراءات ضمان عدم تخطيها للحدود المسموح بها في قانون البيئة وما تم تنفيذه منها.

وأكمل أنه تم تشكيل لجنة عاجلة تحتوي فرع جهاز شئون البيئة وجامعة القاهرة لدراسة الوضع البيئي الحالي لمصنع كيما بأسوان وكذلك مصنع طلخا شركة الدلتا للأسمدة وتقديم تقرير فوري عن وحدة النيتريك وإجراءات المصنع لضبط أدائها لحين تغييرها طبقا لخطة توفيق الأوضاع البيئية، من خلال عرض القياسات والمؤشرات الخاصة بالمصنع، ومدى الالتزام بالخطة الناتجة. وطالب «فهمي» بضرورة إجراء قياسات علي الرغم من بالصرف الصناعي لمصنع (كيما بأسوان) لاستعراض نتائج ومؤشرات رصد الإنبعاثات الغازية ونوعية مياه الصرف الصناعي.

وفي السياق نفسه أصدر «فهمي» تكليفات للإدارة العامة للتفتيش البيئى بالقيام بحملة تفتيشية مكبرة على مكامير الفحم المخالفة للاشتراطات البيئية بكرداسة، والتخلص من بؤر التلوث بإزالة مكامير الفحم المخالفة للاشتراطات البيئية والتى لم تتخذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ خطة الإصحاح البيئي.

وأصدر «فهمي» أوامره باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين لمعايير واشتراطات قانون البيئة رقم 4 لسنة 1994ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما.

«فهمي» يأمر بشن حملة على المصانع ومكامير الفحم .. ويتوعد بمعاقبة المخالفين، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، «فهمي» يأمر بشن حملة على المصانع ومكامير الفحم .. ويتوعد بمعاقبة المخالفين.

العرب نيوز - «فهمي» يأمر بشن حملة على المصانع ومكامير الفحم .. ويتوعد بمعاقبة المخالفين

المصدر : المصرى اليوم