أردوغان يندد بصمت العالم حيال "الطغيان الإسرائيلي" وقتل الفلسطينيين في غَزَّة
أردوغان يندد بصمت العالم حيال "الطغيان الإسرائيلي" وقتل الفلسطينيين في غَزَّة

أردوغان يندد بصمت العالم حيال "الطغيان الإسرائيلي" وقتل الفلسطينيين في غَزَّة، وهو الخبر الذي تم نشرة بتاريخ اليوم الموافق "الخميس 17 مايو 2018 03:12 مساءً"،نظرآ لكثره المواقع الاخبارية والوكالات الاخبارية المختلفةـ وحرصآ منا علي راحه المواطن العربي دون تكبد عناء البحث عن الاخبار المنتشرة اليوم ومعرفتها، قمنا بإنشاء هذا الموقع موقع العرب نيوز الاخباري الذي يهدف الي جلب الاخبار في كافة المجالات المختلفة ونظرآ لتنوع ازواق القاري العربي واهتماماته سواء كانت اهتمامات ساسية او رياضية او اقتصادية او اهتمامات خاصة بآجدد الاخبار التقنية والتكنولوجيا او اهتمامات فنية او الاخبار الترفيهية والمنوعة، نعرض لكم آهر واجدد الاخبار ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "أردوغان يندد بصمت العالم حيال "الطغيان الإسرائيلي" وقتل الفلسطينيين في غَزَّة".

(العرب نيوز _ خبر اليوم بتاريخ الخميس 17 مايو 2018 03:12 مساءً - ندد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بما أسماه صمت المجتمع الدولي إزاء "الطغيان الإسرائيلي" بعد مقتل نحو 60 فلسطينيا على أيدي القوات الإسرائيلية الاثـنـيـن الماضي الذي تزامن مع نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس. واضاف أردوغان إن استمرار الصمت حيال "الطغيان الإسرائيلي" من شأنه أن يغرق العالم سريعا في الفوضى.

خلال مأدبة إفطار في أنقرة، ندد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأربـعاء بما اعتبره صمت المجتمع الدولي إزاء "الطغيان الإسرائيلي"، وذلك إثر قتل الجيش الإسرائيلي لنحو 60 فلسطينيا فلسطينيا الاثـنـيـن.

تزامنت تلك الأحداث الدامية مع تدشين السفارة الأمريكية الجديدة في إسرائيل بمدينة القدس الشرقية المحتلة ومع الذكرى السبعين لتأسيس دولة إسرائيل أو ما يطلق عليه الفلسطينيون والعرب "نكبة 1948".

واضاف أردوغان خلال المأدبة "إذا استمر الصمت إزاء الطغيان الإسرائيلي فإن العالم سيغرق سريعا في فوضى تكون فيها الكلمة الفصل للخارجين عن القانون".

وتستضيف إسطنبول الـجمعة قمة لمنظمة التعاون الإسلامي ويأمل أردوغان بالمناسبة تسديد "رسالة قوية للعالم" إثر مجزرة غزة.

واستدعت تركيا سفيرها لدى تل أبيب للتشاور وطلبت الثلاثـاء من سفير إسرائيل لديها أن يغادر مؤقتا البلاد.

وردت إسرائيل بدعوة القنصل العام التركي لديها إلى العودة إلى بلاده.

تزامنت تلك الأحداث الدامية مع تدشين السفارة الأمريكية الجديدة في إسرائيل بمدينة القدس الشرقية المحتلة ومع الذكرى السبعين لتأسيس دولة إسرائيل أو ما يطلق عليه الفلسطينيون والعرب "نكبة 1948".

فرانس24/ أ ف ب

أردوغان يندد بصمت العالم حيال "الطغيان الإسرائيلي" وقتل الفلسطينيين في غَزَّة، أزكى التحيات وأجملها وأنداها وأطيبها، أرسلها اليكم بكل ود وحب وإخلاص علي زيارتكم الينا زوارنا الكرام والاعزاء، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،أردوغان يندد بصمت العالم حيال "الطغيان الإسرائيلي" وقتل الفلسطينيين في غَزَّة.

العرب نيوز - أردوغان يندد بصمت العالم حيال "الطغيان الإسرائيلي" وقتل الفلسطينيين في غَزَّة

المصدر : france24