من هو نواف الرشيد الذي سلمته الكويت إلى السـعودية؟
من هو نواف الرشيد الذي سلمته الكويت إلى السـعودية؟

من هو نواف الرشيد الذي سلمته الكويت إلى السـعودية؟، في اطار سياسة موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، وهي السياسة الخاصة بـ تقديم المحتوي الاخباري المميز والحقيقي ولا شيئ غيرهآ من العديد من المصادر الاخبارية والوكالات الاخبارية التي تحظي بثة القارئ العربي في جميع بقاع الوطن العربي نبدء اليوم بالخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بــ "

من هو نواف الرشيد الذي سلمته الكويت إلى السـعودية؟

" وهو الخبر الذي تم نقل وجلبه بكل دقة وحيادية دون اخفاء الحقيقة وبدون ابداء اي رائي هدفه التحكم في اتجاهات القارءي العربي، حيث يتحمل المصدر الذي تم جلب منه الخبر بتفاصيل ومحتوي الخبر، وليس لنا اي يد او تدخل في تفاصيل ومحتوي الخبر ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "من هو نواف الرشيد الذي سلمته الكويت إلى السـعودية؟".

خبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 03:33 مساءً عبر موقع "العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة" - سلمت السلطات الكويتية المملكة العربية الـسعـودية نواف الرشيد الذي يحمل الجنسيتين الـسعـودية والقطرية، بعد أن زار الـكـويت حديثآ بدعوة من الشاعر عبد الكريم الجباري.

ونواف الرشيد هو ابن الشاعر الشهير طلال الرشيد الذي قتل في ظروف غامضة بالجزائر أواخر عام 2003. ففي الوقت الذي يتحدث البعض فيه عن اغتياله على يد إسلاميين، يقول آخرون إن السلطات الـسعـودية اغتالته.

وأكدت المعارضة الـسعـودية مضاوي الرشيد خبر احتجاز الـكـويت لنواف الرشيد، وتسليمه للسعودية، عبر سلسلة تغريدات على صفحتها على تويتر.

ودعا النائب الكويتي مرزوق الخليفة المواطنين إلى محاسبة الحكومة في ساحة "الإرادة"، وذلك تعليقا على قضية الرشيد.

اتفاقات أمنية

وقالت عدد الصحف الكويتية أن الحكومة الكويتية سلمت الرشيد للسعودية، بحكم أنه مطلوب، وتنفيذا للاتفاقيات الأمنية بين الطرفين.

ونفى ناشطون من آل الرشيد أن يكون لنواف الرشيد أي نشاط سياسي ضد الحكومة الـسعـودية، قائلين إن تردده على قطر يأتي بحكم مواطنته فيها، وزيارة أخواله من عائلة النعيمي.

واستمرت فعاليات في الـكـويت تضامنا مع نواف الرشيد، وتنديدا بموقف الحكومة.

ودعا شيخ مشايخ قبيلة شمر عبد الله حميدي عجيل الياور السلطات الـسعـودية إطلاق سراح نواف الرشيد مؤكدا أنه لم يرتكب أي جرم.

كما خرجت مظاهرة في مدينه العراقية بغداد ضمت مجموعة من أبناء قبيلة شمر طالبت بإطلاق سراح نواف الرشيد.

آل الرشيد

وينتمي نواف إلى عائلة الرشيد التي كانت حتى أوائل القرن الماضي إحدى الأسر الحاكمة في الجزيرة العربية، وكانت تسيطر على منطقة حائل (شمال وسط الـسعـودية حاليا)، وخاضت مواجهات مع أسرة آل سعود قبل سقوطها وانضمامها إلى المملكة في 1921.

من هو نواف الرشيد الذي سلمته الكويت إلى السـعودية؟، شكرآ لك عزيزي القاري العربي ونتمني ان نراكم دائمآ في كامل الصحة والعافية، ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، من هو نواف الرشيد الذي سلمته الكويت إلى السـعودية؟، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،

من هو نواف الرشيد الذي سلمته الكويت إلى السـعودية؟

.

العرب نيوز - من هو نواف الرشيد الذي سلمته الكويت إلى السـعودية؟

المصدر : BBC