س و ج.. كل ما تريد معرفته عن وضع أسئلة امتحانات الثانوية العامة ومواصفاتها
س و ج.. كل ما تريد معرفته عن وضع أسئلة امتحانات الثانوية العامة ومواصفاتها

العرب نيوز - س و ج.. كل ما تريد معرفته عن وضع أسئلة امتحانات الثانوية العامة ومواصفاتها، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "س و ج.. كل ما تريد معرفته عن وضع أسئلة امتحانات الثانوية العامة ومواصفاتها"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "س و ج.. كل ما تريد معرفته عن وضع أسئلة امتحانات الثانوية العامة ومواصفاتها".

ADTECH;loc=300
(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 03:46 مساءً- كتب محمود طه حسين

أيام قليلة تفصلنا عن امتحانات الثانوية العامة، والكثير من أولياء الأمور والطلاب يشغلهم طبيعة وشكل الأسئلة، تخوفات كثيرة تحيط بملف الامتحانات والأسئلة فيما أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الامتحانات ستكون على غرار السنوات السابقة، ويقدم اليـوم السابع فى الخطوات التالية إجابات عن أبرز النقاط التى تشغل الطلاب. 

 

-كم نموذج للامتحانات فى كل مادة ؟

هناك 4 نماذج امتحانية فى كل مادة تم وضعها من قبل الهيئة الفنية لواضعى امتحانات الثانوية العامة وسيتم طباعة نموذج واحد فقط مختلف فى ترتيب الأسئلة موزعة على 4 نماذج.

 

هل عدد الأسئلة يمد عن السنوات السابقة ؟ 

عدد الأسئلة مثل العام الماضى فى جميع المواد لن تزيد كما هى وفقا لكل مادة، كما أن مواصفات الورقة الامتحانية دون تبديل وفقا لمواصفات العام الماضى.

 

ما أبرز النقاط التى تراعى عند وضع الأسئلة؟

يراعى واضعو الامتحان أن تكون الأسئلة واضحة وبسيطة من كتاب الوزارة والصيانة واضحة.

 

ما الطريقة الصحيحة للطلاب للتدريب على نموذج الامتحان؟ 

على الطالب أن يستعين بالنموذج الاسترشادى على موقع الوزارة وتدريب نفسه على حلها قبل دخول الامتحان.

 

ما مستوى الأسئلة بامتحانات آخر العام ؟

الأسئلة ستكون فى جميع مستويات الطلاب وتراعى الفروق الفردية بين مستوى الطلاب وتركز على الفهم والاستذكار بنسبة كبيرة.

 

ما المطلوب من الطالب داخل كراسة البوكليت فى الامتحان؟

على الطالب أن يدرك جيدا بأن نظام البوكليت لا يحتاج إلى كتابة كثيرة وجميع الأسئلة ستكون على قدر المساحة الموجود أسفل كل سؤال والمخصصة للإجابة عن كل جزئية.

 

ماذا لو أخطأ الطالب فى الإجابة عن سؤال أو جزئية ؟ 

على الطالب أن يستعمل الصفحات الموجودة نهاية كراسة البوكليت للإجابة عن السؤال مرة أخرى.

 

هل أسئلة الامتحان ستكون مناسبة لوقت وزمن الامتحان؟ 

في إطار مواصفات الورقة الامتحانية مناسبتها للوقت المحدد للامتحان ومن ثم فستكون أسئلة امتحانات الثانوية العامة مناسبة تماما للوقت المحدد وأيضا سيكون هناك وقت للمراجعة من جانب الطلاب.

 


ADTECH;loc=300

س و ج.. كل ما تريد معرفته عن وضع أسئلة امتحانات الثانوية العامة ومواصفاتها، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"س و ج.. كل ما تريد معرفته عن وضع أسئلة امتحانات الثانوية العامة ومواصفاتها"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، س و ج.. كل ما تريد معرفته عن وضع أسئلة امتحانات الثانوية العامة ومواصفاتها.

العرب نيوز - س و ج.. كل ما تريد معرفته عن وضع أسئلة امتحانات الثانوية العامة ومواصفاتها

المصدر : اليوم السابع