فى أول أيام رمضان.. سوق الياميش بالإسماعيلية يشكو الركود والكساد
فى أول أيام رمضان.. سوق الياميش بالإسماعيلية يشكو الركود والكساد

فى أول أيام رمضان.. سوق الياميش بالإسماعيلية يشكو الركود والكساد، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "فى أول أيام رمضان.. سوق الياميش بالإسماعيلية يشكو الركود والكساد ".

اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 03:58 مساءً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، رغم حلول  شهر رمضان المبارك، لاتزال متاجر بيع الياميش بالإسماعيلية تشكو ضعف الإقبال مع انخفاض واضح في الكميات المعروضة بالأسواق .

 

التجار يرجعون ضعف الإقبال لاختلاف أولويات المواطن الشرائية، والمواطنون يؤكدون سطوع الأسعار وتكبلهم بتكاليف معيشية صعبة جعلت من الياميش "رفاهية "على حد تعبيرهم يمكن الاستغناء عنها أو الحد من استهلاكها.

 

وتقول هانم عبدالله على المعاش :" سطوع الأسعار هذا العام  جعلنا نقلل من كمية الياميش المعتادة عن العام الماضي وهذا الحال يتكرر كل سنة ومع كل سطوع جديد في الأسعار تواصل ربات البيوت والأسر المصرية استغناءها عن الياميش الذي كان يعد منذ نحو 10 سنوات ضروريًا وأساسيًا في كل بيت ".

 

ووافقتها الرأي ابنتها سما التي أكدت أن مشترياتها اقتصرت على البلح والزبيب وجوز الهند والفول السوداني وتم الاستغناء عن المكسرات التي تجاوز سـعر الكيلو لنحو 400 جنيه في عدد الأصناف".

 

ويتراوح سـعر البلح في الأسواق  من 15 حتى 35 جنيهًا ويوجد نوع يصل إلى 100 جنيه وهو من أجود الأنواع ، والزبيب سعره 38 جنيهًا وجوز الهند سعره 55 جنيها وقمر الدين من 15 حتى 35 جنيها، والمشمشية والقراصيا سعرها 120 جنيها والتين المجفف 35 جنيها لوزن 350 جرام، وتتراوح اسْـعـار المكسرات ما بين 300 الى 500 جنيه حسب بلد المنشأ .

 

واضاف محمد شديد موظف :"لم ننتهِ بعد من موسم الدراسة ولازالنا مكبلين بأعباء ومصاريف الدروس الخصوصية حتى يهل علينا الشهر الكريم  بمتلطباته التي تستدعي ميزانية علي الرغم من لتغطية احتياجات الاسرة من اللحوم والياميش والعصائر "وتابع إن جميع اسـعار الشوادر المخفضة والمعارض التي تنظمها الحكومة  لا تختلف عن الأسواق الخارجية والأنواع الرخيصة ليست بالجودة .

 

وأكمل أحمد راشد تاجر بشارع مكة بالاسماعيلية : " "اسـعار الياميش لم تتغير عن العام الماضى ولكن الأزمة هنا  ترجع إلى أولويات المواطن فى بنود الصرف علي الرغم من ان  موسم الامتحانات لم ينتهي بعد  وهو ما  يؤثر على حركة القوة الشرائية ".

 

وأقامت محافظة الإسماعيلية والغرفة التجارية ومديرية التموين معرض " أهلا رمضان" لبيع الياميش والمنتجات الغذائية واللحوم والأسماك والدواجن والخضر والفاكهة، بأسعار تقل عن الأسواق الخارجية بنسبة من 25 إلى 30 % ولاقى المعرض منذ افتتاحه إقبالا ملحوظا من المواطنين لشراء لوازم الشهر الكريم، وركز المواطنون أن الأسعار متنوعة وتناسب جميع الفئات. ويستمر المعرض حتى نهاية الشهر لتخفيف العبء عن المواطنين.

 

فى أول أيام رمضان.. سوق الياميش بالإسماعيلية يشكو الركود والكساد، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، فى أول أيام رمضان.. سوق الياميش بالإسماعيلية يشكو الركود والكساد .

العرب نيوز - فى أول أيام رمضان.. سوق الياميش بالإسماعيلية يشكو الركود والكساد

المصدر : مصر العربية