13 عملا صالحا مؤكدا لو عملها المسلم فى رمضان ضمن ثوابها.. تعرف عليها
13 عملا صالحا مؤكدا لو عملها المسلم فى رمضان ضمن ثوابها.. تعرف عليها

العرب نيوز - 13 عملا صالحا مؤكدا لو عملها المسلم فى رمضان ضمن ثوابها.. تعرف عليها، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "13 عملا صالحا مؤكدا لو عملها المسلم فى رمضان ضمن ثوابها.. تعرف عليها"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "13 عملا صالحا مؤكدا لو عملها المسلم فى رمضان ضمن ثوابها.. تعرف عليها".

ADTECH;loc=300
(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 04:03 مساءً- كتب لؤى على

رمضان شهر المغفرة والعتق من النار، وفيه ليلة خير من ألف شهر " ليلة القدر"، تضاعف فيها الحسنات، وللشهر أعمال صالحة تتأكد فيه حصرها العلماء فى عدد من النقاط أبرزها النقاط التالية.

1- كثرة ذكر الله: اخبر معاذ بن جبل: «ما عمل آدمى من عمل أنجى له من عذاب الله من ذكر الله عز وجل".

2- كثرة الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم :فى حديث عن أبى بن كعب رضى الله عنه، اخبر: قلت: يا رسول الله! إنى أكثر الصلاة عليك، فكم أجعل لك من صلاتى؟ فقال: "ما شئت قلت: أجعل لك صلاتى كلها؟ اخبر:" إذا تكفى همك، ويغفر لك ذنبك.

3- كثرة الاستغفار: انبأت عائشة: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم اخبر من كبر الله، وحمد الله، وهلل الله، وسبح الله، واستغفر الله، قد زحزح نفسه عن النار.

4- إطعام الطعام : اخبر الرسول الله صلى الله عليه وسلم:" أيما مؤمن أطعم مؤمنا على جوع أطعمه الله من ثمار الجنة، ومن سقى مؤمنا على ظمأ سقاه الله من الرحيق المختوم".

5- فطار الصائمين: : اخبر صلى الله عليه وسلم: "من فطر صائما كان له مثل أجره غير أنه لا ينقص من أجر الصائم شىء".

6- القيام: من أخذ رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما تفوق من ذنبه.

 

7- الصدقة : الصدقة تطفئ الخطيئة كما يطفئ الماء النار.

 

8- الاجتهاد فى قراءة القرآن: اخبر رسول الله _ﷺ _اقرءوا القرآن فإنه يأتى يوم القيام شفيعا لأصحابه.

 

9- الجلوس فى المسجد إلى طلوع الشمس : من صلى الفجر فى جماعة ثم قعد أنبأ الله حتى تطلع الشمس ثم صلى ركعتين كان له كأجر حجة وعمرة تامة تامة.

 

10- الاعتكاف وهو سنة للرجال والنساء: ثبت عن النبى (ﷺ )أنه كان يعتكف فى رمضان واستقر أخيرا اعتكافه فى العشر الأواخر، وكان يعتكف عدد نسائه معه، ثم اعتكفن من بعده.

 

11- العمرة فى رمضان : فإذا جاء رمضان فاعتمرى فإن عمرة فيه تعدل حجة.

 

12 - تحرى ليلة القدر: ليلة القدر خير من ألف شهر.

 

13- الإكثار من الذكر والدعاء والاستغفار: عند الإفطار فللصائم عند فطره دعوة لا ترد

 


ADTECH;loc=300

13 عملا صالحا مؤكدا لو عملها المسلم فى رمضان ضمن ثوابها.. تعرف عليها، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"13 عملا صالحا مؤكدا لو عملها المسلم فى رمضان ضمن ثوابها.. تعرف عليها"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، 13 عملا صالحا مؤكدا لو عملها المسلم فى رمضان ضمن ثوابها.. تعرف عليها.

العرب نيوز - 13 عملا صالحا مؤكدا لو عملها المسلم فى رمضان ضمن ثوابها.. تعرف عليها

المصدر : اليوم السابع