#رسالة_رمضانية 1: أربع نصائح تساعدك في استغلال الصيام لترك التدخين
#رسالة_رمضانية 1: أربع نصائح تساعدك في استغلال الصيام لترك التدخين

#رسالة_رمضانية 1: أربع نصائح تساعدك في استغلال الصيام لترك التدخين، وهو الخبر الذي تم نشرة بتاريخ اليوم الموافق "الخميس 17 مايو 2018 05:12 مساءً"،نظرآ لكثره المواقع الاخبارية والوكالات الاخبارية المختلفةـ وحرصآ منا علي راحه المواطن العربي دون تكبد عناء البحث عن الاخبار المنتشرة اليوم ومعرفتها، قمنا بإنشاء هذا الموقع موقع العرب نيوز الاخباري الذي يهدف الي جلب الاخبار في كافة المجالات المختلفة ونظرآ لتنوع ازواق القاري العربي واهتماماته سواء كانت اهتمامات ساسية او رياضية او اقتصادية او اهتمامات خاصة بآجدد الاخبار التقنية والتكنولوجيا او اهتمامات فنية او الاخبار الترفيهية والمنوعة، نعرض لكم آهر واجدد الاخبار ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "#رسالة_رمضانية 1: أربع نصائح تساعدك في استغلال الصيام لترك التدخين".

(العرب نيوز _ خبر اليوم بتاريخ الخميس 17 مايو 2018 05:12 مساءً - بشر خطيب جامع الملك عبدالله بن عبدالعزيز بمزرعته بالجنادرية الشيخ زايد العتيبي، المسلمين لاستغلال أيام الصيام - بعد العبادة - لتهذيب الأنفس والسلوك، وخاصة المدخنين حيث أنه أكبر فرصة قد تساعدهم بعد الاستعانة بالله، لترك هذه الآفة وما في حكمها من العادات السيئة.

واضاف الشيخ “العتيبي : “إنه مِنْ فضلِ اللهِ على عبادهِ أنْ جعلَ لهم مواسمَ يعيشون فيها بطريقةٍ مختلفةٍ عمَّا اعتادوه؛ ففي تبديلِ النِّظامِ الحياتي فوائدُ كثيرةٌ على الفردِ والمجتمع، وما شهرُ رمضانَ إلاَّ مثالٌ صريحٌ على هذهِ الهباتِ الرَّبانية؛ حيثُ تعتدلُ طبائعُ النَّاسِ وعاداتُهم ويرتقي السلوكُ البشريُ وتزولُ الضغائنُ ويتقاربُ البعداءُ وتزيدُ حركةُ الإحسانِ وينشطُ أهلُ الخيرِ في أعمالِ البرِ على كلِّ صعيد”.

والمح إلى أن الصيام يحمل العديد من الرسائل العملية والتربوية في التقوى والتهذيب والتغيير إلى الأفضل ومناسبة قيمة للتخلي عن العادات السيئة؛ فهو بمثابة ثورة تصحيح على جميع المسارات الحياتية، وهو فرصة ثمينة لتنظيم الحياة وتخليصها من الفوضى والرتابة والجمود لمن أراد ذلك.

وأكمل أن شهر رمضان يُعَدّ اختبارًا عمليًّا يتعلم المسلم كيف يهذب من سلوكياته وأفكاره فيه وفيما بعده، ويعيد النظر في عدد عاداته وتقاليده ومألوفاته، كذلك تقوية الإرادة الذاتية، وحسن المراقبة لله في كل الأعمال.

ونبه على عادة سيئة وهي عادة التدخين التي لا يُقِرّها الدين، فضلاً عن العقل السليم، وهذه العادة فيها من الأضرار ما لا يُعَدّ ولا يحصى على الصحة، والنفس، والمال.

واضاف إن الأبحاث العلمية أكدت أن هناك علاقة وثيقة بين التدخين وكل من سرطان الرئة وتليف الكبد وأمراض الشريان التاجي والذبحة الصدرية وسرطان الفم والبلعوم والحنجرة، وأمراض أخرى عديدة، وقد نوهت الإحصائيات المعلنة عن المصحات الكبيرة أن هناك الملايين في العالم يفتك بهم التدخين سنويًّا، حيث لم يسلم من التدخين حتى الأجنة في بطون أمهاتهم!! فكيف تقلع يا من ابتليت بعادة التدخين عنه؟

ونصح خطيب جامع الملك عبدالله من يريد استغلال الصيام في الإقلاع عن التدخين لاتباع أربع خطوات أولها اتخاذ قرار بشكل قاطع وبحلول شهر رمضان بالإقلاع عن التدخين، فإن ذلك كما يقول الله تعالى: "مِنْ عَزْمِ الأُمُور".

وثانيها تخصيص موعد للإقلاع عن التدخين، وليكن في أقرب فرصة، ويفضل أن يكون مع صيام أول يوم من رمضان ولا تسمح لنفسك بالتأجيل حتى لا يؤثر ذلك على شخصيتك وقرارك، ثم ثالثاً الابتعاد عن تجمعات المدخنين وعن مصاحبتهم أو الجلوس معهم.

ورابع هذه الخطوات وأهمها هو الاستعانة بالله والدعاء بإخلاص بأن يمنحك القوة والتوفيق لتحقيق ذلك.

وختم الشيخ “العتيبي” رسالته الرمضانية بأن شهر الصيام هو بمثابة دورة تأهيلية لمدة ثلاثين يوماً، فاستعن بالله ثم بها، واعزم وتوكل على الله. جعلنا الله جميعاً من عتقائه في هذا الشهر من النار.

#رسالة_رمضانية 1: أربع نصائح تساعدك في استغلال الصيام لترك التدخين، أزكى التحيات وأجملها وأنداها وأطيبها، أرسلها اليكم بكل ود وحب وإخلاص علي زيارتكم الينا زوارنا الكرام والاعزاء، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،#رسالة_رمضانية 1: أربع نصائح تساعدك في استغلال الصيام لترك التدخين.

العرب نيوز - #رسالة_رمضانية 1: أربع نصائح تساعدك في استغلال الصيام لترك التدخين

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية