الأهـلي يطير لثمن نهائي دوري أبطال آسيا بثنائية على تراكتور الإيراني
الأهـلي يطير لثمن نهائي دوري أبطال آسيا بثنائية على تراكتور الإيراني

الأهـلي يطير لثمن نهائي دوري أبطال آسيا بثنائية على تراكتور الإيراني، وهو الخبر الذي تم نشرة بتاريخ اليوم الموافق "الثلاثاء 3 أبريل 2018 09:38 مساءً"،نظرآ لكثره المواقع الاخبارية والوكالات الاخبارية المختلفةـ وحرصآ منا علي راحه المواطن العربي دون تكبد عناء البحث عن الاخبار المنتشرة اليوم ومعرفتها، قمنا بإنشاء هذا الموقع موقع العرب نيوز الاخباري الذي يهدف الي جلب الاخبار في كافة المجالات المختلفة ونظرآ لتنوع ازواق القاري العربي واهتماماته سواء كانت اهتمامات ساسية او رياضية او اقتصادية او اهتمامات خاصة بآجدد الاخبار التقنية والتكنولوجيا او اهتمامات فنية او الاخبار الترفيهية والمنوعة، نعرض لكم آهر واجدد الاخبار ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "الأهـلي يطير لثمن نهائي دوري أبطال آسيا بثنائية على تراكتور الإيراني".

(العرب نيوز _ خبر اليوم بتاريخ الثلاثاء 3 أبريل 2018 09:38 مساءً - حجز الأهلي مقعده في دور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا إثر تغلبه على تراكتور سازي الإيراني بهدفين دون رد في اللقاء الذي أقيم على ملعب طحنون بن محمد بمدينة العين الإماراتية في إطار الجولة الخامسة وما قبل الأخيرة من دور المجموعات.

بهذه النتيجة حافظ الأهلي على صدارة المجموعة بوصوله للنقطة 11 بينما تجمد رصيد تراكتور عند نقطتين بالمركز الأخير.

جاء الشوط الأول دون المستوى المتوسط، وتقاسم الفريقان السيطرة على مجريات اللعب، وهو الأمر الذي أدى إلى انحصار اللعب في وسط الملعب واختفاء الهجمات الخطيرة على المرميين، حيث عانى فريق الأهلي من بناء الهجمة في ظل قطع تمريراته والحصار الذي فرض على نجوم الفريق.

عثر المدرب للأهلي ربيروف نفسه مضطراً إلى إجراء تبديل اضطراري في الدقيقة 16 حيث أشرك وليد باخشوين بدلاً من المصاب كلاديمير.

تحسن أداء فريق تراكتور سازي قليلاً بفرض سيطرته على وسط الملعب نتيجة تقَهقر لاعبي الأهلي إلى منطقتهم ما سمح لهم بامتلاك الكرة أكثر والوصول لمنطقة الجزاء، وكاد من أول فرصة حقيقية أن يفتتح التسجيل عندما احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لمصلحتهم نتيجة ارتكاب عقيل بلغيث خطأ داخل منطقة الجزاء، أسند أمر تنفيذها لقائد الفريق مهدي كياني الذي أطاح بها بالقائم الأيسر لمرمى ياسر المسيليم وذلك بالدقيقة 20.

في الدقيقة 30 اوقف ياسر المسيليم فرصة افتتاح التسجيل لفريق تراكتور بتألقه بالتصدي لتصويبة قوية من خارج منطقة العمليات للاعب محمد إبراهيمي بتحويلها لركلة ركنية.

تخلى الأهلي عن حذره الدفاعي في الدقائق العشر الأخيرة بحثاً عن إحراز جول التقدم، وكان قريباً من ذلك من خلال كرة مهند عسيري في الأنفاس الأخيرة للشوط التي وصلته من زميله تيسير الجاسم قبل أن يروضها بشكل ممتاز أمام المرمى، لكنه تسرع بتسديدها خارج الخشبات الثلاث.

بعدها قدم تيسير الجاسم فاصلاً مهارياً بتلاعبه بدفاع الفريق الإيراني وصل من خلاله لمشارف منطقة الجزاء قبل أن يسددها بعيدة عن الشباك وعلى وقعها انتهى الشوط الأول.

وكما كان متوقعاً حضرت بداية الشوط الثاني في قمة الإثارة، واتضح إصرار فريق الأهلي على عدم تكرار سيناريو الشوط الأول للمباراة، حينما ضرب مبكراً بافتتاحه التسجيل بعد مرور 4 دقائق على انطلاقته إثر مجهود فردي رائع من مهند عسيري، الذي تلاعب بالدفاع الإيراني بعد أن وصلته كرة مرتدة منه قبل أن يسدد كرة بطريقة لولبية جميلة، استقرت في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى الإيراني معلنة عن جول التقدم للأهلي.

استمرت محاولات الأهلي تعزيز النتيجة لكنها اصطدمت بهدوء الدفاع وتألق الحارس الخصم ورعونة لاعبي الأهلي، وكادت أن تكون فرصة تيسير الجاسم في الدقيقة 76 استثناء بعد أن تلقى تمريرة طولية من سعيد المولد وضعته بحالة انفراد، رواغ على أثرها الدفاع لكن صافرة حكم الزاوية كانت سباقة باحتساب تسلل على اللاعب.

أقدم مدرب الأهلي الأوكراني ربيروف على إجراء تبديل بخروج فيصل دارسي ودخول معتز هوساوي من أجل المحافظة على التقدم في الدقيقة 85.

وفي الوقت المحتسب بدل ضائع وبالتحديد بالدقيقة الثانية منه كان للمحترف المصري مؤمن زكريا كلام آخر بتدوينه الهدف الثاني للأهلي بعدما واصل كرة مرتدة من الدفاع الإيراني ليودعها داخل الشباك مستغلاً غفلة من الدفاع.

الأهـلي يطير لثمن نهائي دوري أبطال آسيا بثنائية على تراكتور الإيراني، أزكى التحيات وأجملها وأنداها وأطيبها، أرسلها اليكم بكل ود وحب وإخلاص علي زيارتكم الينا زوارنا الكرام والاعزاء، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،الأهـلي يطير لثمن نهائي دوري أبطال آسيا بثنائية على تراكتور الإيراني.

العرب نيوز - الأهـلي يطير لثمن نهائي دوري أبطال آسيا بثنائية على تراكتور الإيراني

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية