مواجهات مرتقبة في ربع نهائي كأس ديفيس
مواجهات مرتقبة في ربع نهائي كأس ديفيس

العرب نيوز - مواجهات مرتقبة في ربع نهائي كأس ديفيس، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "مواجهات مرتقبة في ربع نهائي كأس ديفيس"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "مواجهات مرتقبة في ربع نهائي كأس ديفيس".

(العرب نيظوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 6 أبريل 2018 11:25 صباحاً- تعود عجلة مباريات كأس ديفيس للدوران من جديد اليـوم من خلال مباريات ربع النهائي التي ستمتد من اليـوم وحتى 8 من الشهر الجاري بظهور 3 لاعبين من المصنفين الأربعة الأوائل على العالم، وستكون المباراة الأولى بين إسبانيا وألمانيا والثانية بين إيطاليا وفرنسا والثالثة بين الولايات المتحدة وبلجيكا والرابعة والأخيرة بين كرواتيا وكازخستان، في حملة الفرق الأربعة في خلافة فرنسا بطلة المسابقة العام الماضي عندما تغلبت في المباراة النهائية على بلجيكا، واستعرض موقع رابط محترفي التنس أبرز لمحات تلك المبارياة كالآتي:

إسبانيا Vs ألمانيا

تستقبل إسبانيا حاملة لقب كأس ديفيس 5 مرات نظيرتها ألمانيا حاملة اللقب 3 مرات في المواجهة رقم 17 بين الفريقين طوال تاريخ المسابقة، وتتفوق ألمانيا في المواجهات المباشرة على إسبانيا 10-6.

وتمتلك إسبانيا المسنودة بالمصنف الأول عالميًا رافائيل نادال العائد من الإصابة، احرزًا مميزًا على أرضها في تلك البطولة من خلال الفوز في آخر 26 مباراة حيث لم تخسر منذ الهزيمة على أرضها أمام البرازيل عام 1999.

وبدوره لم يخسر نادال في 22 مباراة متتالية في كأس ديفيس وكانت خسارته الأخيرة في ظهوره الأول في البطولة عام 2004 أمام جيري نوفاك من التشيك.

ويتواجد في الفريق الإسباني إلى جانب نادال كل من باوتيستا أجوت وفيرير ومارك لوبيز وفيلسيانو لوبيز في حملتها للوصول إلى نصف النهائي للمرة الأولى منذ عام 2012.

وبدروها يتواجد في الفريق الألماني الباحث عن الوصول إلى نصف النهائي للمرة الأولى منذ عام 2007 كل من زفريف المصنف الرابع وكولشرايبر وستراف ومارتيرير، وسيواجه الفائز من تلك المباراة الفائز من لقاء إيطاليا وفرنسا.

إيطاليا Vs فرنسا

تخوض إيطاليا بطلة المسابقة عام 1976 مباراتها رقم 250 في كأس ديفيس هذا الأسبوع أمام حاملة اللقب وبطلة المسابقة 10 مرات من قبل فرنسا، في أول مباراة بين الفريقين منذ أن تواجها في نصف نهائي عام 1996، وتغلب كل فريق على الأخر 5 مرات من قبل.

ويتواجد في الفريق الإيطالي فونيني وإلى جهته لورينزي وسيبي وبوليلي وبيريتيني، في الوقت الذي يتواجد في صفوف الفريق الفرنسي بويل وإلى جهته كل من مانارينو وشاردي وهيربير وماهو.

ولم تخسر إيطاليا سوى مباراة واحدة فقط على أرضها في آخر 7 مباريات، في الوقت الذي فازت فيه فرنسا في آخر 5 مباريات وهي أفضل سلسلة انتصارات للديوك منذ الفوو بـ8 مباريات بين عامي 2000 و2002.

الولايات المتحدة Vs بلجيكا

تأمل الولايات المتحدة بطلة المسابقة 32 مرة في مواصلة هيمنتها في المواجهات المباشرة أمام بلجيكا (4-0) التي وصلت إلى النهائي 3 مرات أعوام 1904 و2015 و2017 في اللقاء الأولى بين الفريقين منذ أن فازت أمريكا 4-1 في عام 1998 في إنديانابوليس.

ويتواجد في صفوف الفريق الأمريكي جون إيسنر بطل ميامي والذي وصل إلى أعلى تصنيف في مسيرته الاحترافية التاسع عالميًا إلى جانب كل من جاك سوك وسام كويري ورايان هاريسون وستيف جونسون في سعيها للوصول إلى نصف النهائي للمرة الأولى منذ عام 2012.

وبدوره يفتقد الفريق البلجيكي لخدمات ديفيد جوفين في الوقت الذي يضم الفريق كلا من روبن بيميلملنز وجوريس دي لوري وجوران فليجين، في سعيه للوصول إلى نصف النهائي للمرة الثالثة في أخر 4 أعوام، علي الرغم من أن بلجيكا لم تخسر سوى مباراة واحدة فقط في آخر 8 مباريات على الأراضي الصلبة، وسيواجه الفائز من تلك المباراة الفائز من مواجهة كرواتيا وكازاخستان.

- كرواتيا Vs كازخستان

يقود كرواتيا المصنف الثالث مارين سيليتش في بحثها عن الوصول إلى نصف النهائي للمرة الثانية في آخر 3 أعوام في مواجهتها الأولى تاريخيًا أمام كازخستان، ويتواجد إلى جانب سيليتش كل من تشوريتش وجالوفيتش ودوديج وميكتيتش.

وفي الوقت الذي حققت فيه كرواتيا الفوز في آخر 5 مباريات على الملاعب الترابية، خسرت بطلة نسخة 2005 5 مباريات من آخر 7 لقاءات في البطولة، وبدورها تتواجد كازخستان في المجموعة العالمية للمرة السابعة في أخر 8 أعوام، وتبحث عن الوصول إلى نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخها بقيادة كل من كوكشكين وأليكساندر نيدوفيسوف وديمتري بوبكو وتيمور خابيبولين ودينس يفسيف.

مواجهات مرتقبة في ربع نهائي كأس ديفيس، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"مواجهات مرتقبة في ربع نهائي كأس ديفيس"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، مواجهات مرتقبة في ربع نهائي كأس ديفيس.

العرب نيوز - مواجهات مرتقبة في ربع نهائي كأس ديفيس

المصدر : التحرير الإخبـاري