كراوتش عن لقائه الأول مع رونالدو: قلقنا بشأن كواريزما ولكن كريستيانو صعقنا
كراوتش عن لقائه الأول مع رونالدو: قلقنا بشأن كواريزما ولكن كريستيانو صعقنا

كراوتش عن لقائه الأول مع رونالدو: قلقنا بشأن كواريزما ولكن كريستيانو صعقنا، في اطار سياسة موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، وهي السياسة الخاصة بـ تقديم المحتوي الاخباري المميز والحقيقي ولا شيئ غيرهآ من العديد من المصادر الاخبارية والوكالات الاخبارية التي تحظي بثة القارئ العربي في جميع بقاع الوطن العربي نبدء اليوم بالخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بــ "كراوتش عن لقائه الأول مع رونالدو: قلقنا بشأن كواريزما ولكن كريستيانو صعقنا" وهو الخبر الذي تم نقل وجلبه بكل دقة وحيادية دون اخفاء الحقيقة وبدون ابداء اي رائي هدفه التحكم في اتجاهات القارءي العربي، حيث يتحمل المصدر الذي تم جلب منه الخبر بتفاصيل ومحتوي الخبر، وليس لنا اي يد او تدخل في تفاصيل ومحتوي الخبر ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "كراوتش عن لقائه الأول مع رونالدو: قلقنا بشأن كواريزما ولكن كريستيانو صعقنا".

خبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 6 أبريل 2018 09:59 مساءً عبر موقع "العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة" - تحدث بيتر كراوتش لاعب ستوك سيتي عن ذكرياته الأولى مع كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، وذلك خلال مقال نشره اللاعب في صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية.

وعاد كراوتش بالذاكرة لوقت تواجده في منتخب شباب بريطانيا: "مشاهدة مباراة ريال مدريد ويوفنتوس دفعتني إلى التفكير في مباراة منتخب بريطانيا تحت 21 عاما التي شاركت فيها في مواجهة البرتغال بشهر مارس 2003. تلك كانت الليلة التي فتح فيها كريستيانو رونالدو عيني على طريقة مختلفة للعب كرة القدم".

"امتلكنا فريقا قويا وقتها: جاريث باري، جو كول، مايكل كاريك، جيرمان ديفو جميعهم بدأوا المباراة. ولكننا عرفنا أننا سنواجه لاعبا مميزا، والحديث قبل المباراة لم يكن عن رونالدو، لقد كنا قلقين بشأن ريكاردو كواريزما، إذ لم يسمع أي شخص برونالدو".

"كواريزما لم يكن مخيبا، لقد كان ساحرا وظل يرسل تلك الكور الطولية بعرض الملعب، لكن رونالدو كان سخيفا (يقصد ساحرا). كان ممتازا، استطاع من السيطرة على تلك التمريرات الطولية المرسلة من كواريزما بظهره، قبل أن يتجه صوب المرمى بسرعة غير عادية. ظهيرانا جلويد سامويل وبول كونشيسكي مُزقا، خسرنا 4-2 ورونالدو احرز".

"ولذلك عندما أتى إلى الدوري الإنجليزي لاحقا في هذا العام، عرفت ما يجب توقعه من رونالدو، جميع الخدع والمراوغات، ولكن لأكون صريحا، لم أتوقع أبدا أن يكون أعظم مهاجم رأينه وواحد من أفضل لاعبين على الإطلاق".

المهاجم صاحب الـ201 سم يفترض أن رد فعل جماهير يوفنتوس على جول رونالدو في شباك فريقها كان طبيعيا: "لقد تشرفنا بمشاهدة ظاهرة كروية وأظن أن رد فعل جماهير يوفنتوس الذين وقفوا على أقدامهم وقاموا بتقديم التحية لهذا الهدف الرائع هو برهان على عظمة ما حققه".

"المرة الوحيدة التي رأيت فيها ملعبا كاملا يقف ويحيي لاعب زائر كانت عندما احرز رونالدو البرازيلي 3 أهداف لريال مدريد على ملعب أولد ترافورد في 2003".

"كانت لفتة راقية من جماهير يوفنتوس، ولكن اللاعب البرتغالي يستحقها تماما لأنه في مستوى مختلف. كل أسبوع وفي المباريات الكبيرة حتى، تعلم أنه سيسجل الأهداف".

وتحدث كراوتش عن واقعة اقصاء واين روني في كأس العالم 2006 بعد أن ضغط رونالدو على حكم المباراة التي انتهت في الأخير على وصل البرتغال إلى نصف النهائي بركلات الجزاء الترجيحية: "خلال ربع نهائي كأس العالم 2006 في جلسنكيرشن، لم نصدق الطريقة القاسية التي أرغم بها الحكم على إقصاء واين روني. لم يهمه أنهما يلعبان سويا في المان يونايتد. رونالدو كان عازما على توريط روني في بطاقة حمراء".

"لن يتقبل فكرة الخسارة، أنا متأكد أن ما يفعله ليونيل ميسي في برشلونة ينعكس على رونالدو؛ كم من مرة رأيت ميسي يحرز 3 أهداف في إحدى الليالي، وبعد 24 ساعة يفعل رونالدو الأمر عينه؟ لا يمكن أن تكون مصادفة.

ويمتلك كراوتش رأيا بشأن اللاعبين الأفضل في التاريخ: "لم تتح لي فرصة رؤية دييجو مارادونا يلعب أبدا إلا على التلفاز. رأيت فقط عدد المقاطع ليوهان كرويف وبيليه، وقرأت عن بطولات ألفريدو دي ستيفانو وفرنيتش بوشكاش، ولكن بكل أمانة أعتقد أن رونالدو وميسي هما أعظم لاعبين تنفسا على الإطلاق".

"قبل عدة أسابيع أشرت إلى حقيقة أنني سأستمتع بإخبار أحفادي في أحد الأيام أنني تواجهت مع ميسي على أرض الملعب، كان ذلك خلال مباراة ليفربول وبرشلونة في دوري أبطال أوروبا 2007، وسأقول الأمر عينه على رونالدو".

"الناس يحبون مناقشة أفضلية أحدهما، والأمر مثير بكل تأكيد، كنت دائما في معسكر ميسي، إذ أشعر أن موهبته طبيعية وهبة من عند الرب، بينما رونالدو تدرب بلا هوادة ليجعب من نفسه خارقا بتلك القوة البدنية التي يمتلكها".

"النقاش حول أفضلية أحدهما صعب للغاية ويجب أن يتوقف، فنحن لا نعلم لكم من المدة سنراهما يلعبان، علينا فقط أن نستمع بما يفعلناه دون أن نجعل أحدهما أقل من الآخر".

"هذان اللاعبان صنعا ذكريات لا تعد ولا تحصى للعديد من الناس، سواء كانت بمهارة أو مراوغة في مباراة أو جول جلب بطولة، لا تفصلونهما.. تذوقوهما".

وتطرق كراوتش للحديث عن انتصار ليفربول الباهر على المان سيتي بثلاثية نظيفة في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الأربـعاء الماضي: "مرة جديدة كان الفرعون المصري صلاح على قدر الحدث بتسجيله لهدف وصناعته لآخر، لكن لاعبين آخرين ظهرا بشكل رائع، هما جيمس ميلنر وترنت ألكساندر أرنولد. ميلنر تحديدا لم يبعد كيفن دي بروين عن ناظريه. الكثيرون لا يقدرون مدى احترافية ميلنر".

"امتلكت شعور أن ليفربول سيفوز بمباراة الذهاب، ولكن مهما بلغت الأسبقية، فلا أعتقد أن التأهل قد حسم. المان سيتي هو أحد أفضل الفرق في العالم، وإن عثر الفريق القادر على العودة من التأخر بـ3 أهداف، فهو قادرين على فعلها".

ولعب كراوتش لأندية بورتسموث وليفربول وتوتنام خلال مسيرته الكروية، ويمتلك 42 مباراة دولية مع بريطانيا احرز خلالها 22 هدفا.

كراوتش عن لقائه الأول مع رونالدو: قلقنا بشأن كواريزما ولكن كريستيانو صعقنا، شكرآ لك عزيزي القاري العربي ونتمني ان نراكم دائمآ في كامل الصحة والعافية، ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، كراوتش عن لقائه الأول مع رونالدو: قلقنا بشأن كواريزما ولكن كريستيانو صعقنا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، كراوتش عن لقائه الأول مع رونالدو: قلقنا بشأن كواريزما ولكن كريستيانو صعقنا.

العرب نيوز - كراوتش عن لقائه الأول مع رونالدو: قلقنا بشأن كواريزما ولكن كريستيانو صعقنا

المصدر : Filgoal