الصراع يشتعل بين المراكز المؤهلة لدوي أبطال أوروبا في الدوريات الكبرى
الصراع يشتعل بين المراكز المؤهلة لدوي أبطال أوروبا في الدوريات الكبرى

الصراع يشتعل بين المراكز المؤهلة لدوي أبطال أوروبا في الدوريات الكبرى، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "الصراع يشتعل بين المراكز المؤهلة لدوي أبطال أوروبا في الدوريات الكبرى".

العرب نيوز - [date]l j F Y h:i A[/date، يشتعل صراع المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا في الدوريات الأوروبية الكبرى، قبل نهاية الموسم الكروي بأسابيع قليلة، وترغب أول فرق الدوري في حجز مقاعدها بالبطولة العالمية الكبرى.

وصرح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، في وقت سابق، أن البطولات الأربعة الكبرى (بريطانيا، ألمانيا، إيطاليا، إسبانيا)، سوف تساهم بأربع فرق مباشرة فى مرحلة المجموعات بدورى أبطال أوروبا لموسم 2018-2019، بينما يصل أول مركزيمن من التصنيف الخامس وهو الدوري الفرنسي.

ويرصد لكم "العرب نيوز الرياضي" المنافسة والصراع بين فرق الدوريات الخمس الكبرى في تصنيف اليويفا وهي (الإنجليزي – الإسباني – الإيطالي – الألماني – الفرنسي)، وأي الأندية القريبة من حجز مقاعدها في البطولة وموقفها من المباريات المتبقية لها كالتالي:

- الدوري الإنجليزي
يتنافس بشراسة أصحاب المراكز الأولى في جدول ترتيب البريميرليج حتى آخر لحظة من المباريات المتبقية لضمان التأهل للبطولة الأكبر والأقوى عالميًا وهي دوري أبطال أوروبا، وحسب النظام الجديد لليويفا فإن أصحاب المراكز الأربعة في الجدول سيتأهلوا لدوري الأبطال مباشرةً، وقد في إطار كلًا من: المان سيتي متصدر الدوري بـ 84 نقطة التأهل وخلفه اليونايتد بـ 68 نقطة، بينما يتصارع 4 فرق على حجز المقعدين الثالث والرابع وهم: (ليفربول وتوتنهام وتشيلسي، أرسنال).


يستولي ليفربول المركز الثالث برصيد 66 نقطة ويتبقى له 6 مباريات بالدوري أمام: إيفرتون وبورنموث وبروميتش وستوك سيتي وتشيلسي وبرايتون، بينما يقع توتنهام خلف الريدز برصيد 64 نقطة ويتبقى له 7 مباريات أمام فرق: ستوك، المان سيتي وبرايتون، واتفورد، بروميتش، نيوكاسل، ليستر سيتي.


بينما يستمر فريق تشيلسي بطل الدوري الموسم الماضي في الضغط على توتنهام ويتبقى له 7 مباريات حاسمة أمام: وستهام، ساوثهامبتون، بيرنلي، سوانزي سيتي، ليفربول، هدرسفيلد، نيوكاسل. أما المدفعجية والمحترف في صفوفه اللاعب المصري النني ففرصه أضعف إلى حد ما في التأهل للبطولة الأوروبية ويتبقى له هو الآخر 7 مباريات.

- الدوري الإسباني
يصل أول 4 مراكز في الليجا الإسبانية ويكاد يكون الأمر شبه محسوم للفرق: برشلونة وأتلتيكو مدريد والريال وفالنسيا خصوصا إن الفرق بين المركز الرابع والخامس 15 نقطة، وفي نفس الوقت فالأمور ليست مستحيلة فباقي 8 مباريات حاسمة لكل الأندية المتنافسة.


ويتصدر العملاق الكتالوني الدوري برصيد 76 نقطة بفارق 9 نقاط عن غريمه أتلتيكو مدريد بينما يوجد صراع خاص على المركز الثالث في الدوري بين فريقي ريال مدريد صاحب الـ 63 نقطة وفالنسيا بـ 62.


يقدم فريق فالنسيا مستوى جيد هذا فلم يخسر منذ 8 مباريات بالدوري ويلاقي منافسة شرسة من فريقي فيا ريال وريال بيتيس أصحاب المراكز الخامس والسادس.

- الكالتشيو الايطالي لكرة القدم
يتصارع فرق الكالتشيو على حجز 4 مقاعد في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم، ضمنا فريقي يوفنتوس ونابولي التأهل كأول وثاني بشكل شبه مؤكد فاليوفي جمّع 78 نقطة ويتبقى له 7 مباريات، بينما يستولي نابولي برصيد 74 نقطة.


يتركز الصراع في الكالتشيو الايطالي لكرة القدم على المركز الثالث والرابع، حيث يقع في الوقت الراهـن فريق روما في المركز الثالث برصيد 60 وبفارق نقطة وحيدة عن عملاق إيطاليا الإنتر صاحب المركز الرابع بفارق نقطتين عن لاتسيو الذي يستولي المركز الخامس.


ويدخل دائرة المنافسة نادي ميلان العملاق برصيد 51 نقطة، وبالتأكيد سيختلف الترتيب خلال الـ 8 جولات المقبلة على أن يتحدد فرق المركز الثالث والرابع في إطار منافسة 4 أندية قوية.

- الدوري الألماني
ولا يختلف صراع البوندسليجا عن الكالتشيو كثيرا، حيثُ تتنافس 7 فرق ألمانية على حجز 4 مقاعد في دوري أبطال أوروبا موسم 2018 – 2019 وهم: بايرن ميونيخ وشالكة ودورتموند، لايبزيج، ليفركوزن، آينتراخت، هوفنهايم.


في إطار فريق بايرن ميونيخ صداراة الدوري برصيد 69 بفارق 17 نقطة عن شالكة صاحب المركز الثاني، في حين يتوجد بروسيا دورتموند في المركز الثالث برصيد 48 نقطة بفارق نقطتين عن لايبزيج الذي يستولي المركز الرابع متفوقًا على ليفركوزن بنقطتين أيضًا.


خلال الـ 6 جولات القادمة، سيختلف الترتيب خصوصًا إن فارق النقاط بين الأندية في جدول الترتيب ليس بالكبير، فأندية هوفنهايم وآينتراخت يقتربان من المراكز الثالث والرابع برصيد 45 لكلًا منهما.

- الدوري الفرنسي
ينفرد نجوم باريس سان جيرمان بصدارة جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 83 نقطة خلال 31 جولة خاضها، وبفارق 16 نقطة عن موناكو صاحب المركز الثاني.


ونظرا لأن الدوري الفرنسي في التصنيف الخامس للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" فالمسموح أن يصل أصحاب أول مركزين بالدوري.


وحجز فريق باريس سان جيرمان المركز الأول لصالحه ليبقى الصراع في آخر ثلاث جولات على المركز الثاني بين كلا من: (موناكو بـ 67 – أولمبيك مارسيليا بـ 62 – أولمبيك ليون بـ 60 نقطة).

الصراع يشتعل بين المراكز المؤهلة لدوي أبطال أوروبا في الدوريات الكبرى، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، الصراع يشتعل بين المراكز المؤهلة لدوي أبطال أوروبا في الدوريات الكبرى، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، الصراع يشتعل بين المراكز المؤهلة لدوي أبطال أوروبا في الدوريات الكبرى.

العرب نيوز - الصراع يشتعل بين المراكز المؤهلة لدوي أبطال أوروبا في الدوريات الكبرى

المصدر : الفجر