السم البطيء.. المال وإدارة برشـلـونَـة
السم البطيء.. المال وإدارة برشـلـونَـة

السم البطيء.. المال وإدارة برشـلـونَـة، وهو الخبر الذي تم نشرة بتاريخ اليوم الموافق "الأربعاء 11 أبريل 2018 06:44 مساءً"،نظرآ لكثره المواقع الاخبارية والوكالات الاخبارية المختلفةـ وحرصآ منا علي راحه المواطن العربي دون تكبد عناء البحث عن الاخبار المنتشرة اليوم ومعرفتها، قمنا بإنشاء هذا الموقع موقع العرب نيوز الاخباري الذي يهدف الي جلب الاخبار في كافة المجالات المختلفة ونظرآ لتنوع ازواق القاري العربي واهتماماته سواء كانت اهتمامات ساسية او رياضية او اقتصادية او اهتمامات خاصة بآجدد الاخبار التقنية والتكنولوجيا او اهتمامات فنية او الاخبار الترفيهية والمنوعة، نعرض لكم آهر واجدد الاخبار ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "السم البطيء.. المال وإدارة برشـلـونَـة".

(العرب نيوز _ خبر اليوم بتاريخ الأربعاء 11 أبريل 2018 06:44 مساءً - في سنة 2015 خرجت صحيفة الماركا المدريدية بعنوان عريض "انهيار برشلونة"، لم هزيمةً أمام روما أو أداء مخزٍ أمام إشبيلية، في تلك اللحظة كانت إدارة بارتوميو تقصي رمزين رئيسيين خارج الفريق الأول هو المدير الرياضي "أندوني زوبيزاريتا" والثاني هو قائد برشلونة السابق الذي كان مساعدًا للمدير الرياضي "كارليس بويول".

h_51526884_746063.jpg

في تلك اللحظة المفصلية من تاريخ النادي الكتلوني وتحديدًا بعد استلام جوزيب بارتوميو للسفينة، كان انطلاق حقبة سوداء لم تنتهِ مفاعيلها حتى اليـوم.

اقرأ/ي أيضًا: إنييستا يخرج من مواجهة روما بتحديد مصيره مع برشلونة

بدأت القصة في سنة 2010 حينها كانت ديون برشلونة قد وصلت إلى 442 مليون يورو، انتخب ساندرو روسيل رئيساً للنادي وبدأ حقبة بعنوان عريض هو تخفيض الديون، وإذا ما كانت هذه المهمة نجحت بعد 7 سنوات حيث وصلت ديون الفريق الكتلوني إلى 265 مليون يورو سنة 2017 (انخفضت حوالي 177 مليون يورو)، إلا أنها مرت بمسار أطاح بفكرها يمتد عمرها إلى الثمانينات في كتالونيا.

h_51167761_167845.jpg

بعد استلام روسيل في سنة 2010، لم تعد أسوار الكامب نو مكاناً مُرحب فيه ليوهان كرويف، الرجل الذي يُعد من أعظم مفكري كرة القدم في التاريخ لم يعد له مكان على مدرجات الكامب نو ولا في مكاتبه. في ذلك العام كان كرويف رئيساً فخرياً في النادي الكلتوني لكنه ومع وصول روسيل لم يعد كذلك، وبعد سنتين من عهد روسيل عزم بيب غوارديولا أنه لا يُريد الاستمرار مع الفريق الكتلوني.

اقرأ/ي أيضًا: بارسا DNA: برشلونة يستيقظ في ساعة متأخرة

بعد الإطاحة بكرويف أطاح الفساد بروسيل، فالرجل الذي كان عراب صفقة انتقال نيمار إلى برشلونة سنة 2013، إلا أن الصفقة ذاتها التي تلاعب روسيل بقيمتها أزاحته عن الكامب نو من دون أن تؤثر على نهجه. وفي ذلك الوقت تخصيصًا وفي عام تحقيق ثلاثي الـ MSN لقب دوري أبطال أوروبا مع برشلونة خرج كرويف بتصريح عنوانه "وجود الثلاثي نيمار وميسي وسواريز هو مشكلة لكونه فردي أكثر من اللازم".

h_53959235_203554.jpg

بعد روسيل انتخبت الجمعية العمومية لبرشلونة جوسيب بارتوميو الذي كان نائب الرئيس والأخير بالمناسبة مُستمر بولايته حتى 2021 إذا لم يهزه أحد. كانت أهم خطوات بارتوميو هي تثبيت العمل المالي لسلفه وأبرز معالمها دخول الدعاية إلى قميص الفريق الكتلوني، أمام أبرز تطبيقاتها فكان الإطاحة بمهندس الصفقات زوبيزاريتا وبويول من الإدارة الرياضية لتبدأ حقبة صفقات غوميز ودينيس وباولينيو وباكو ألكاسير ويتراجع الاهتمام بأكاديمية لا ماسيا.

في سنة 2016 رحل يوهان كرويف وهو يرى بذور كارثة الـ MSN تنبت مع إنريكي مارتينيز غارسيا، لكن السرطان منعه من الصمود ليرى نهاية قصة نيمار وما تبعها من خلل و "تخبيص" فني جعل من الكرة الشاملة مُجرد فكرة مرت من أمام الكامب نو.

تابعوا صفحة الكاتب على انستغرام: hsenwh[email protected]

هذه المقالة تعبر عن آراء الكاتب الخاصة وليس بالضرورة عن رأي الموقع

السم البطيء.. المال وإدارة برشـلـونَـة، أزكى التحيات وأجملها وأنداها وأطيبها، أرسلها اليكم بكل ود وحب وإخلاص علي زيارتكم الينا زوارنا الكرام والاعزاء، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،السم البطيء.. المال وإدارة برشـلـونَـة.

العرب نيوز - السم البطيء.. المال وإدارة برشـلـونَـة

المصدر : يوروسبورت