تعاقد بايرن ميونيخ مع كوفاتش …حلم جديد أم فخ رهيب ؟
تعاقد بايرن ميونيخ مع كوفاتش …حلم جديد أم فخ رهيب ؟

تعاقد بايرن ميونيخ مع كوفاتش …حلم جديد أم فخ رهيب ؟، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "تعاقد بايرن ميونيخ مع كوفاتش …حلم جديد أم فخ رهيب ؟".

عبر موقع العرب نيوز ننقل لكم خبر اليوم بتاريخ "الجمعة 13 أبريل 2018 04:59 مساءً"، هاي كورة_ أعلن نادي بايرن ميونيخ تعاقده رسميا مع المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش مدرب اينتراخت فرانكوفرت ليخلف المدرب المحنك يوب هاينكس في الموسم القادم في عقد لثلاث سنوات وسوف نستعرض معا تفاصيل هذا القرار.

 

1_ يوب هاينكس كان صريحا …هو كبير بالعمر لن يكون قادرا على تحمل أعباء الفريق في السنوات المقبلة …يدرك جيدا إن المهمة ستكون صعبة على الفريق في ظل إحتياج الفريق للعديد من الصفقات والتحدي الأكبر الحفاظ على عدد نجوم الفيق الكبار.

 

2_من هو نيكو كوفاتش ؟ الشقيق الأكبر لروبيرت كوفاتش ..الثنائي لعبا لبايرن ميونيخ …نيكو كان لاعب وسط ملعب …لعب ليهرتا برلين وليفركوزن وهامبورج ولعب لبايرن ميونيخ وأنهى مسيرته في سالبورج النمساوي.

 

3_ مع بايرن ميونيخ كلاعب لعب 51 مباراة واحرز خمسة أهداف …. أتم خلال مسيرته أربعة ألقاب منها 3 مع بايرن ميونيخ …يعرف أجواء بايرن ميونيخ جيدا وهي ميزة ستسهل عليه التعامل مع الفريق ..يتقن اللغة الألمانية …ليس ألمانيا ولكنه متطبع بعادات وتقاليد الألمان علي الرغم من وإنه مسيرته الكروية قضاها في ألمانيا.

 

4_كمدرب ظهرت ملامحه التدريبية مبكرا …درب سالزبورج ثم منتخب كرواتيا وحاليا له بصمة مع فرانكفورت …لايمكن التنبؤ بما سيمكن أن يقدمه لبايرن ميونيخ …هو جاء للفريق البافاري والفريق الألماني في مرحلة دقيقة …يحتاج الموسم القادم لتدعيمات قوية لحل الثغرات الموجودة …علاج كبر عمر روبين وريبري… هل سيوافق كوفاتش على أن يستمرا معه الصيف القادم أم يفضل أن يرحلا كي لايعمل في ضغوط عدم إشراكهما أساسيا ويبدأ في مشاكل مثلما حدث لأنشيلوتي….الواضح في هذه النقطة إن هناك إتفاق بين المدرب الجديد والإدارة على تمديد عقد الثنائي حيث إن بايرن عرض بالفعل على ريبري وروبين تمديد عقديهما حتى الموسم القادم.

 

5_ هذه تفصيلة تبدو معقدة لأن ريبري وروبين من الممكن أن يرفضا تجديد التعاقد إذا لم يجدا ضمانة من إن المدرب سيشركهمها بصورة أساسية …ربما الإدارة ستشترطا على الثنائي أن لايعترضا على المشاركة إحتياطيين …ليس من المعقول إن كوفاتش سيبني إستراتجيته على ثنائي طاعن بالعمر على الرغم من إمكانياتهما الكبيرة .

 

5_ كوفاتش عليه مهمة كبرى في إقناع عدد اللاعبين بالبقاء معه مثل ألابا وليفاندوفسكي …هل لديه إتفاق من الإدارة بدعمه بميزانية كبيرة أم الإكتفاء بصفقات مقبولة من داخل ألمانيا ….مشروع بايرن غير واضح في المستقبل …ليس هذا معناه إن الفريق سيكون سيئا في المستقبل …لا نقصد إن فكر الإدارة لم يظهر في آلية الصرف ولكن إدارة ومؤسسية بايرن تكفل لأي مدرب النجاح وإمكانية التطور بشرط أن تكون شخصيته قوية قادرة على التحكم بأوراق اللعبة.

 

6_ كوفاتش أنقذ فرانكفورت من الهبوط عندما درب الفريق لأول مرة في مارس 2016 …هذا الموسم هناك نقلة نوعية في الفريق..الفريق ينافس للتأهل لدوري أبطال أوروبا…كوفاتش مدرب متزن يحب اللعب المتوازن …هذا ملائم لعقلية الفريق البافاري…

 

7_ هناك أمر غير مفهوم ..كوفاتش صرح منذ إسبوع أنه  لم يتواصل مع إدارة بايرن ولكن له تصريح عجيب بعد الإعلان عن إنه سيكون مدرب الفريق البافاري قائلا ” كل هذا تغير يوم البارحة عندما تلقيت مكالمة هاتفية وعرضاً من ميونخ…. لقد قبلت هذا العرض “…نحن أمام كذبة مكتملة الأركان أو فخ كبير.

 

8_لايمكن أن لا تكون هناك مفاوضات من الأساس بل هناك أحاديث دارت معه ومع مسئولين البافاري ولو فعلا كلام كوفاتش صحيح فهذه كارثة …هل بايرن ميونيخ أخذوا قرارا مفاجئا ثم كلموا المدرب وفي ساعة تم قبول العرض ….كوفاتش لم يقول الحقيقة حتى لايصدم جماهير فرانكفورت أو ربما منذ إسبوع كانت هناك مفاوضات غير جدية أو الإتفاق تأخر…وهذا مقبول أن يتأخر الإتفاق علي الرغم من وإن مدرب بايرن ميونيخ له مواصفات علي الرغم من ودراسة علي الرغم من ولايمكن أن يكون قرارا إعتباطيا أو من قبيل المصادفة.

 

9_ في النهاية هذه مغامرة …كوفاتش أمامه فرصة تاريخية لدخول التاريخ وصناعة إسم جديد في عالم التدريب …يجب أن نذكر عن إنه ادار فرانكفورت في  84 مباراة إنتصر في 38 مباراة وتعادل في 17 مباراة وخسر 29 مباراة واحرز معه الفريق  117 هدفا وسكن مرمى فرانكفورت 105 جول .

 



تعاقد بايرن ميونيخ مع كوفاتش …حلم جديد أم فخ رهيب ؟، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، تعاقد بايرن ميونيخ مع كوفاتش …حلم جديد أم فخ رهيب ؟، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، تعاقد بايرن ميونيخ مع كوفاتش …حلم جديد أم فخ رهيب ؟.

العرب نيوز - تعاقد بايرن ميونيخ مع كوفاتش …حلم جديد أم فخ رهيب ؟

المصدر : هاي كورة