صَلَاَح يتفوق على كبار أوروبا ويحصد 17 جائزة - ياللاكورة
صَلَاَح يتفوق على كبار أوروبا ويحصد 17 جائزة - ياللاكورة

صَلَاَح يتفوق على كبار أوروبا ويحصد 17 جائزة - ياللاكورة، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "صَلَاَح يتفوق على كبار أوروبا ويحصد 17 جائزة - ياللاكورة ".

اليوم الموافق الاثنين 16 أبريل 2018 08:06 مساءً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، كتب: منة عمر

يواصل الدولي المصري الفرعون المصري صلاح، لاعب المنتخب الوطني وفريق ليفربول الإنجليزي، حصد الأرقام الفردية لتضاف إلى تاريخه الكروي.

صلاح، انتقل إلى صفوف ليفربول مطلع الموسم الحالي، قادمًا من روما، في صفقة كانت هي الأغلى في تاريخ قلعة الآنفليد، بقيمة مالية كلفت خزينة الريدز مبلغًا قدره 42 مليون يورو، بالإضافة إلى 8 مليون يورو حوافز.

أفضل لاعب في ليفربول 5 مرات

تفوق الفرعون المصري على زملائه في الفريق حيث حصد جائزة أفضل لاعب داخل قلعة الآنفليد 5 مرات.

صلاح يتفوق على كبار الدوري الإنجليزي

جائزة رابطة الأندية.. الأفضل 3 مرات

الفرعون المصري صلاح، بدأ موسمه بالحصول على لقب الأفضل في الدوري الإنجليزي عن شهر نوفمبر، ليصبح أول لاعب مصري يفوز بالجائزة.

وتفوق "مومو" على روبى برادي لاعب بيرنلى، رحيم ستيرلنج وكيفن دى بروين ثنائى مانشستر سيتى، شكودران موستافى لاعب أرسنال، هازارد لاعب تشيلسى، وأشلى يونج لاعب المان يونايتد.

"مومو" تُوج بالجائزة بعدما احرز 7 اهداف خلال مشاركته في 4 مباريات بقميص ليفربول.

وفاز الفرعون المصري صلاح مجددًا بالجائزة عن شهري فبراير مارس، بعد تفوقه في المرة الأخيرة على ديفيد سيلفا لاعب المان سيتي، وروميلو لوكاكو لاعب المان يونايتد، وجينك توسون لاعب إيفرتون، وسون هيونج مين لاعب توتنهام، وكريس وورد لاعب بيرنلي.

الأفضل 4 مرات تبعًا لرابطة المحترفين

تُوج الفرعون المصري، بجائزة الأفضل خلال شهر مارس، للمرة الرابعة، ولكن تلك المرة من رابطة المحترفين، وتختلف تلك الجائزة عن الرسمية المقدمة من الاتحاد الإنجليزي والتي يتم الإعلان عنها منتصف الشهر، إذ تعتمد على تصويت الجماهير بعد قيام لجنة من اللاعبين الحاليين في أول أربع درجات من الدوري بترشيح أفضل 6 نجوم في الشهر ليختار الجمهور من ضمنهم.

ونجح الفرعون المصري صلاح، في الفوز بالجائزة بعد الحصول على 80% من أصوات الجماهير، متفوقًا على ثلاثي توتنهام الكوري الجنوبي سون هيونج والإنجليزي ديلي آلي والدنماركي كريستيان إريكسن، ونجمي المان سيتي، الإسباني ديفيد سيلفا والألماني ليروي ساني.

وتفوق الفرعون المصري صلاح من قبل على زميله البرازيلي فيليبي كوتينيو، وثنائي المان سيتي كيفن دي بروين ونيكولاس أوتامندي وهاري كين مهاجم توتنام وجوردان بيكفورد لاعب إيفرتون.

أفضل لاعب في أفريقيا وفقًا لـBBC

حظي الفرعون المصري على جائزة الأفضل في عام 2017، تبعًا لهيئة الإذاعة البريطانية "BBC"، متفوقًا على اللاعب الجابوني بيير امريك أوباميانج، نجم بروسيا دورتموند الألماني، والغيني نابي كيتا لاعب لايبزيج الألماني، وزميله في صفوف ليفربول الاعب السنغالي ساديو ماني والنيجيري فيكتور موزيس مدافع تشيلسي.

أفضل لاعب في أفريقيا في استفتاء الكاف

لم تمض أيام قليلة، على تتويج "مومو" بجائزة الأفضل في أفريقيا وفقًا لاستفتاء هيئة الإذاعة البريطانية، لحصد الفرعون المصري جائزة أخرى ولكنها رسمية من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، متفوقًا للمرة الثانية على الثنائي السنغالي ساديو ماني، والجابوني بيير أوباميانج.

لاعب الجولة في دوري الأبطال 3 مرات

صلاح، لم يكتف بتحقيق الألقاب على المستوى المحلي في الدوري الإنجليزي فحسب، بل تفوق على كبار نجوم العالم وعلى رأسهم الثنائي الارجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد.

خاض ليفربول، أولى جولاته في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا أمام اشبيليه وساهم صلاح في تعادل الريدز بهدفين لكل منهما، ليفوز بأفضل لاعب في الجولة لأول مرة، ليعود صاحب الـ25 عامًا ويفوز بها للمرة الثانية في مباراة الجولة الثالثة بعدما قاد فريقة للفوز على ماريبور بسباعية دون رد، ليحصد على نسبة تصويت تخطت حاجز الـ 51% من تصويت، متفوقًا على عدد من اللاعبين مثل طوسون (بشكتاش) الذي حظي على المركز الثاني، بينما تواجد البرغوث الارجنتيني في المرتبة الرابعة بنسبة تصويت 3%.

وللمرة الثالثة، يتفوق صلاح على اللاعب الأفضل في العالم كريستاينو رونالدو، بعدما قاد الريدز للتأهل إلى دور نصف النهائي من بطولة اليَوروليغ، عقب إقصاء المان سيتي بنتيجة 5-1 في مجموع لقائي الذهاب والإياب، كان لصلاح النصيب في تسجيل هدفين وصناعة أخر.


صَلَاَح يتفوق على كبار أوروبا ويحصد 17 جائزة - ياللاكورة، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، صَلَاَح يتفوق على كبار أوروبا ويحصد 17 جائزة - ياللاكورة .

العرب نيوز - صَلَاَح يتفوق على كبار أوروبا ويحصد 17 جائزة - ياللاكورة

المصدر : يالا كورة