خاص لـ”نجوم مصرية” محمد عبد الواحد: دجلة لم يضمن البقاء بعد ..ميدو لم يسب اللاعبين بألفاظ خارجة.. صفقات الـزمـالك اهدار للمال العام.. وهؤلاء اللاعبين يستحقون الإنضمام للمنتخب
خاص لـ”نجوم مصرية” محمد عبد الواحد: دجلة لم يضمن البقاء بعد ..ميدو لم يسب اللاعبين بألفاظ خارجة.. صفقات الـزمـالك اهدار للمال العام.. وهؤلاء اللاعبين يستحقون الإنضمام للمنتخب

موقع العرب نيوز الاخبار ينقل لكم "خاص لـ”نجوم مصرية” محمد عبد الواحد: دجلة لم يضمن البقاء بعد ..ميدو لم يسب اللاعبين بألفاظ خارجة.. صفقات الـزمـالك اهدار للمال العام.. وهؤلاء اللاعبين يستحقون الإنضمام للمنتخب" اجدد الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية علي مدار الساعة اولآ بأول، حيث نحرص دائمآ علي جلب الاخبار لكم بكل حيادية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، "خاص لـ”نجوم مصرية” محمد عبد الواحد: دجلة لم يضمن البقاء بعد ..ميدو لم يسب اللاعبين بألفاظ خارجة.. صفقات الـزمـالك اهدار للمال العام.. وهؤلاء اللاعبين يستحقون الإنضمام للمنتخب" عبر موقع واحد وهو موقع (العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة)، هدفنا دائمآ تقديم محتوي اخباري مميز ينال استحسان زوارنا الاعزاء. حيث نهدف دائمآ الي الحصول علي رضا زوارنا الكرام، ونتمي ان نكون دائمآ عند حسن ظنكم بنا، ونعرض لكم خبر اليوم وهو الخبر الخاص بــ "خاص لـ”نجوم مصرية” محمد عبد الواحد: دجلة لم يضمن البقاء بعد ..ميدو لم يسب اللاعبين بألفاظ خارجة.. صفقات الـزمـالك اهدار للمال العام.. وهؤلاء اللاعبين يستحقون الإنضمام للمنتخب".

اليوم الاثنين 16 أبريل 2018 08:12 مساءً - "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" - هو عميد سلاح المدفعية.. المصوب بلا حنية… مراوغ بدرجة لواء وتسديداته صاروخية.. هو محمد عبد الواحد مدفعجي الكرة المصرية.

تحدث محمد عبد الواحد نجم نادي الزمالك والمنتخب المصري السابق والمدرب الحالي لفريق وادي دجلة من خلال لقائه بمراسل ” نجوم مصرية ” عن أسباب تأخر الفريق الدجلاوي في ترتيب جدول  الدوري، وعن أسباب فشل ميدو وكيف كانت علاقته بلاعبيه، وهل كان يسبهم بالفعل بألفاظ خارجة، والمشاكل الجارية بنادي الزمالك، وبعض الأمور الأخرى وكان حوارنا معه كالتالي:

ماهي الأسباب التي أدت لتراجع مستوى وترتيب فريق وادي دجلة بجدول الدوري ووضعه في هذا الموقف الحرج رغم امتلاكه لمجموعة مميزة من اللاعبين؟؟

لقد كانت البداية غير موفقة بالمرة وكانت هي الأسوء لفريق وادي دجلة منذ صعودنا للدوري الممتاز، حيث بدأنا أول ثلاث مباريات بتعادل وهزيمتين أمام الإنتاج وطنطا وسموحة، وهذا ما وضعنا تحت ضغط مبكر وأفقد اللاعبين الثقة بأنفسهم عدد الشيء، وكلنا نعلم أن مباريات الدور الأول هي الأهم والأسهل في جمع النقاط مغاير الدور الثاني الذي يكون حاسما لكل الفرق وجاءت النقطة فيه بشق الأنفس.

لماذا فشل ميدو مع دجلة من وجهة نظرك بما أنك كنت أحد أفراد جهازه المعاون؟؟

لقد واجه ميدو سوء توفيق غير عادي في عدد الأمور، ولعل أبرزها فترة الإعداد التي خوضنها باليونان في غياب 6 لاعبين بسبب عدد المشاكل في استخراج التأشيرات، وهذا ما أثر بالسلب علي إنسجام اللاعبين وافتقاد بعضهم لطريقة اللعب الجديدة، ولذا فكنت أفضل أن يكون المعسكر داخل مـصـر في وجود جميع اللاعبين.

يقال أن علاقة ميدو بلاعبيه كانت متوترة بسبب تعنيفه وسبه لهم بألفاظ خارجة، فما تعليقك على ذلك؟؟
هذا الكلام عار تماما من الصحة، فلم يتلفظ ميدو مع لاعبيه بألفاظ خارجة، وحتي أتحلي بالصدق معك، فأعترف أن علاقة ميدو بلاعبيه كانت متوترة عدد الشيء بسبب تعنيفه لهم لسوء النتائج، ولكن في حدود الأدب مثلما يتعامل الكثير من المدربين مع لاعبيه ومن أبرزهم حسام حسن.

يقال أن عبد الملك يتعامل مع زملائه بعصبية شديدة ويحاول فرض سيطرته عليهم داخل الملعب.. فما حقيقة هذا الأمر ؟؟

غير صحيح بالمرة، عيد من أفضل اللاعبين خلقا ويتمتع بحب جميع زملائه وتجمعه بهم علاقه تقدير واحترام، ولكن الناس تحكم على شخصيته من خلال عصبيته داخل الملعب فقط.

ماهي أهداف وطموح الجهاز الفني لوادي دجلة الموسم القادم؟؟

علينا أن نتعلم من أخطاء الماضي ونخوض فترة إعداد جيدة بوجود كل اللاعبين حتي ولو كان داخل مـصـر، والتعاقد مع مجموعة مميزة من اللاعبين تساعدنا في التواجد في مكان يليق بوادي دجلة بجدول الدوري المصري.

وماهو طموحك الشخصي ؟؟

منذ اعتزالي الكرة وأنا أهيئ نفسي للعمل مدير فني، وكنت سعيد الحظ عندما بدأت تجربتي التدريبية في أوروبا التي تختلف كل الإختلاف عن مـصـر، واكتسبت خبرات كثيرة من خلال عملي مع أثنين كبار المدربين في فريق ليرس البلجيكي، وها أنا الآن أكمل مسيرتي التدريبية بالقاهرة وأجمع من كل مدير فني أعمل معه أهم الإيجابيات حتي يحرز أسمي في يوما ما في سجلات كبار المديرين الفنين المصريين، ويعد تدريب الزمالك هو الحلم الذي أتمنى تحقيقه في المستقبل.

بما أنك كنت أحد نجوم نادي الزمالك.. كيف تشاهد المشاكل الجارية الآن؟؟

حزين جدا لما يحدث لنادي الزمالك من مشاكل، ومايزيدني حزنا أن جميع هذه المشاكل الداخلية للنادي تظهر علي السطح ويتم تداولها في جميع الصحف المقروءة والمسموعة، ولا يتم التكتم عليها وحلها داخل النادي في هدوء مثلما يفعل في جميع الأندية، كما أنني مندهش جدا من عدد أبناء ورموز الزمالك الذين لا يلتفون حول النادي لمساندته وينتظرون أي فرصة لإنتقاده، وكان أخر هذه تلك الانتقادات عندما أعترض البعض علي تولي إيهاب جلال تدريب الفريق بداعي أنه ليس من أبناء النادي، ولا أعلم ماهو المانع وهل حرم القرآن ذلك؟.

وهل كانت تلك المشاكل هي السبب في خروج الزمالك الأفريقي وهزائمه المتتالية في جدول الدوري ؟؟

هذا جزء بسيط جدا من الأسباب وليس السبب الوحيد، فمن وجهة نظري وبحكم أنني كنت لاعبا سابقا أرى أن لاعبو الزمالك كانوا السبب الرئيسي في الخروج الأفريقي وهزائم الفريق المتتالية في الدوري، حيث يعاني فريق الزمالك خلال السنوات الماضية من أمريين الأول هو عدم الإنسجام بسبب تعاقد المجلس في بداية كل موسم مع 11 لاعبا جديدا، والثاني هو إتباع العشوائية عند التعاقدات وعدم الإستعانة بأعين خبيرة، وهذا ما يجعلنا نشاهد لاعبين داخل الفريق لا يصلحون للدفاع عن تيشرت الزمالك، ويعد هذا الأمر اهدارا للمال العام.

رغم تاريخك المشرف مع نادي الزمالك، نراك بعيدا عن العمل داخل النادي.. فما أسباب ذلك ؟؟

نادي الزمالك هو بيتي، وقد عرض عليا سابقا العمل بفرق الناشئين ولكني أشعر بالراحة داخل منظومة دجلة التي قضيت بين جدرانها 10 سنوات لاعبا ومدربا، وبهذه المناسبة أود أن أشكر المهندس ماجد سامي رئيس دجلة الذي دعمني كثيرا ومنحني الفرصة للعمل في إطار الجهاز الفني للفريق الأول للفريق الدجلاوي.

 

هل بين لاعبو دجلة لاعبون يستحقون الإنضمام للمنتخب ؟؟

 نعم،  محمد هلال وعمرو السعيد يستحقون الإنضمام للمنتخب.

ماهو القرار الذي لو عاد بك الزمن ما أتخذته؟؟

لقد أعتدت أن أفكر جيدا وأستخير الله عنداأتخاذ أي قرار، وأرى أن جميع قرارتي كانت صائبة ولم أندم علي أي منهما.

إقرأ أيضاً

خاص لـ”نجوم مصرية” محمد عبد الواحد: دجلة لم يضمن البقاء بعد ..ميدو لم يسب اللاعبين بألفاظ خارجة.. صفقات الـزمـالك اهدار للمال العام.. وهؤلاء اللاعبين يستحقون الإنضمام للمنتخب، في النهاية نود ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ونتمني لكم دوام الصحة والعافية، خاص لـ”نجوم مصرية” محمد عبد الواحد: دجلة لم يضمن البقاء بعد ..ميدو لم يسب اللاعبين بألفاظ خارجة.. صفقات الـزمـالك اهدار للمال العام.. وهؤلاء اللاعبين يستحقون الإنضمام للمنتخب، ولا تنسوا ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول.

العرب نيوز - خاص لـ”نجوم مصرية” محمد عبد الواحد: دجلة لم يضمن البقاء بعد ..ميدو لم يسب اللاعبين بألفاظ خارجة.. صفقات الـزمـالك اهدار للمال العام.. وهؤلاء اللاعبين يستحقون الإنضمام للمنتخب

المصدر : نجوم مصرية