سـان جـيـرمـان يذل مـوناكو الفرنسي بـ«سباعية» ويتوّج بالدوري الفرنسي
سـان جـيـرمـان يذل مـوناكو الفرنسي بـ«سباعية» ويتوّج بالدوري الفرنسي

سـان جـيـرمـان يذل مـوناكو الفرنسي بـ«سباعية» ويتوّج بالدوري الفرنسي، حرصآ منا دائمآ علي نيل رضاكم عنا، اطلقنا موقع العرب نيوز الاخباري عام 2013 بهدف سهولة تصفح الاخبار بالنسبة للمواطن العربي المهتم دائمآ بمعرفة الحقيقة ولا شي غيرهآ، تم انشاء موقع العرب نيوز الاخباري ليجلب لكم الاخبار الخاصة بالرياضة والسياسة والاقتصاد والفن واخبار التكنولوجيا والتقنية، سـان جـيـرمـان يذل مـوناكو الفرنسي بـ«سباعية» ويتوّج بالدوري الفرنسي، وايضآ اخبار الصحة والجمال، ولكي عزيزتي حواء اطلقنا لكي فسم بعنوان عالم حواء يضم جميع الاخبار التي تنال دائمآ اهتمام المرأة العربية في جميع الوطن العرب، وايضآ لكم الاخبار المنوعة والترفية والاخبار الغريبة في العالم، ونبدء مع خبر اليوم وهو الخبر الخاص بــ "سـان جـيـرمـان يذل مـوناكو الفرنسي بـ«سباعية» ويتوّج بالدوري الفرنسي".

العرب نيوز ينشر لكم خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 16 أبريل 2018 10:31 مساءً، توج باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم بأفضل طريقة ممكنة من خلال اكتساحه زائره وملاحقه موناكو بطل الموسم الماضي 7-1 في المرحلة الثالثة والثلاثين، مجددا تفوقه التام على نادي الامارة.

وحسم نادي مدينه لقبه الخامس في المواسم الستة الأخيرة والسابع في تاريخه قبل 5 مراحل على ختام الموسم، بعدما اعلي رصيده الى 87 نقطة في الصدارة بفارق 17 نقطة عن نادي الامارة الذي أصبح مهددا بمركزه الثاني كونه يتقدم بفارق اربع نقاط عن كل من ليون ومرسيليا.
وهو اللقب الثاني الذي يحرزه سان جيرمان هذا الموسم من دون نجمه البرازيلي نيمار المصاب، إذ سبق له احراز كأس الرابطة بالفوز على موناكو بالذات 3-صفر في 31 مارس الماضي. ويملك فريق المدرب الإسباني اوناي ايمري فرصة احراز الثلاثية المحلية كونه وصل الى نصف نهائي الكأس حيث يقابل كاين الأربـعاء القادم.
وركز نادي مدينه الذي يبقى أكبر فوز له في الدوري ضد تروا 9-صفر في 13 مارس 2016، تفوقه على موناكو الذي خسر مواجهاته الست الأخيرة بينهما.
ففي نهائي كأس الرابطة، هيمن عليه مرتين في 2017 بنتيجة 4-1 وقبل ايام قليلة 3-صفر. وفي كأس فرنسا، سحق ابناء مدينه ضيوفهم القادمين من الامارة الجنوبية 5-صفر في نصف نهائي العام الماضي، وكرروا ذلك في افتتاح الموسم 2-1 في الكأس السوبر. وفي الدوري المحلي، عاد سان جرمان فائزا ذهابا 2-1 بفضل نيمار وهدافه التاريخي الاوروغواياني ادينسون كافاني الذي كان على الموعد في لقاء الأحـد الحاسم الذي في إطار سان جيرمان نقاطه الثلاث قبل مرور نصف ساعة على البداية بتقدمه برباعية مع الدقيقة 27، بينها ثنائية للأرجنتيني الشاب جيوفاني لو سيلسو.
وبتتويجه السابع، انضم سان جيرمان الى ليون «7 مرات لكل منهما» بفارق لقب خلف موناكو ونانت، فيما يتشارك سانت اتيان ومرسيليا لائحة الابطال «10 لكل منهما لكن الأخير أحرز أول القابه ايام دوري الهواة».
وأحرز الأوروغواياني ادينسون كافاني هدفه الـ113، ليتساوى بذلك مع نجم نادي مدينه السابق السويدي إبراهيموفيتش، كأفضل هداف للنادي في الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وكان كافاني، قد انتزع في يناير الماضي من إبراهيموفيتش لقب أفضل هداف في تاريخ نادي باريس سان جيرمان، كما أصبح سان جيرمان أول فريق يحرز 100 في الدوري هذا الموسم في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى.
وبتتويجه للمرة السابعة، بلقب الدوري الفرنسي، يتساوى سان جيرمان بنادي «ليون»، الذي فاز باللقب 7 مرات، بينما يتصدر نادي «سانت إتيان» الرقم القياسي بالفوز باللقب الذي توج به 10 مرات، يليه مارسيليا «9» وموناكو ونانت «8» لكل منهما.

سـان جـيـرمـان يذل مـوناكو الفرنسي بـ«سباعية» ويتوّج بالدوري الفرنسي، نتمي ان نكون عند حسن ظنكم بنا زوارنا الكرام والاعزاء، متمنين اليكم المزيد والمزيد من الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، سـان جـيـرمـان يذل مـوناكو الفرنسي بـ«سباعية» ويتوّج بالدوري الفرنسي، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، سـان جـيـرمـان يذل مـوناكو الفرنسي بـ«سباعية» ويتوّج بالدوري الفرنسي.

العرب نيوز - سـان جـيـرمـان يذل مـوناكو الفرنسي بـ«سباعية» ويتوّج بالدوري الفرنسي

المصدر : الشاهد