في عيد ميلاده الـ58.. مسيرة حافلة للمخضرم "بـيـنيتيز" صائد البطولات
في عيد ميلاده الـ58.. مسيرة حافلة للمخضرم "بـيـنيتيز" صائد البطولات

في عيد ميلاده الـ58.. مسيرة حافلة للمخضرم "بـيـنيتيز" صائد البطولات، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "في عيد ميلاده الـ58.. مسيرة حافلة للمخضرم "بـيـنيتيز" صائد البطولات".

العرب نيوز - [date]l j F Y h:i A[/date، يحتفل اليـوم الإثنين 16 إبريل أحد أفضل المدربين في تاريخ الساحرة المستديرة، وهو الإسباني رافائيل بينيتيز بعيد ميلاده الثامن والخمسين، حيث قاد المدرب المخضرم العديد من الأندية الأوربية الكبري بالدوري الإسباني والإنجليزي والإيطالي لمنصات التتويج بالبطولات.

ويستعرض لكم "العرب نيوز الرياضي" أبرز ما قدمه بينيتيز خلال مسيرته بعالم التدريب، علي النحو التالي :

ولد رافائيل بينيتيز في مدينة مدريد الإسبانية، وبدأ لعب كرة القدم في أكاديمية ريال مدريد، وبسبب دراسته الجامعية تحبط رافا عن اللعب وبدأ بالدخول لعالم التدريب في عمر 26 عامًا، وأظهر بينيتيز تميزاً منذ البداية.

كانت البداية التدريبية لبينيتيز بتدريب نادي ريال مدريد تحت 19 سنة، ومن ثم الفريق الرديف حتى أصبح مساعد مدرب للفريق الأول، وتنبأ الكثيرين له بمستقبل واعد.

ثم انتقل بينيتيز بعيدًا عن ريال مدريد، حيث درب فرق بلد الوليد وأوساسونا لفترة قصيرة، وبعد ذلك وقع رافا مع نادي إكسترامدورا الإسباني وتأهلوا معه للاليجا الإسبانية موسم 97، ولكنهم هبطوا في الموسم الذي يليه.

وبعد فترة استراحة من كرة القدم تولى بينيتيز تدريب فريق تينيريفي في عام 2000 لمدة موسم واحد، ولم يلبث أن تم تعيينه مدربًا لفالنسيا عام 2001 حتى عام 2004، وأثبت أنه من كبار مدربي الدوري الإسباني، بفوزه باللقب الإسباني مرتين وكأس الإتحاد الأوربي (الدوري الاوربي حالياً).

ومع ذلك، فإن الخلافات بين بينيتيز ومدير النادي جعلته يتخلي النادي ويوقع مع ليفربول الإنجليزي بالصيف التالي وقتها، ليبدأ مظاهرة حافلة بالإنجازات مع النادي الإنجليزي العريق، منذ أول موسم له.

وقاد بينيتيز ليفربول للفوز في دوري أبطال أوروبا في عام 2005 أمام الميلان، كما فاز بكأس الاتحاد الإنجليزي في عام 2006 ووصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2007، لكنه ظل غير قادرًا على الفوز في الدوري الممتاز وكان أفضل انجاز له هو المركز الثاني موسم 2008-2009.

وتمت إقالة رافا في 2010 بعد خلافات حادة مع ملاك النادي الأمريكيين جيليت وهيكس، وفي نفس العام تم الإتفاق بينه وبين إدارة نادي انتر ميلان الإيطالي ليكون مدرباً للفريق ببداية الموسم.

ونجح بينيتيز في قيادة الإنتر لتحقيق لقبين (كأس السوبر الإيطالي وكأس العالم للأندية)، لكنه أقيل في منتصف موسم 2010-2011، وفي نوفمبر 2012 تم تعيينه مدرباً مؤقتًا لنادي تشيلسي الأنجليزي للفترة المتبقية من الموسم وقاد الفريق لتحقيق لقب الدوري الأوربي عام 2013.

ومن ثم انتقل إلى نادي نابولي الإيطالي في عام 2013 وظل معه حتي عام 2015، وحقق معه لقبين كأس إيطاليا وكأس السوبر الإيطالي، حتى أعلن إستقالته طواعية كي يتولي تدريب لنادي مدينه الإسبانية فريق ريال مدريد.

وعلي غير المتوقع، فقد خاض رافا تجربة متواضعة للغاية رفقة الميرنجي، حتي تمت إقالته في منتصف الموسم بعد التعادل الإيجابي 2-2 مع نادي فالنسيا.

وقد تولي بينيتيز تدريب فريق نيوكاسل يونايتد الإنجليزي مطلع الموسم الجاري، ويحتل الفريق تحت قيادته المركز العاشر برصيد 41 نقطة، جمعها بعد مرور 33 جولة.

وحازت الفرق التي دربها رافائيل بينيتيز علي العديد من الألقاب، أبرزها :

"فالنسيا "

بطل الدوري الإسباني لكرة القدم سنة 2002 و2004.

بطل الدوري الأوروبي سنة 2004.

"ليفربول"

بطل دوري أبطال أوروبا سنة 2005.

نهائي دوري أبطال أوروبا سنة 2007.

بطل كأس السوبر الأوروبي لكرة القدم سنة 2005.

بطل كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم سنة 2006.

بطل درع الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم سنة 2006.

نهائي كأس العالم للأندية سنة 2005.

نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة سنة 2005.

"إنتر ميلان" 

بطل كأس السوبر الإيطالي سنة 2010.

بطل كأس العالم للأندية سنة 2010.

"تشيلسي" 

بطل الدوري الأوروبي سنة 2013.

"نابولي"

بطل كأس إيطاليا لكرة القدم سنة 2014.

بطل كأس السوبر الإيطالي سنة 2014.

"جوائز شخصية" 

جائزة دون بالون لأفضل مدرب في الليجا سنة 2002.

جائزة أفضل مدرب في اليويفا سنة 2004 و2005.

أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي الممتاز في الشهر 6 مرات خلال: نوفمبر 2005، ديسمبر 2005، يناير 2007، أكتوبر 2008، مارس 2009، أبريل 2013.

في عيد ميلاده الـ58.. مسيرة حافلة للمخضرم "بـيـنيتيز" صائد البطولات، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، في عيد ميلاده الـ58.. مسيرة حافلة للمخضرم "بـيـنيتيز" صائد البطولات، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، في عيد ميلاده الـ58.. مسيرة حافلة للمخضرم "بـيـنيتيز" صائد البطولات.

العرب نيوز - في عيد ميلاده الـ58.. مسيرة حافلة للمخضرم "بـيـنيتيز" صائد البطولات

المصدر : الفجر