4 رسائل من كوبر للمصريين في كمين سويسرا - ياللاكورة
4 رسائل من كوبر للمصريين في كمين سويسرا - ياللاكورة

4 رسائل من كوبر للمصريين في كمين سويسرا - ياللاكورة، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "4 رسائل من كوبر للمصريين في كمين سويسرا - ياللاكورة ".

اليوم الموافق الأربعاء 9 مايو 2018 07:54 مساءً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، يبدو أن معسكر منتخب مـصـر الأخير لم يكن من أجل خوض مباريات ودية والاستعداد لكأس العالم فقط، بل نجح خلاله الأرجنتيني هيكتور كوبر المدرب للفريق في توصيل عدد من الرسائل خلاله.

مـصـر التي تلقت هزيمتين من البرتغال واليونان اعتمد جهازها الفني على أكبر عدد ممكن من اللاعبين خلال المواجهتين، إلا أن رسائل خفية وصلت إلى أذهان اللاعبين والجماهير بعدهما.

بالتأكيد لا يوجد مدير فني يرغب في "حرق" لاعبيه، وكذلك فإنه لا يريد الهزيمة، ولكن رسائل كوبر التي وصلت من زيورخ إلى القاهرة باتت واضحة حتى وإن لم تكن مقصودة.

منتخب صلاح

"نعم، نحن منتخب صلاح وما المشكلة؟!"، كان هذا رد من أحمد فتحي أحد قادة منتخب مـصـر عبر قناة أون سبورت قبل ساعات من مواجهة البرتغال، وهي رسالة أرسلها كوبر للجميع خلال المعسكر.

قد يكون خروج صلاح قبل نهاية مباراة البرتغال في ظل استمرار تواجد كريستيانو رونالدو في الملعب مع فريقه مخاطرة كبيرة من كوبر، ولكنه المستفيد في جميع الحالات.

خسارة مـصـر أمام البرتغال بعد خروج لاعب ليفربول رسخت فكرة "منتخب صلاح" لدى الجميع، وهو ما يمثل راحة بال لكوبر الذي جعل الأمر مسلماً به لدى الجميع الآن.

ولكن في حال تحقيق الفوز على البرتغال وقتها، لخرج كوبر منتصراً أيضاً، ولانتشرت مقولة "منتخب مـصـر بمن حضر" حتى في تواجد أفضل لاعب في العالم.

وبالمناسبة، مـصـر خسرت أمام منتخب كريستيانو رونالدو خلال تلك المباراة.

عواد وحراسة المرمى

دائماً ما يصب سعفان الصغير مدرب حراس الإسماعيلي هجوماً على الجهاز الفني للمنتخب في ظل عدم الاعتماد على محمد عواد، حتى وصل الأمر إلى إتهامات بالتحيز.

إلا أن كوبر دفع بعواد في مشاركته الدولية الأولى مع بدلاء مـصـر أمام الفريق الاحتياطي لليونان، بعد أيام من المشاركة الأولى دولياً أيضاً لمحمد الشناوي أمام بطل أوروبا بفريقه الأساسي.

الأخير ظهر ثابتاً أمام بطل أوروبا حتى وإن كان هناك عدد الأخطاء له، مقارنة بعواد الذي بدى مهزوزاً رغم مستواه محلياً، إلا أن تصريحات مدرب فريقه قد تتسبب في زيادة الضغوط عليه.

أعرف دورك

مباراة مـصـر أمام اليونان أو "الكمين" الذي نصبه كوبر لبعض اللاعبين أظهر الدور الذي لا يمكن لأياً منهم أن يتخطاه في الفترة المقبلة -من وجهة نظر الأرجنتيني-.

الجميع في موقعه يرى أنه الأفضل للقيام بأي مهمة، إلا أنه بمجرد التواجد في موضع المسؤولية يظهر وقتها المستوى الحقيقي له، وهو ما حدث في مواجهة الإغريق.

وبمجرد انتهاء المواجهة، أدركت الجماهير قبل اللاعبين بضرورة عدم المطالبة بتواجد لاعب لا يساهم بانتظام على حساب أحد الأساسيين، بل وأصبح التشكيل الأساسي بتبديلاته الثلاثة متفق عليها.

وباتت الرسالة الثالثة من كوبر للاعبي مـصـر بعد انتهاء المواجهة واضحة، وهي "أعرف دورك ولا تتخطاه"، فهناك خط واضح وضعه الأرجنتيني منذ توليه للمهمة ولا يحيد عنه أحد.

دعوني وطريقتي

طالب الكثيرون بعد التأهل لكأس العالم والفوز بوصافة أفريقيا بضرورة تبديل كوبر لطريقته وإعادة مـصـر للعب الهجومي وإمتاع الجميع في المونديال، إلا أن الأمر بات من المستحيلات الآن.

كوبر اعتمد على نفس طريقته في معسكر سويسرا، سواء أمام البرتغال بفريقها الأساسي، أو أمام رديف اليونان، سواء بتواجد صلاح أو بدونه، حتى وإن كانت المباراة ودية.

ثلاث مباريات ودية فقط متبقية قبل خوض كأس العالم، وبالتأكيد لن يكون هناك النية خلالهم لتعديل الطريقة أو الشكل قبل انطلاق البطولة بـ18 يوماً فقط.

للتواصل مع الكاتب عبر..

فيس بوك.. اضغط هنا

تويتر.. اضغط هنا

4 رسائل من كوبر للمصريين في كمين سويسرا - ياللاكورة، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، 4 رسائل من كوبر للمصريين في كمين سويسرا - ياللاكورة .

العرب نيوز - 4 رسائل من كوبر للمصريين في كمين سويسرا - ياللاكورة

المصدر : يالا كورة