باريس سان جرمان يفوز بكأس فرنسا لكرة القدم للمرة الرابعة على التوالي
باريس سان جرمان يفوز بكأس فرنسا لكرة القدم للمرة الرابعة على التوالي

باريس سان جرمان يفوز بكأس فرنسا لكرة القدم للمرة الرابعة على التوالي، حرصآ منا دائمآ علي نيل رضاكم عنا، اطلقنا موقع العرب نيوز الاخباري عام 2013 بهدف سهولة تصفح الاخبار بالنسبة للمواطن العربي المهتم دائمآ بمعرفة الحقيقة ولا شي غيرهآ، تم انشاء موقع العرب نيوز الاخباري ليجلب لكم الاخبار الخاصة بالرياضة والسياسة والاقتصاد والفن واخبار التكنولوجيا والتقنية، باريس سان جرمان يفوز بكأس فرنسا لكرة القدم للمرة الرابعة على التوالي، وايضآ اخبار الصحة والجمال، ولكي عزيزتي حواء اطلقنا لكي فسم بعنوان عالم حواء يضم جميع الاخبار التي تنال دائمآ اهتمام المرأة العربية في جميع الوطن العرب، وايضآ لكم الاخبار المنوعة والترفية والاخبار الغريبة في العالم، ونبدء مع خبر اليوم وهو الخبر الخاص بــ "باريس سان جرمان يفوز بكأس فرنسا لكرة القدم للمرة الرابعة على التوالي".

العرب نيوز ينشر لكم خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 9 مايو 2018 07:57 مساءً، فاز باريس سان جرمان بكأس فرنسا لكرة القدم للمرة الرابعة على التوالي والثانية عشرة في تاريخه. وآتي هذا الفوز بعد انتصاره على فريق ليزيربييه من الدرجة الثالثة 2-صفر الثلاثـاء على ملعب إستاد دو فرانس في المباراة النهائية.

حظي باريس سان جرمان على لقب كأس فرنسا لكرة القدم للمرة الرابعة على التوالي والثانية عشرة في تاريخه بفوزه على ليزيربييه من الدرجة الثالثة 2-صفر الثلاثـاء على ملعب فرنسا في المباراة النهائية. حيث احرز الأرجنتيني جيوفاني لو سيلسو (26) والأوروغوياني إدينسون كافاني (74 من ركلة جزاء) الهدفين.

وأصبح باريس سان جرمان أول فريق يحرز اللقب 4 مرات متتالية معززا رقمه القياسي بفارق لقبين أمام مرسيليا (10 ألقاب).

وسلم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي حضر المباراة، كأس البطولة إلى القائد الدولي البرازيلي تياغو سيلفا.

وهو اللقب الثالث لباريس سان جرمان هذا الموسم بعد أن توج بلقب كأس الرابطة للموسم الخامس تواليا بفوزه على موناكو 3-صفر في المباراة النهائية، واستعاد لقب الدوري من نادي الإمارة بالذات.

كما هو اللقب السابع والأخير لباريس سان جرمان بقيادة مدربه الإسباني أوناي إيمري في موسمين، إذ سيودعه بعد المباراة الأخيرة في الدوري أمام كاين، لأن نادي مدينه اتخذ قرارا بعدم تمديد عقده واستبداله على الأرجح بالألماني توماس توخل بحسب الصحف.

واضاف إيمري: "إنه لقب وبالنسبة لنا جميع الألقاب هي أهداف للنادي. الفريق قطع مشوارا رائعا للحصول على هذا اللقب"، مضيفا: "أنا سعيد بهذا الموسم. يمكننا الحديث أيضا عن عدد الأشياء السلبية مثل دوري أبطال أوروبا، ولكنني أعتقد أن الفريق لعب جيدا هذا العام وبحث دائما عن هز الشباك، ولذلك أنا سعيد".

وبخصوص مستقبله، اخبر: "سنستمتع باللقب والأكثر أهمية هو الفوز. وسنرى بعد ذلك".

وتعاقد سان جرمان في 2016 مع المدرب السابق لفالنسيا وإشبيلية على أمل قيادته إلى لقبه الأول في دوري الأبطال، لكن النادي الباريسي ودع المسابقة القارية من الدور ثمن النهائي في موسميه مع إيمري رغم الأموال الطائلة التي أنفقها لتعزيز صفوفه.

وأنفق سان جرمان أكثر من 400 مليون يورو الصيف الماضي من أجل تعزيز صفوفه بلاعبين مثل البرازيلي نيمار وكيليان مبابي، ولم يكن هدفه من ذلك استرداد لقب الدوري المحلي من موناكو أو الفوز مجددا بالكأسين المحليتين.

بحضور نيمار

وتوج سان جرمان بلقبيه الأولين لهذا الموسم دون نجمه نيمار الذي ابتعد عن الملاعب منذ مطلع آذار/مارس بعد خضوعه لعملية جراحية من معالجة كسر في مشط القدم اليمنى.

وكان النادي الباريسي يعول كثيرا على أغلى لاعب في العالم لمحاولة الذهاب بعيدا في مسابقة دوري الأبطال، لكن هذا الأمر لم يتحقق إذ خرج فريق من ثمن النهائي للموسم الثاني تواليا بخسارته أمام ريال مدريد الإسباني حامل اللقب 1-3 ذهابا بمشاركة نيمار و2-1 إيابا بغيابه بعد تعرضه للإصابة.

وعاد نجم برشلونة الإسباني السابق السـبت إلى مبني تمارين النادي الباريسي الذي نشر صورا تظهر قيام أغلى لاعب كرة قدم في العالم بتمارين بدنية للجسم والقدمين باستخدام أثقال، وتواجد اليـوم في المدرجات لمؤازرة زملائه.

ويأمل نيمار في أن يكون جاهزا لخوض غمار كأس العالم 2018 مع منتخب بلاده، والمقامة في روسيا بين 14 حزيران/يونيو و15 تموز/يوليو.

ومن غير المتوقع أن يعاود نيمار الدفاع عن ألوان ناديه قبل نهاية الموسم لكن من المفترض أن يتواجد إلى جانب زملائه الثلاثـاء ثم السـبت القادم عندما يحتفل الفريق رسميا بتتويجه بلقب الدوري للمرة الخامسة في المواسم الستة الأخيرة ضد رين في آخر مباراة له هذا الموسم على ملعبه "بارك دي برانس"، علما أن آخر مباراة له في الدوري ستكون في 19 أيار/مايو أمام مضيفه كاين.

 

فرانس24/ أ ف ب

باريس سان جرمان يفوز بكأس فرنسا لكرة القدم للمرة الرابعة على التوالي، نتمي ان نكون عند حسن ظنكم بنا زوارنا الكرام والاعزاء، متمنين اليكم المزيد والمزيد من الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، باريس سان جرمان يفوز بكأس فرنسا لكرة القدم للمرة الرابعة على التوالي، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، باريس سان جرمان يفوز بكأس فرنسا لكرة القدم للمرة الرابعة على التوالي.

العرب نيوز - باريس سان جرمان يفوز بكأس فرنسا لكرة القدم للمرة الرابعة على التوالي

المصدر : فرانس برس