كليفلاند في نهائي الشرقية للموسم الرابع تواليًا بالدوري الأميركي
كليفلاند في نهائي الشرقية للموسم الرابع تواليًا بالدوري الأميركي

كليفلاند في نهائي الشرقية للموسم الرابع تواليًا بالدوري الأميركي، في اطار سياسة موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، وهي السياسة الخاصة بـ تقديم المحتوي الاخباري المميز والحقيقي ولا شيئ غيرهآ من العديد من المصادر الاخبارية والوكالات الاخبارية التي تحظي بثة القارئ العربي في جميع بقاع الوطن العربي نبدء اليوم بالخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بــ "كليفلاند في نهائي الشرقية للموسم الرابع تواليًا بالدوري الأميركي" وهو الخبر الذي تم نقل وجلبه بكل دقة وحيادية دون اخفاء الحقيقة وبدون ابداء اي رائي هدفه التحكم في اتجاهات القارءي العربي، حيث يتحمل المصدر الذي تم جلب منه الخبر بتفاصيل ومحتوي الخبر، وليس لنا اي يد او تدخل في تفاصيل ومحتوي الخبر ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "كليفلاند في نهائي الشرقية للموسم الرابع تواليًا بالدوري الأميركي".

العرب نيوز - الأربعاء 9 مايو 2018 08:01 مساءً - العرب نيوز - أكد كليفلاند كافالييرز أن حسابات الأدوار الإقصائية "بلاي اوف" في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين تختلف عن حسابات الموسم المنتظم، وذلك باكتساحه تورونتو رابتورز 4-صفر، بعد فوزه الكبير عليه في المباراة الرابعة بينهما خلال الدور الثاني 128-93.

وبعد أن تفوق على تورونتو، صاحب أفضل احرز في المنطقة الشرقية خلال الموسم المنتظم، في الدور النهائي لموسم 2015-2016 ثم في الدور الثاني لموسم 2016-2017، فرض كليفلاند نفسه عقدة للفريق الكندي باقصائه من الأدوار الإقصائية للموسم الثالث تواليًَا.

وحرم كليفلاند الذي وصل إلى نهائي الدوري أعوام 2015 و2016 و2017 وتوج بطلًا مرة واحدة (2016) وخسر مرتين وجميعها أمام غولدن ستايت ووريرز، تورونتو من بلوغ نهائي المنطقة للمرة الثانية في تاريخه ومحاولة الوصول إلى نهائي الدوري للمرة الأولى.

وهي المرة الثامنة التي يصل فيها كليفلاند إلى نهائي المنطقة الشرقية بعد أعوام 1976 (خسر امام بوسطن سلتيكس) و1992 (خسر امام شيكاغو بولز) و2007 (فاز على ديترويت بيستونز) و2009 (خسر أمام اورلاندو ماجيك) و2015 (فاز على اتلانتا هوكس) و2016 (فاز على تورونتو) و2017 (فاز على بوسطن).

وخلافا لمواجهة الدور الأول ضد انديانا بيسرز حين احتاج إلى المباريات السبع لحسم تأهله، تخلص كليفلاند من تورونتو بأربع مباريات للموسم الثاني تواليًا وأصبح الآن بانتظار معرفة هوية الفريق الذي سيواجهه في نهائي المنطقة والذي من المرجح أن يكون بوسطن للموسم الثاني على التوالي أيضًا، وذلك رغم خسارته مباراته الرابعة مع فيلادلفيا سفنتي سيكسرز الذي قلص النتيجة 1-3 بفوزه 103-92 وتأجيله بالتالي الحسم.

وبعد أن كان نجم المباراة الثالثة دون منازع بتسجيله سلة الفوز في الثانية الأخيرة من اللقاء، لعب ليبرون جيمس مجددًا دورًا أساسيًا في الفوز الكبير لفريقه بتسجيله 29 نقطة مع 8 متابعات و11 تمريرة حاسمة في لقاء تجاوز خلاله 5 من لاعبي فريق المدرب تايرون لو حاجز العشر نقاط.

ورغم تفوقه ورفاقه على تورونتو 4-صفر، اعتبر جيمس "أنهم كانوا فريقًا متوازنًا جدًا، متجانسًا هذا العام. لقد بنوا فريقًا جيدًا جدًا باستطاعته تحقيق النجاحات في الأدوار الإقصائية".

وواصل "اعتقدت لحظة دخولنا الى هذه السلسلة أنه سنواجه تحديًا كبيرًا".

لكن هذا التحدي لم يكن بالقدر الذي توقعه جيمس لأن فريق المدرب دواين كايسي يفتقد إلى لاعبين يتمتعون بخبرة "الملك" الساعي لبلوغ نهائي الدوري للموسم الثامن تواليًا (4 مرات مع ميامي و3 مع كليفلاند الذي وصل معه الى النهائي عام 2007 أيضًا) والفوز باللقب للمرة الرابعة في مسيرته.

وحظي جيمس بمساندة هامة جدًا من كيفن لوف الذي احرز 23 نقطة مع 6 متابعات، وأكمل كايل كورفر ودجاي ار سميث 16 و15 نقطة على التوالي، فيما كان الليتواني يوناس فالانسيوناس الأفضل في صفوف تورونتو بتسجيله 18 نقطة وأكمل ديمار ديروزن 13 قبل أن يطرد في اواخر الربع الثالث بسبب خطأ غير رياضي.

وأشاد جيمس الذي سيخوض نهائي المنطقة للمرة العاشرة في المواسم الـ12 الأخيرة والذي يحمل الرقم القياسي من حيث عدد الانتصارات النظيفة (4-صفر) في مواسم متتالية (6 على التوالي)، بزملائه الذين "كانوا رائعين منذ المباراة الأولى (في هذه السلسلة). كنت سيئًا للغاية في المباراة الأولى ونابوا عني".

وواصل "حاولت أن أسير على خطاهم في المباراة الثانية وصولًا إلى المباراة الرابعة".

وخلافا للمباريات السابقة في هذه السلسلة، لاسيما الأولى والثالثة اللتين حسمهما كليفلاند بفارق اجمالي ثلاث بلغ نقاط فقط، لم يكن فريق المدرب لو بحاجة هذه المرة إلى أداء بطولي من "الملك" جيمس لأنه فرض سيطرته التامة منذ الدقائق الأخيرة للشوط الأول حين احرز 12 نقطة متتالية دون رد من الضيوف.

ولم يخفف صاحب الأرض من اندفاعه رغم التقدم المريح ووسع الفارق حتى 30 نقطة، ليريح جمهوره ونجمه جيمس الذي دخل إلى المباراة الرابعة مع معدل وسطي خرافي في "بلاي اوف" هذا الموسم قدره 41,7 نقطة في المباراة الواحدة.

وسيحصل لاعبو كليفلاند الآن على قسط من الراحة بانتظار معرفة هوية الفريق الذي سيكون خصمهم في نهائي المنطقة، وذلك بعدما أجل فيلادلفيا سفنتي وصل بوسطن بالفوز عليه في المباراة الرابعة بينهما 103-92.

ويدين فيلادلفيا بفوزه الأول في هذه السلسلة الى تي دجاي ماكونيل والكرواتي داريو ساريتش، إذ احرز الأول 19 نقطة مع 7 متابعات و5 تمريرات حاسمة في ثاني مباراة له فقط كأساسي هذا الموسم، وأكمل الثاني 25 نقطة مع 8 متابعات و4 تمريرات حاسمة.

ويأمل فيلادلفيا الذي برز فيه أيضًا الكاميروني جويل امبيد (15 نقطة مع 13 متابعة) وبن سيمونز (19 نقطة مع 13 متابعة و5 تمريرات حاسمة)، أن يدخل تاريخ الدوري كأول فريق يحول تخلفه صفر-3 والتأهل الى الدور التالي (129 سلسلة سابقة انتهت بتأهل الفريق الذي تفوق 3-صفر).

لكن المهمة لن تكون سهلة لأن المباراة الخامسة المقررة الأربـعاء ستكون في حصن بوسطن الذي برز فيه الإثنين جايسون تاتوم (20 نقطة) وماركوس موريس (17 نقطة) وماركوس سمارت (14).

كليفلاند في نهائي الشرقية للموسم الرابع تواليًا بالدوري الأميركي، شكرآ لك عزيزي القاري العربي ونتمني ان نراكم دائمآ في كامل الصحة والعافية، ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، كليفلاند في نهائي الشرقية للموسم الرابع تواليًا بالدوري الأميركي، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، كليفلاند في نهائي الشرقية للموسم الرابع تواليًا بالدوري الأميركي.

العرب نيوز - كليفلاند في نهائي الشرقية للموسم الرابع تواليًا بالدوري الأميركي

المصدر : الاهرام سبورت