موجز الخامسة: قائمة الأهـلي..عودة الجماهير..رسالة جروس..مفاجأة كوبر..تقَهقر مصري..تحذير سكندري..وغطسة صَلَاَح
موجز الخامسة: قائمة الأهـلي..عودة الجماهير..رسالة جروس..مفاجأة كوبر..تقَهقر مصري..تحذير سكندري..وغطسة صَلَاَح

موجز الخامسة: قائمة الأهـلي..عودة الجماهير..رسالة جروس..مفاجأة كوبر..تقَهقر مصري..تحذير سكندري..وغطسة صَلَاَح، وهو الخبر الذي تم نشرة بتاريخ اليوم الموافق "الأربعاء 9 مايو 2018 10:08 مساءً"،نظرآ لكثره المواقع الاخبارية والوكالات الاخبارية المختلفةـ وحرصآ منا علي راحه المواطن العربي دون تكبد عناء البحث عن الاخبار المنتشرة اليوم ومعرفتها، قمنا بإنشاء هذا الموقع موقع العرب نيوز الاخباري الذي يهدف الي جلب الاخبار في كافة المجالات المختلفة ونظرآ لتنوع ازواق القاري العربي واهتماماته سواء كانت اهتمامات ساسية او رياضية او اقتصادية او اهتمامات خاصة بآجدد الاخبار التقنية والتكنولوجيا او اهتمامات فنية او الاخبار الترفيهية والمنوعة، نعرض لكم آهر واجدد الاخبار ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "

موجز الخامسة: قائمة الأهـلي..عودة الجماهير..رسالة جروس..مفاجأة كوبر..تقَهقر مصري..تحذير سكندري..وغطسة صَلَاَح

".

(العرب نيوز _ خبر اليوم بتاريخ الأربعاء 9 مايو 2018 10:08 مساءً - يقدم لكم "يوروسبورت عربية" موجزا لأهم وأبرز أحداث الرياضة المصرية لمنتصف اليـوم ، والتى يأتى على رأسها ما يلي:    

سعد ومعلول على رأس قائمة الأهلي المسافرة إلى الإمارات

أعلن حسام البدري، المدرب للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قائمة الفريق التي تطير للإمارات مساء اليـوم الأربـعاء للمشاركة في مباراة أياكس الهولندي، بمهرجان اعتزال حسام غالي، قائد الفريق والمحدد لها يوم الـجمعة القادم على ملعب هزاع بن زايد .

ويلعب الأهلي مع فريق أياكس الهولندي يوم الـجمعة، ثم يطير في اليـوم التالي إلى أوغندا، استعدادا لمواجهة فريق كمبالا سيتي يوم 15 مايو الجاري، في إطار الجولة الثانية بدور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريفيا.

وكان الأهلي سقط في فخ التعادل السلبي أمام فريق الترجي التونسي في المباراة التي أقيمت على ستاد برج العرب بالأسكندرية، في إطار الجولة الأولى بدور المجموعات الإفريقي.

وضمت القائمة الحمراء اللاعبين:

محمد الشناوي، شريف إكرامي، علي لطفي، سعد سمير، محمد نجيب، أحمد فتحي، محمد هاني، باسم علي، صبري رحيل، علي معلول،حسام عاشور، حسام غالي، وليد سليمان، أحمد حمودي، ميدو جابر، باكا، محمد شريف، صلاح محسن، مروان محسن، أحمد حمدي، أحمد ياسر ريان، محمود الجزار، عمرو السولية ،إسلام محارب، كريم نيدفيد .

ومن المقرر أن يلحق الثلاثي هشام محمد وأيمن أشرف وأكرم توفيق، ببعثة الفريق في الإمارات مساء غد الخـميس، عقب انتهائهم من أداء الامتحانات الدراسية.

وكان الجهاز الفني، عزم عدم سفر أكرم توفيق، بسبب ارتباطه بامتحانات نهاية العام، قبل أن يقوم الجهاز الإداري، بتوفير تذاكر طيران له حتى يتواجد مع الفريق في الإمارات.

اتحاد الكرة: هذا العدد فقط مسموح له بحضور نهائي الكأس

أصدر الإتحاد المصري لكرة القدم ظهورًا رسميا أكد خلاله على تلقيه قبول الجهات الأمنية على حضور 10 ألاف مشجع في المباراة النهائية لكأس مـصـر.والتي ستجمع الزمالك وسموحة.

ووافقت الجهات الأمنية على حضور 10 آلاف مشجع في ملعب برج العرب ، حيث ستنقسم الجماهير الحاضرة للمباراة إلى 4000 مشجع للزمالك، ومثلهم لسموحة، بالإضافة إلى 2000 مشجع من جانب اتحاد الكرة والشركة الراعية.

وتعتبر مباراة سموحة والزمالك هى الأولى محلياً منذ فترة طويلة التى تشهد حضور جماهيرى يصل لـ10 آلاف مشجع.

وسيلتقي الزمالك مع سموحة مساء الثلاثـاء القادم في نهائي كأس مـصـر، حيث نجح الزمالك في التأهل للمباراة النهائية بعدما أطاح بالإسماعيلي من الدور قبل النهائي، بينما أطاح سموحة بالأسيوطي.  

رسالة هامة من وكيل جروس لإدارة الزمالك

أخذ وكيل السويسري كريستيان جروس بنقل رسالة هامة إلى الإدارة البيضاء في الساعات الماضية فيما يتعلق بالمدرب بعد المفاوضات التي تمت بين الطرفين خلال الفترة الماضية قبل تقَهقر الأبيض عن الصفقة والإستقرار على بقاء خالد جلال على رأس المسئولية الفنية للفريق.

وعلم "يوروسبورت عربية" بأن وكيل جروس أبلغ إدارة الزمالك بأن المدرب موافق على شروطهم ولا توجد مشكلة في الأمر بالنسبة له فيما يتعلق ببقاء خالد جلال من عدمه، وتحدث الوكيل مع عدد أعضاء المجلس الأبيض وركز لهم على ترحيب المدرب بالقدوم إلى القاهرة في الأيام القادمة والتوقيع.

إدارة الزمالك ترفض قدوم جروس وترى بأن الأفضل بقاء خالد جلال في منصبه بدون تبديل خلال الفترة القادمة بعد النجاحات التي حققها في الفترة الماضية ونجاحه في الحصول على إشادة الجميع.

مفاجأة كوبر في مونديال روسيا

في مفاجأة مدوية يفكر الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدرب لمنتخب مـصـر الأول في ضم حمادة طلبة، مدافع نادي الأسيوطي سبورت لقائمة الفراعنة المشاركة في العالم 2018 بروسيا في شهر يونيو القادم.

واضاف طلبة في تصريحات اذاعية اليـوم، إن الجهاز الفني لمنتخب مـصـر تحدث معه وحصل على جواز السفر الخاص به، متمنيا التواجد مع منتخب مـصـر في بطولة كأس العالم ،علي الرغم من أن هناك اقتناعًا بمستواه الفني من قبل كوبر.

وعن مشواره مع الأسيوطي سبورت خلال الموسم الحالي، اخبر: ” قدمنا مستوى مشرفًا جدًا هذا الموسم، والفريق كان يستهدف الوصول إلى نهائي كأس مـصـر، ولكن هذا الأمر لم يتحقق بعد الخسارة أمام سموحة”.

ويهدف كوبر من ضم طلبة إلى استخدامه في أكثر من مركز، حيث يجيد مدافع الزمالك الأسبق اللعب في قلب الدفاع وفي الجبهتين اليمنى واليسرى، وآتي ذلك في الوقت الذي استقر الجهاز الفني أيضا، على ضم محمود عبدالعزيز، لاعب وسط الزمالك، إلى معسكر الفراعنة في مايو الحالى، حيث يرى كوبر أن عبدالعزيز لاعب مميز من ناحية الزيادة الهجومية بالتسديد وضربات الرأس ولعب الضربات الحرة، بجانب مجهوده الكبير في الناحية الدفاعية، وهو ما يميزه عن حسام عاشور لاعب وسط الأهلي، الذي من المرجح بقوة أن يغيب عن المعسكر القادم في ظل تقَهقر مستواه حديثآ.

تقَهقر مصري وعربي في التشكيلة المثالية بدوري أبطال أفريقيا

أعلن مسئولو الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، التشكيل المثالي للجولة الأولى من دور المجموعات، ببطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي شهدت تراجعا للنادي الأهلي ممثل مـصـر، الذي تعادل مع نظيره الترجي التونسي سلبيا في المباراة التي اقيمت على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

ويمر النادي الأحمر بحالة من تقَهقر المستوى والنتائج، وهو ما اظهر عن تواجد لاعب واحد في التشكيلة المثالية، هو أحمد فتحي الظهير الأيمن للفريق.

الغريب في الأمر أن كل الفرق العربية عانت من تقَهقر مستوى لاعبيها بشكل بكير وهو ما ترجمته التكشيلة المثالية، التي شهدت تواجد لاعب واحد من تونس، وآخر من المغرب بجوار أحمد فتحي، حيث شهدت تواجد شمس الدين الزوادي مدافع الترجي، وإسماعيل الحداد جناح الوداد المغربي.

فيما هيمن الأفارقة على التشكيلة بتواجد 8 لاعبين.

وجاءت التشكيل كالتالي:

حراسة المرمى: كياجلي.

الدفاع: أحمد فتحي، شمس الدين ذاودي، ماندالا بالما، فاكسون كابومبو.

الوسط: ناثان سينكالا، لمبوني، خاما بيليات، إسماعيل الحداد.

الهجوم: مالانجو نجيتا، حامد حداد.

مدرب سموحة ينزر حكم نهائي الكأس من التعاطف مع الزمالك

صرح ميمى عبد الرازق، المدير الفنى لنادي سموحة بأن فريقه كان أفضل من الأسيوطى سبورت فى المباراة التى جمعتهما البارحة بنصف نهائى الكأس، وفاز بها سموحة بركلات الجزاء.

وشدد عبد الرازق على ثقته التامة فى قدرات الحكام المصريين، قبل مباراة نهائى كأس مـصـر أمام الزمالك.

واضاف عبد الرازق في تصريحات اذاعية: أطلب فقط من الحكام فى المباراة التعامل بعدالة مع كل القرارات ،الزمالك يحتاج لبطولة والجميع يعرف ذلك، وأتمنى ألا يتعامل الحكم مع هذا الأمر".

وكشف مدرب سموحة عن سبب عصبية محمد حمدى زكى، لاعب وسط الفريق، خلال المباراة ،واضاف: "خلال التغيير كنت أنوى استبدال ناصر ماهر، لكن الإدارى كتب فى ورقة التغيير رقم حمدى زكى، وهو ما تسبب فى غضب اللاعب".

وأشاد المدير الفنى لفريق سموحة بخالد جلال، المدير الفنى للزمالك، مشيرا إلى أنه نجح فى إعادة اللاعبين لمراكزهم الطبيعية وتثبيت التشكيل.

والمح المدرب إلى أنه قلق من يوسف أوباما، لاعب الزمالك، علي الرغم من أنه يؤدى بشكل جيد فى الفترة الحالية، مشددا على أن سموحة سيدخل اللقاء بصفوف مكتملة، باستثناء أحمد نبيل مانجا الذى يعانى من الإجهاد.

أسطورة ليفربول .. غطسة صلاح أمام تشيلسي سببها الإحباط 

أشاد جون ألدريج، أسطورة فريق ليفربول الإنجليزي السابق، بطريقة تعامل يورجن كلوب المدرب للريدز مع لاعب الفريق الفرعون المصري صلاح عقب مباراة تشيلسي الأخيرة بالبريميرليج.

اللاعب المصري كان قد حظي على بطاقة صفراء عقب تعمده السقوط أرضا في محاولة للحصول على ركلة جزاء غير مستحقة.

واضاف ألدريج في تصريحات لجريدة express "غطسة صلاح جاء نتيجة للإحباط بسبب فشله في الفترة التي قضاها بقميص تشيلسي منذ عدة مواسم .. أعتقد إنه لن يكررها".

وتابع صاحب الـ 50 هدفا في 83 مباراة بالبريميرليج بقميص ليفربول "أُعجبت بطريقة تعامل كلوب مع الموقف برمته .. لقد كان بمقدوره أن يلتمس العذر للاعبه ويصرح بذلك لوسائل الإعلام ولكنه لم يفعل وكان شجاعا بما يكفي للاعتراف بخطأ صلاح والتشديد على أنه لن يفعل ذلك مرة أخرى".

وأتم "هذه هي طريقة الإدارة السليمة بالفعل".

وتجدر الإشارة إلى أن المباراة انتهت بفوز البلوز بهدف نظيف على صلاح رفاقه.

  

موجز الخامسة: قائمة الأهـلي..عودة الجماهير..رسالة جروس..مفاجأة كوبر..تقَهقر مصري..تحذير سكندري..وغطسة صَلَاَح، أزكى التحيات وأجملها وأنداها وأطيبها، أرسلها اليكم بكل ود وحب وإخلاص علي زيارتكم الينا زوارنا الكرام والاعزاء، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،

موجز الخامسة: قائمة الأهـلي..عودة الجماهير..رسالة جروس..مفاجأة كوبر..تقَهقر مصري..تحذير سكندري..وغطسة صَلَاَح

.

العرب نيوز - موجز الخامسة: قائمة الأهـلي..عودة الجماهير..رسالة جروس..مفاجأة كوبر..تقَهقر مصري..تحذير سكندري..وغطسة صَلَاَح

المصدر : يوروسبورت