بلاتر يؤيد المملكة المغربية وينتقد الملف الأمريكي لتنظيم "مونديال 2026"
بلاتر يؤيد المملكة المغربية وينتقد الملف الأمريكي لتنظيم "مونديال 2026"

بتاريخ اليوم الموافق بلاتر يؤيد المملكة المغربية وينتقد الملف الأمريكي لتنظيم "مونديال 2026" ،في ظل انتشار الاخبار الكاذبة، وتشت عقل المواطن العربي في جميع بقاع الوطن العربي بمدي صحة الاخبار المنتشرة علي الانترنت او مواقع التواصل الاجتماعي المختلفةـ بلاتر يؤيد المملكة المغربية وينتقد الملف الأمريكي لتنظيم "مونديال 2026"، قمنا بتقديم موقع العرب نيوز الاخباري الذي يقوم بعرض ونقل الاخبار العاجلة في جميع المجالات المختلفة والمنوعةـ يهدف في المقام الاول الي نقل الخبر بكل مصداقية وشفافية الي زوارنا في جميع بلدان الوطن العربي، حيث انتشر اليوم خبر يحمل عنوان "" من المصدر المذكور والذي يتحمل محتوي الخبر سواء كان خبر صحيح او غير صحيح، في طار سياسية موقع العرب نيوز الموجود في اسفل الصفحة، ونبدء مع الخبر الابرز بتاريخ اليوم وهو الخبر الخاص بـ "بلاتر يؤيد المملكة المغربية وينتقد الملف الأمريكي لتنظيم "مونديال 2026"".

العرب نيوز ، خبر بتاريخ اليوم الخميس 10 مايو 2018 11:12 صباحاً - جَدد جوزيف بلاتر، الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم، انتقاداته لملف الترشح الأمريكي لتنظيم كأس العالم 2026، في مقابل دفاعه عن الملف المغربي، مشدّدًا على ضرورة أعطي هذا الأخير فرصة المرور إلى محطة 13 يونيو وبلوغ مرحلة التصويت عوض البحث عن نقاط ضعف "موروكو 2026" وإقصاء الملف لصالح "يونايتد".

وتساءل بلاتر في تصريح لشبكة "BBC" الإخبارية، عن السبب وراء ترشح ثلاث دول "عظمى" في ملف مشترك بينها، أمام المحاولة الخامسة للمغرب، لافتا إلى أن "فيفا"، في عهده، سبق ورفضت ترشيحات مشتركة لتنظيم كأس العالم، بين بلجيكا والبرتغال، ثم إسبانيا وهولندا، من أجل النسخة المقبلة من كأس العالم في روسيا، وكذا بين تونس وليبيا في مونديال 2010.

واعتبر جوزيف بلاتر أن نهائيات كأس العالم 2026 يجب أن تقام في بلد واحد عوض ثلاث دول، مشيرا إلى أن نسخة 2002 التي أقيمت وفق نظام التنظيم المشترك، بين كوريا الجنوبية واليابان، بالنسبة إليه، كانت نسخة كارثية في ما يخص الجانب التنظيمي.

وأكمل رئيس الفيفا السابق أن على الملف المغربي أن يبلغ مرحلة التصويت في 13يونيو، وأن يتخلي القرار لرؤساء الاتحادات بخصوص أحقيته في تنظيم كأس العالم 2026، مردفا "حتى وإن بدا أن أحد المرشحين غير جاهز.. فيجب أن يمرا معاً إلى مرحلة التصويت..".

وسبق لبلاتر أن عبّر عن رفضه لنظام التنقيط الإقصائي الجديد، في تصريحات نقلتها وكالة رويترز، اخبر فيها إن لكل ملف الحق في بلوغ مرحلة التصويت، على أن تحسم أصوات الاتحادات المشكلة لمؤتمر "فيفا" في هوية البلد المنظم، مردفا "لا يمكن حرمان أي ملف مرشح من بلوغ مرحلة التصويت.. أنا مصدوم!".

وعبّر بلاتر عن قلقه من الهدف وراء إنشاء لجينة من 5 أشخاص قد يكون دورهم متلخّصا في إقصاء ملف لصالح الآخر، واصفا قرار "الفيفا" بإحداث لجنة "تاسك فورس" بغير الديمقراطي.، مشدّدا على أن النص التنظيمي المصادق عليه في 2011 يمنح الاتحادات الـ 211 عضوا في "الفيفا" حصرية التقرير عبر عملية التصويت في هوية البلد المنظّم لـ"المونديال"، ولم يحدث أي تبديل على النص المذكور حتى يتم تكليف لجينة خماسية بتقرير مصير الملفين.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com

بلاتر يؤيد المملكة المغربية وينتقد الملف الأمريكي لتنظيم "مونديال 2026"، تهمنا في النهاية ارائكم، فهي تضع علي اكتافنا مزيد من مواصلة العمل الجاد، كي نكون دائمآ عند حسن توقعاتكم بنا، املين ان تكونوآ دائمآ بكامل الصحة والعافية، بلاتر يؤيد المملكة المغربية وينتقد الملف الأمريكي لتنظيم "مونديال 2026" ،ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، بلاتر يؤيد المملكة المغربية وينتقد الملف الأمريكي لتنظيم "مونديال 2026".

العرب نيوز - بلاتر يؤيد المملكة المغربية وينتقد الملف الأمريكي لتنظيم "مونديال 2026"

المصدر : جريدة هسبريس