10 محظورات بـ"مدونة السلوك الرياضي" الصادرة عن "الإعلام للإعلام"
10 محظورات بـ"مدونة السلوك الرياضي" الصادرة عن "الإعلام للإعلام"

10 محظورات بـ"مدونة السلوك الرياضي" الصادرة عن "الإعلام للإعلام"، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "10 محظورات بـ"مدونة السلوك الرياضي" الصادرة عن "الإعلام للإعلام"".

العرب نيوز - [date]l j F Y h:i A[/date،  

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اليـوم، برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رسميًا، مُدونة السلوك الرياضي، وذلك لضبط المشهد الإعلامي الرياضي على الشاشة، التي تشتمل 28 بندًا، بهم 10 محظورات.

وتنشر "الفجـر" جزء من هذه المدونة، التي أطلقها اليـوم "مكرم" والإعلامي فهمي عمر رئيس لجنة ضبط الأداء الرياضية بالمجلس، بوزارة الشباب والرياضة.

1- يحظر على الإعلاميين الرياضيين، الإساءة بأي شكل كان إلى الفرق بين الرياضة المحلية أو تلك التي تنمي إلى دول أخرى منحيث المستوى أو الشكل أو اللون أو الجنس أو الثقافة، وعدم الخروج على مقتضيات المعالجة الإعلامية المهنية إلى أبعاد سياسية أو ثقافية أو اجتماعية أو أمنية غيرها، قد تتسبب في مشكلات بين الحكمات أو الشعوب أ فئات المجتمع.

2- لا يجوز للرياضيين استعمال المنافسات الرياضية، بما يؤثر سلبًا على الوحدة الطنية أو السلام الاجتماعي، وتحقيق الاستقرار في المجتمع أو نشر العنف والإحباط.

3- يحظر على الإعلاميين الرياضيين، المشاركة في أية أنشطة أو القيام بوظيفة يمكن أن تؤدي إلى تعارض المصالح أو تظهر شبهة بئلك، سواء أكان هذا التعارض حقيقة أو محتمة.

4- لا ينبغي للإعلاميين الرياضيين المشاركة الرسمية بأي صورة من الصور في أية منافسات رياضية رمسية أو إدارتها تنظيميًا أو الإشراف عليها.

5- الإعلاميون الرياضيون ليسوا جزءًا من الحدث الرياضية أومشاركين فيه، ولا يجوز لهم الانحياز لأي حدث رياضية، ليمكنهم من تغطيته بشكل مستقل نزيه وموضوعي.


6- الإعلاميون الرياضيوم مُطالبون بعدم نشر أ التسبب في نشر أية مواد أو إعلانات كاذبة أو مضللة أو زائفة، وكل وحدة إعلاني يتوجب تمييزها بأنها إعلان.

7- لا يجوز التعرض للحياة الشخصية للمشاركين في الأحداث الرياضية مهما كانت الدواعي.

8- على الإعلام الرياضي، الاتزام تحت أي ظرف بتجنب استعمال تعبيرات التهديد أو التخويف أو التحريض أو كل ما يحمل التأثير السلبي تجاه الأفراد أو جماعات من الناس أو أي فئة في المجتمع.

9- لا يجوز للإعلاميين الرياضيين استعمال المنصات الإعلامية التي يعملون بها، للترويج لمنتج أو شركة أو مؤسسة، حتى وإن كانت من الرعاة للبرنامج الذي يقدمه، وكذلك في افتعال امعارك والتشراق اللفظي.

10- لا يجوز بأي حال، تدخل الرعاة أو المعنيين في محتوى الإعلام الرياضي، منحيث اختيار الضيوف أو تخصيص الموضوعات، ضامنًا للحيدة والاستقلال.

10 محظورات بـ"مدونة السلوك الرياضي" الصادرة عن "الإعلام للإعلام"، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، 10 محظورات بـ"مدونة السلوك الرياضي" الصادرة عن "الإعلام للإعلام"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، 10 محظورات بـ"مدونة السلوك الرياضي" الصادرة عن "الإعلام للإعلام".

العرب نيوز - 10 محظورات بـ"مدونة السلوك الرياضي" الصادرة عن "الإعلام للإعلام"

المصدر : الفجر