#شروق_المونديال .. القصة الأولى (1930) .. حكاية أول جول في تاريخ كأس العالم
#شروق_المونديال .. القصة الأولى (1930) .. حكاية أول جول في تاريخ كأس العالم

#شروق_المونديال .. القصة الأولى (1930) .. حكاية أول جول في تاريخ كأس العالم العرب نيوز، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "#شروق_المونديال .. القصة الأولى (1930) .. حكاية أول جول في تاريخ كأس العالم" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 10 مايو 2018 12:52 مساءً.
#شروق_المونديال .. القصة الأولى (1930) .. حكاية أول جول في تاريخ كأس العالم العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار #شروق_المونديال .. القصة الأولى (1930) .. حكاية أول جول في تاريخ كأس العالم - العرب نيوز - #شروق_المونديال .. القصة الأولى (1930) .. حكاية أول جول في تاريخ كأس العالم .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، #شروق_المونديال .. القصة الأولى (1930) .. حكاية أول جول في تاريخ كأس العالم.

خبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 10 مايو 2018 12:52 مساءً عبر موقع "العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة" - أُقيمت أول بطولة كأس عالم في الأوروجواي عام 1930، حيث جمعت المباراة الأولى "الافتتاح" منتخبي فرنسا أمام المكسيك على ملعب ستاديو بوثيتوس بمونتفيديو، وفاز حينها الديوك الفرنسية بأربعة أهداف مقابل جول.

البطولة التي فاز بها المنتخب الأوروجواياني في النهاية على حساب الأرجنتين، كانت أولى أهدافها في رباعية المنتخب الفرنسي في شباك المكسيك، والذي أحرزه اللاعب الفرنسي لوسيان لوران عبر تصويبة صاروخية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 19 من عمر المباراة في شباك الحارس أوسكار بونفيجليو، بعد عرضية متقنة من إيمست ليبارتي صوبها لوران قبل أن تلمس الأرض.

اللاعب الفرنسي، لوسيان لوران لم يكن يدري أن هدفه في كأس عالم 1930 سيدخل التاريخ من أوسع أبوابه، كأول جول في البطولة الأعرق والأكبر في جميع مسابقات عالم كرة القدم، وذلك بسبب أن بطولة المونديال حينها لم تكن تحمل ثقل اسمها الحالي، باعتبارها بطولة جديدة وسط دول لا تعرف شيء عن كرة القدم من الأساس.


اللاعب لوران الذي احرز هدفين دوليين طوال مسيرته "كان الأول الذي نسرد قصته والثاني في مرمى المنتخب الإنجليزي بمباراة ودية"، أكد في تصريحات سابقة له أنه لم يشعر بقيمة "أول جول في تاريخ المونديال"، مُشيراً إلى أن الأمر لم يبدو مميزاً حينها لإن البطولة كانت حديثة النشأة، ولم تأخذ الصيت الموجود بشأنها حالياً.

 

الطريف في الأمر، أن الصدفة هي من جعلت لوران يُساهم في المباراة، حيث دخل في القوام الأساسي للديوك الفرنسية بعد إصابة عدد اللاعبين في مركزه، ليُسطر بعدها كتابة التاريخ بالهدف الأول في بطولة كأس العالم، الذي در بعده 2378 جول على مدار تاريخ البطولة.

 

من الواضح أن جول القصير لوسيان لوران –البالغ طوله متراً و60 سم- لم يكن أمراً عادياً فقط، بل إنه أقل من العادي، فبعد مونديال 1930 تم استدعاؤه للخدمة في الجيش الفرنسي بالحرب العالمية الثانية عام 1939 ليتم أسره على يد الجنود الألمان، ويُطلق سراحه بعد ثلاث سنوات من الإعتقال.

#شروق_المونديال .. القصة الأولى (1930) .. حكاية أول جول في تاريخ كأس العالم، شكرآ لك عزيزي القاري العربي ونتمني ان نراكم دائمآ في كامل الصحة والعافية، ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، #شروق_المونديال .. القصة الأولى (1930) .. حكاية أول جول في تاريخ كأس العالم، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، #شروق_المونديال .. القصة الأولى (1930) .. حكاية أول جول في تاريخ كأس العالم.

العرب نيوز - #شروق_المونديال .. القصة الأولى (1930) .. حكاية أول جول في تاريخ كأس العالم

المصدر : بوابة الشروق