نجوم المونديال (34) - الأسطورة "باولو مالديني".. مسيرة حافلة بالإنجازات مع مـيـلان ومنتخب إيطاليا خلال 24 عامًا
نجوم المونديال (34) - الأسطورة "باولو مالديني".. مسيرة حافلة بالإنجازات مع مـيـلان ومنتخب إيطاليا خلال 24 عامًا

نجوم المونديال (34) - الأسطورة "باولو مالديني".. مسيرة حافلة بالإنجازات مع مـيـلان ومنتخب إيطاليا خلال 24 عامًا، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "نجوم المونديال (34) - الأسطورة "باولو مالديني".. مسيرة حافلة بالإنجازات مع مـيـلان ومنتخب إيطاليا خلال 24 عامًا".

العرب نيوز - [date]l j F Y h:i A[/date، "نجوم المونديال" زاوية يقدمها "العرب نيوز الرياضي" وتستمر حتى انطلاق بطولة كأس العالم "روسيا 2018"، و يُلقي من خلالها الضوء على مظاهرة أحد نجوم المونديال الذين حققوا إنجازات عظيمة سواء على المستوى الشخصي أو لمنتخبات بلادهم خلال تاريخ البطولة العالمية.

نتجه اليـوم صوب إيطاليا حيث أحد أساطير كرة القدم العالمية وواحد من أبرز نجوم المنتخب الإيطالي، وهو صخرة دفاع الآزوري وفريق إيه سي ميلان "باولو مالديني"، المُدافع الأنيق أو "الكابيتانو" كان يلعب في مركز الظهير الأيسر ومركز قلب الدفاع، وطوال مشواره الطويل في كرة القدم لم يرتدي قميصًا غير قميص الروسونيري، وهو نجل أسطورة المبلان الراحل "تشيزاري مالديني" أول قائد اعلي كأس دوري أبطال أوروبا مع الميلان عام 1963.

وُلد باولو مالديني في السادس والعشرين من يونيو لعام 1968 بمدينة "ميلانو" الإيطالية عشق كرة القدم منذ الصغر لاسيما وأن والده كان أسطورة إيطاليا والميلان "تشيزاري مالديني"، مالديني كان يعشق فريق اليوفنتوس في طفولته ولكن والده جعله يتحول لتشجيع إيه سي ميلان وقيده في إطار صفوف الفريق في بدايته ليصنع معه مظاهرة رائعة من النجاحات والإنجازات والألقاب العديدة بل وأصبح أحد الرموز الخالدة في تاريخ النادي الإيطالي.

إنضم باولو مالديني لصفوف فريق الناشئين في إيه سي ميلان عام 1978 وسرعان ما استطاع أن يفرض نفسه بقوة علي التشكيلة الأساسية ولفت إليه الأنظار ونال إشادة الجميع بموهبته الكروية، تم تصعيده للفريق الأول عام 1985 وفي 20 يناير من نفس العام خاض أول مباراة مع الروسونيري وكانت أمام أودينيزي حيث أصيب مدافع الفريق سيرجو باتستيني, فقام مدرب الميلان وقتها "ليدهولم" باستبداله والدفع باللاعب الصاعد باولو مالديني والذي كان عمره لا يتجاوز الـ 17 عامًا ومنذ تلك المباراة سطع نجمه في سماء الكرة الإيطالية وتنبأ الجميع بمولد مُدافع من الطراز الفريد.

ساهم باولو مالديني في 902 مباراة (78552 دقيقة لعب) خلال مسيرته الكروية مع إيه سي ميلان خلال 24 عامًا في الفترة (1985 – 2009) بواقع (648 مباراة بالدوري الإيطالي – 139 بدوري أبطال أوروبا – 72 بكأس إيطاليا – 22 بكأس الإتحاد الأوروبي – 8 مباريات بالسوبر الإيطالي – 7 مباريات بالسوبر الأوروبي - 4 مباريات بكأس الإنتركونتنينتال – 2 بكأس العالم للأندية) في مسابقات قارية وعالمية مختلفة).

احرز الأسطورة باولو مالديني خلال مسيرته مع الميلان 33 جولًا في مختلف البطولات، كما احرز هدفين في مرماه، وصنع 11 جولًا، وتلقي 96 بطاقة صفراء تقريبًا، و3 بطاقات حمراء، وحصد مع الفريق 26 لقبًا: الدوري الايطالي (7) - كأس ايطاليا (1) - دوري أبطال أوروبا (5) - كاس السوبر الأوروبية (5) - الكأس القارية (2) - مونديل كـأس الـعـالم للأندية (1) - كأس السوبر الايطالي (5)، كما أتم المركز الثاني في مختلف البطولات التي خاضها مع الميلان 15 مرة خلال مشواره.

أما مسيرته الدولية بدأت عام 1986 في إطار منتخب إيطاليا تحت 21 عامًا في الفترة من (1986-1988) وشاطر معه في 12 مباراة واحرز 5 أهداف، ولعب في إطار صفوف المنتخب الإيطالي الأول في الفترة (1988 – 2002)، وشاطر في 126 مباراة واحرز 7 أهداف، وكان أحد أبرز النجوم في تاريخ كأس العالم حيث ساهم في 23 مباراة أساسيًا في البطولة، ولكنه لم يستطيع التتويج باللقب العالمي خلال مسيرته، ولكن حصد مع منتخب بلاده مركز "وصافة" المونديال عام 1994، كما فاز مع منتخب الآزوري بالمركز الثالث في مونديال 1990، وشاطر في "أم البطولات" عام 2002 ولكن خرج منتخب بلاده من دور الـ16 علي يد المنتخب الكوري، و فاز مع المنتخب الإيطالي بـ"وصافة" أمم أوروبا 2000 والمركز الثاني أيضًا في بطولة اليورو للشباب تحت 21 عامًا في 1986.

اختير "مالديني" في إطار التشكيلة المثالية لكاس الأمم الأوروبية: 1988و 1996 و 2000، وحصل علي جائزة "برافو" لأفضل لاعب شاب (تحت الـ23 عام) في أوروبا 1989، وتواجد في إطار التشكيلة المثالية لكأس العالم 1990 و 1994، وحصل علي المركز الثالث في الكرة الذهبية لأفضل لاعب عامي 1994 و 2003، و ثاني أفضل لاعب في العالم 1995، وحصل علي جائزة أفضل لاعب في العالم حسب مجلة "ورلد سوكر" عام 1994، كما أختير في إطار أفضل 100 لاعب في القرن العشرين، وتواجد في إطار فريق الأحلام في مونديال 2002، وحصل علي جائزة أفضل لاعب في نهائي دوري أبطال أوروبا 2003، وأفضل مدافع أوروبي عام 2007.

ويعتبر باولو مالديني الأكثر خوضًا للمباريات مع الميلان برصيد 902 مباراة، كما أنه الأكثر خوضًا للمباريات في الكالتشيو الايطالي لكرة القدم بـ647 مباراة، والأكثر مشاركة في البطولات الأوروبية بـ168 مباراة، وأكثر لاعب مشاركة مع منتخب إيطاليا بـ23 مباراة، وأكثر لاعب مشاركة في ديربي ميلان أمام فريق الإنتر بـ56 مباراة، كما أنه يمتلك رقمين قياسيين في بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث أنه صاحب أسرع جول في نهائي البطولة حيث احرز في شباك ليفربول بعد 50 ثانية فقط، كما أنه أكبر لاعب يحرز في نهائي البطولة حيث كان عمره وقتها (36 عامًا و333 يومًا).

فى 31 مايو لعام 2009 كتب الأسطورة "باولو مالديني" كلمة النهاية لمسيرته في الملاعب والتي امتدت لأكثر من 24 عامًا أتم فيها الكثير من الإنجازات والبطولات مع ميلان ومنتخب إيطاليا، وقرر نادي ميلان تجميد القميص "رقم 3" الخاص بـ"مالديني" تقديرًا لجهوده الكبيرة مع الفريق.

نجوم المونديال (34) - الأسطورة "باولو مالديني".. مسيرة حافلة بالإنجازات مع مـيـلان ومنتخب إيطاليا خلال 24 عامًا، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، نجوم المونديال (34) - الأسطورة "باولو مالديني".. مسيرة حافلة بالإنجازات مع مـيـلان ومنتخب إيطاليا خلال 24 عامًا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، نجوم المونديال (34) - الأسطورة "باولو مالديني".. مسيرة حافلة بالإنجازات مع مـيـلان ومنتخب إيطاليا خلال 24 عامًا.

العرب نيوز - نجوم المونديال (34) - الأسطورة "باولو مالديني".. مسيرة حافلة بالإنجازات مع مـيـلان ومنتخب إيطاليا خلال 24 عامًا

المصدر : الفجر