قبل أزمة نهائي الكأس.. تعرف على أشهر الانسحابات في تاريخ الكرة المصرية
قبل أزمة نهائي الكأس.. تعرف على أشهر الانسحابات في تاريخ الكرة المصرية

قبل أزمة نهائي الكأس.. تعرف على أشهر الانسحابات في تاريخ الكرة المصرية، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "قبل أزمة نهائي الكأس.. تعرف على أشهر الانسحابات في تاريخ الكرة المصرية".

العرب نيوز - [date]l j F Y h:i A[/date، أعلن المهندس محمد فرج عامر رئيس نادي سموحة إنسحاب فريقه من لقاء نهائي كأس مـصـر أمام الزمالك والمقرر له الثلاثـاء القادم، وذلك بسبب رفض إتحاد الكرة الإستعانة بحكام أجانب لإدارة المباراة.

وكان مجلس إدارة نادي سموحة طلب استقدام طاقم تحكيم أجنبي لإدارة نهائي كأس مـصـر ولاقي الطلب ترحيبًا من مجلس إتحاد الكرة، قبل أن يتقَهقر مسؤولي الجبلاية بشكل مفاجئ وأعلنوا إسناد إدارة اللقاء لطاقم تحكيم مصري مما أغضب نادي سموحة ورئيسه المهندس محمد فرج عامر وصرح الإنسحاب من المباراة.

وشهدت الكرة المصرية العديد من الإنسحابات خلال تاريخها الطويل سواء من المباريات أو البطولات ومع مختلف الأندية، ولأسباب مختلفة.

ويستعرض "العرب نيوز الرياضي" في هذا التقرير أشهر الإنسحابات في تاريخ الكرة المصرية:-

1- انسحاب السويس من الدوري بسبب اللوائح:

عزم فريق السویس الانسحاب من مباراتي غزل المحلة ووطنطا فى الدوري في أغسطس 1958،وذلك اعتراضًا علي تبديل اتحاد الكرة قواعد الهبوط للدرجة الثانیة، ولكن تم تطبيق اللوائح عليه واعتبر خاسرًا في المباراتين.

2- انسحاب الأهلي وغزل المحلة 1976:

انسحب فريق غزل المحلة من بطولة الدوري العام في 1976 وذلك اعتراضًا علي قرار إتحاد الكرة باستكمال مباراته الفاصلة علي ترتيب المجموعة الثانية للدوري أمام الزمالك، وذلك بعد أحداث شغب عنيفة من الجماهير البيضاء نتج عنها إصابات في صفوف "الفلاحين"، وتضامن معه النادي الأهلي الذي كان يرأسه الفريق عبد المحسن مرتجي، وقررت الجبلاية إلغاء المباراة وبطولة الدوري وقام الأهلي بتجميد النشاط الكروي وإيقاف التعامل مع إتحاد الكرة.

3 - انسحاب الأهلي والأوليمبي من بطولة أفريقيا بسبب أحداث سياسية:

أعلن نادي الأوليمبي انسحابه من بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 1967 وذلك بسبب العدوان الاسرائيلي علي مـصـر وهزيمة الجيش المصري في نكسة 67 أمام عدوه الاسرائيلي.

أما في عام 1981 انسحب الأهلي من بطولة دوري أبطال أفريقيا وذلك بعد حادث إغتيال الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

4- انسحاب دمياط يهبط للدرجة الثانية:

أعلن نادي غزل دمياط إنسحابه من مسابقة الدوري المصري عام 1983 وذلك اعتراضًا علي خوض مباراته أمام المصري البورسعيدي خارج ملعبه، وقرر إتحاد الكرة وقتها تطبيق اللائحة علي نادي دمياط وهبط لدوري الدرجة الثانية.

5- الأهلي يتسبب في حل مجلس إتحاد الكرة 1988:

عزم النادي الأهلي الإنسحاب من مسابقة الدوري العام وتجميد النشاط عام 1988 وذلك إعتراضًا علي نتيجة مباراته ضد غزل المحلة، حيث احتسب الحكم ركلة جزاء للأحمر خلال اللقاء ولكن بعد اعتراض وشد وجذب من لاعبي المحلة أكد مراقب المباراة أنها غير صحيحة وتم التراجع عنها لتحدث موجة من الاعتراضات من جانب لاعبي الأهلي مما دفع الحكم لإطلاق صافرته وتبين فيما بعد أنه أنهي المباراة ولم يتم إلغائه وتم احتسابه فوزًا للمحلة 1/0، وهنا عزم صالح سليم رئيس القلعة الحمراء تجميد النشاط والانسحاب من البطولة، وتدخل وزير ا لرياضة وتم حل مجلس إتحاد الكرة تعيين مجلس مؤقت واستأنف الأهلي مبارياته في الدوري مرة أخري.

6- انسحاب الأهلي 1993:

أعلن النادي الأهلي إنسحابه من مواجهة المقاولون العرب بالدوري العام في 1993، وذلك بسبب رغبته في خوض المقاولون مباراة كانت مؤجلة له قبل لقاء الفريقين، ولكن رفض اتحاد الكرة طلب الأهلي وأصر على إقامة المباراة في موعدها، واعتبر الأهلي خاسرًا 2/0، وهدد مجلس القلعة الحمراء بالإنسحاب من البطولة ولكن تدخل وزير الرياضة وقرر حل مجلس الجبلاية وإعادة المباراة.

7- أزمة لقاء الأوليمبي والمصري:

اتخذ مجلس إدارة نادي الأوليمبي قرارًا بالإنسحاب من مواجهة المصري البورسعيدي عام 1994 وذلك اعتراضًا علي وجود جماهير بورسعيدية في المدرجات رغم أن المباراة تقام بدون حضور جماهيري، وطلب خروج الجمهور، لكن لم يحدث وانسحب من اللقاء وتم تطبيق اللائحة عليه وتم اعتباره خاسرًا 2/0.

8- انسحاب الزمالك من لقاء القمة:

تسبب اقصاء أيمن عبد العزيز مدافع الزمالك من لقاء القمة أمام الأهلي عام 1999 في إنسحاب الفريق الأبيض من المباراة بعد 5 دقائق فقط من إنطلاق المباراة إعتراضًا علي قرار الحكم الفرنسي "باتا"، ورغم أن القرار كان واضح بعد تدخل مدافع الزمالك بعنف علي اللاعب إبراهيم حسن نجم الأهلي، لكن فاروق جعفر المدرب للفريق الأبيض عزم الإنسحاب وقتها.

9- موقف نبيل من نادي النصر 2015:

عزم نادى النصر الإنسحاب من مباراة المقاولون العرب في الدوري العام في يوليو 2015 وذلك، حداداً على أرواح شهداء القوات المسلحة في العملية الإرهابية فى سيناء.

10- أزمة لقاء الزمالك ومصر المقاصة:

رفض نادي الزمالك التوجه لملعب "بتروسبورت" لخوض مباراته أمام مـصـر المقاصة في الجولة الـ22 للدوري العام في 16 أبريل 2017، وذلك اعتراضًا من مسؤولي القلعة البيضاء علي تبديل موعد المباراة، وصرح الحكم محمد فاروق، إلغاء المباراة واعتبر الفريق الأبيض خاسرًا 2/0.

قبل أزمة نهائي الكأس.. تعرف على أشهر الانسحابات في تاريخ الكرة المصرية، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، قبل أزمة نهائي الكأس.. تعرف على أشهر الانسحابات في تاريخ الكرة المصرية، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، قبل أزمة نهائي الكأس.. تعرف على أشهر الانسحابات في تاريخ الكرة المصرية.

العرب نيوز - قبل أزمة نهائي الكأس.. تعرف على أشهر الانسحابات في تاريخ الكرة المصرية

المصدر : الفجر