صَلَاَح يصدم الـريـال مـدريـد.. و3 جوائز في ليلة تاريخية للفرعون.. وكلوب يكشف أسرار نجاح النجم الـمصـري
صَلَاَح يصدم الـريـال مـدريـد.. و3 جوائز في ليلة تاريخية للفرعون.. وكلوب يكشف أسرار نجاح النجم الـمصـري

صَلَاَح يصدم الـريـال مـدريـد.. و3 جوائز في ليلة تاريخية للفرعون.. وكلوب يكشف أسرار نجاح النجم الـمصـري، حرصآ منا دائمآ علي نيل رضاكم عنا، اطلقنا موقع العرب نيوز الاخباري عام 2013 بهدف سهولة تصفح الاخبار بالنسبة للمواطن العربي المهتم دائمآ بمعرفة الحقيقة ولا شي غيرهآ، تم انشاء موقع العرب نيوز الاخباري ليجلب لكم الاخبار الخاصة بالرياضة والسياسة والاقتصاد والفن واخبار التكنولوجيا والتقنية، صَلَاَح يصدم الـريـال مـدريـد.. و3 جوائز في ليلة تاريخية للفرعون.. وكلوب يكشف أسرار نجاح النجم الـمصـري، وايضآ اخبار الصحة والجمال، ولكي عزيزتي حواء اطلقنا لكي فسم بعنوان عالم حواء يضم جميع الاخبار التي تنال دائمآ اهتمام المرأة العربية في جميع الوطن العرب، وايضآ لكم الاخبار المنوعة والترفية والاخبار الغريبة في العالم، ونبدء مع خبر اليوم وهو الخبر الخاص بــ "صَلَاَح يصدم الـريـال مـدريـد.. و3 جوائز في ليلة تاريخية للفرعون.. وكلوب يكشف أسرار نجاح النجم الـمصـري".

العرب نيوز ينشر لكم خبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 11 مايو 2018 06:28 مساءً، أنهى النجم المصري الفرعون المصري صلاح المحترف في ليفربول الإنجليزي الجدل الذي أثير حول إمكانية انتقاله لريال مدريد الإسباني في الصيف القادم.

وصرح الفرعون بقاءه مع الريدز، خلال الموسم القادم، ليغلق بذلك الباب أمام ريال مدريد الذي كان يرجوا في التعاقد معه بعد الموسم الرائع الذي يقدمه.

صلاح يصدم ريال مدريد

واضاف صلاح، في الحفل السنوي لتوزيع الجوائز بليفربول: "لن أذهب لأي مكان، أنا سعيد للغاية هنا وكل شيء على ما يرام.. بالطبع لدي طموحات للمستقبل مع ليفربول، كما ترون قدمنا موسما رائعًا، والآن نحن في نهائي دوري أبطال أوروبا، وكل شخص متحمس وسعيد للغاية بما تحقق".

وأكمل الفرعون: "هذه مجرد البداية فقط، إنه موسمي الأول هنا، نفس الأمر بنسبة لبعض اللاعبين الآخرين، أعتقد أن ما حققناه هذا العام لا يصدق".

3 جوائز في ليلة واحدة

وفاز صلاح خلال الحفل بـ3 جوائز جديدة هي لاعب شهر إبريل في ليفربول للمرة السابعة خلال الموسم الحالي، وجائزة لاعب العام في الفريق الأول للريدز، ولقب لاعب الموسم في الفريق، الذي ُيحسم من خلال تصويت جماهير النادي.

كلوب يكشف سر نجاح صلاح

من جهته كشف يورجن كلوب المدير الفنى لليفربول أسرار نجاح صلاح قائلا: "موو لديه الرغبة فى مواصلة التطوير من مستواه والتعلم من الأخطاء، وهو شخص متواضع للغاية، على الرغم من أنه محط أنظار الإعلام فى مـصـر وإنجلترا، ويتمتع بالالتزام والانضباط، ولم يتخلى عن صفاته، رغم الجوائز التي يحققها".

وأكمل كلوب في تصريحات إعلامية: "صلاح يحظى بتقدير الجميع فى ليفربول، يحب أن ينسب إنجازاته للجميع هنا، ودائماً ما يتحدث أن الجوائز التى يحصدها هذا الموسم باستمرار تأتى بمساعدة زملائه يا له من سلوك رائع، لذلك أحبه كثيراً ".

وكانت وسائل إعلام إنجليزية، قد كشفت حديثآ أن إدارة ليفربول بصدد اتخاذ أول تحرك رسمي لمنع رحيل نجمهم الأول الفرعون المصري صلاح، بعدما أشارت تقارير عديدة لرغبة أكثر من نادٍ، في الحصول على خدمات الفرعون المصري خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ونوهت صحيفة "ذا صن" البريطانية إلى إن إدارة الريدز قررت اعلي راتب صلاح الأسبوعي، لـ185 ألف جنيه إسترليني، ليصبح الأعلى راتبا بين صفوف الفريق، متجاوزا المدافع فان دايك الذي يتقاضى 180 ألف جنيه إسترليني، تمهيدا لرفض أي عروض لضمه، مهما كان المقابل المادي.

ويمتد عقد ليفربول مع "مومو" حتى عام 2022، فيما يتقاضى حاليا راتبًا أسبوعيًا يصل لـ90 ألف جنيه إسترلينى.

وقالت الصحيفة الإنجليزية إن ليفربول يسعى هذه المرة للاحتفاظ بخدمات صلاح، بعدما اضطر في السابق للاستغناء عن لويس سواريز وفيليب كوتينيو لصالح برشلونة.

وكانت تقارير إعلامية قد كشفت أن ريال مدريد في صدد الدخول في منافسة قوية لضم صلاح، بعد المستوى المبهر الذي ظهر عليه الفرعون هذا الموسم.

وأكدت تقارير أن إدارة ريال مدريد تستعد لتقديم 130 مليون جنيه استرليني، أي ما يعادل 150 مليون يورو، بالإضافة إلى أعطي فريق ليفربول الجناح الشاب لوكاس فاسكيز.

صلاح يواصل التألق

وواصل صلاح تألقه مع ليفربول، حيث ساهم في قيادة فريقه للوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا، لمواجهة ريال مدريد الإسباني، بعدما احرز هدفين في ذهاب نصف النهائي بأنفيلد، في روما الإيطالي، ليدخل بذلك التاريخ، ويصبح أول لاعب مصري يصل لنهائي البطولة الأوروبية، والثاني عربيا بعد الجزائري رابح ماجر لاعب بورتو البرتغالي السابق، الذي ساهم في نهائي 1987 ضد بايرن ميونيخ.

واحرز صلاح في دوري الأبطال هذا الموسم 10 أهداف، محققا أرقاما قياسية منها:

-أصبح صلاح أكثر لاعب عربى يحرز أهدافًا فى تاريخ البطولة، بعدما اعلي رصيده إلى 13 جولًا فى 26 مباراة، ليتخطى الرقم القياسي الذى كان مسجلاً باسم النجم الجزائرى الأسبق رابح ماجر بـ12 هدفا.

-بات الفرعون أكثر لاعب لإفريقى يحرز أهدافًا في موسم واحد من دوري الأبطال، متخطيًا الكاميروني صامويل إيتو، الذي احرز 8 أهداف مع إنتر ميلان في موسم 2010.

- بات صلاح أول لاعب من الدوري الإنجليزي يحرز 10 أهداف في موسم واحد من دوري أبطال أوروبا منذ رود فان نيستلروي 2002-2003 (12 هدفا مع يونايتد).

- أصبح صلاح أكثر لاعب من ليفربول يحرز في نسخة واحدة من دوري أبطال أوروبا.

- وصل صلاح إلى 43 هدفا في الموسم وهو الرقم الذي يصعد به في المركز الثاني كأكثر لاعبي ليفربول تسجيلا في موسم واحد متفوقا على روجر هانت موسم 1961-62 الذي احرز 42 هدفا، ويفصله أربعة أهداف ليعادل رقم أيان راش موسم 1983-84.

- صلاح عادل رقم جيرارد بالتسجيل تواليا في 5 مباريات بدأ فيها كأساسي في مباريات دوري الأبطال.

وحقق الفرعون المصري أرقاما قياسية في البريميرليج منها:

عادل الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في موسم واحد في الدوري الإنجليزي، بنظام 38 مباراة بتسجيله 31 هدفا، ليعادل ما حققه لويس سواريز، وكريستيانو رونالدو وآلان شيرر.

عادل صلاح روجر هانت كثاني لاعب في تاريخ ليفربول يحرز في 23 مباراة في موسم واحد، حيث سبقه لهذا الرقم هانت في موسم 1961/1962.

أصبح الفرعون المصري هو اللاعب الثالث في التاريخ الذي ساهم مباشرة في أكثر من 40 جول في البريميرليج في موسم واحد في 38 مباراة بتسجيل 31 هدفا وصناعة 9.

-بات صلاح أكثر لاعب أفريقي يحرز في الدوري الإنجليزي خلال موسم واحد، متفوقا على الإيفواري ديديه دروجبا الذي أحرز 29 هدفا في موسم 2009-2010.

- أحرز صلاح 43 هدفا مع ليفربول خلال موسم واحد في جميع البطولات، ليصبح ثالث لاعب في تاريخ الفريق يصل لهذا العدد من الأهداف، منذ روجر هنت (1961-1962) وإيان راش (1983-1984 و 1986-1987).

- تفوق النجم المصري في سباق الحذاء الذهبي، متفوقا على ليونيل ميسي نجم برشلونة، صاحب الـ29 هدفا.

- أصبح الفرعون ثامن لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يصل لحاجز الـ30 هدفا في موسم واحد.

- كسر "موو" رقم كريستيانو رونالدو وروبن فان بيرسي كأول لاعب يحرز في 23 مباراة مختلفة بالدوري الإنجليزي (وكان رونالدو احرز في 21 مباراة بموسم (2007-08)، وفان بيرسي بنفس عدد المباريات موسم (2012-13)، وكلاهما كان مع المان يونايتد، خلال موسم مكون من 38 جولة).

- أصبح أول لاعب في الدوري الإنجليزي يحرز 43 هدفا في جميع البطولات خلال موسم واحد.

- بات ثاني أسرع لاعب في تاريخ ليفربول يصل لـ31 هدفا في الدوري، في 33 مباراة، (وكان اللاعب الإنجليزي جورج ألان هو الوحيد الذى سبق "صلاح"، فى تحقيق هذا الرقم، حيث احرز 30 هدفا فى 31 مباراة فقط عام 1896).

-ساهم الفرعون في 40 هدفاً مع ليفربول خلال 33 مباراة في البريميرليج (31 جولًا+ 9 أسيست)، ليتخطى رقم أندرو كول وآلان شيرر مع نيوكاسل ودوايت يورك مع المان يونايتد.

صَلَاَح يصدم الـريـال مـدريـد.. و3 جوائز في ليلة تاريخية للفرعون.. وكلوب يكشف أسرار نجاح النجم الـمصـري، نتمي ان نكون عند حسن ظنكم بنا زوارنا الكرام والاعزاء، متمنين اليكم المزيد والمزيد من الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، صَلَاَح يصدم الـريـال مـدريـد.. و3 جوائز في ليلة تاريخية للفرعون.. وكلوب يكشف أسرار نجاح النجم الـمصـري، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، صَلَاَح يصدم الـريـال مـدريـد.. و3 جوائز في ليلة تاريخية للفرعون.. وكلوب يكشف أسرار نجاح النجم الـمصـري.

العرب نيوز - صَلَاَح يصدم الـريـال مـدريـد.. و3 جوائز في ليلة تاريخية للفرعون.. وكلوب يكشف أسرار نجاح النجم الـمصـري

المصدر : الموجز