حوار- منة إبراهيم المنيسي: هذه كواليس بداياتي مع كرة السلة.. ودراستي للاعلام تثري نقاشاتي مع والدي
حوار- منة إبراهيم المنيسي: هذه كواليس بداياتي مع كرة السلة.. ودراستي للاعلام تثري نقاشاتي مع والدي

حوار- منة إبراهيم المنيسي: هذه كواليس بداياتي مع كرة السلة.. ودراستي للاعلام تثري نقاشاتي مع والدي، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "حوار- منة إبراهيم المنيسي: هذه كواليس بداياتي مع كرة السلة.. ودراستي للاعلام تثري نقاشاتي مع والدي".

العرب نيوز - [date]l j F Y h:i A[/date، أعوام مرت علي العبارة التي قالها جوهر نبيل بوجهه الإعلامي هذه المرة عبر شاشة قناة الأهلي وحالة الانبهار تتملكه من هذه الفتاة وملامحها الرقيقة التي أنذرت قبل إنطلاق الحلقة بالتلعثم والخوف من الكاميرا وكشافات الإضاءة المسلطة في وجه الضيوف والمؤلمة لعيونهم أحياناً.


"هذا الشبل من ذاك الأسد" قالها خلال الفاصل الإعلاني ليعقبها بسؤاله لها "لماذا لم تخبره أنها ابنة هذا الرجل؟"
تبتسم وتتذكر هذا السؤال المتكرر الذي رافقها طيلة مشوارها ورغبة المتطفلين كل مرة بعد إصابتهم بالدهش كونها ابنته ولا تحاول الافصاح عن ذلك في كل موقف يقتضي منها أن تعلن فقط عن اسمها الثلاثي.


ليس سراً كما اعتقد البعض والامر برمته تحكيه هذه الكلمات الثلاث "مبادئ القلعة الحمراء" منة إبراهيم المنيسي لاعبة كرة السلة السابقة في النادي الأهلي في حوار خاص لــ"لفجر الرياضي" .

حدثينا عن بداياتك مع كرة السلة؟


بدايتي كانت مع السباحة من الاساس ولكني لم أستمر لعدم شعوري بالراحة خلال ممارستي لها ونظراً لحبي لكرة السلة وتمتعي منذ الصغر بطول القامة وميلي لمشاهدة التمارين في النادي تملكني الشغف داخلي الي أن سادني كلياً.

ماذا عن خطواتك الاولي الفعلية مع اللعبة؟


في مرة خلال خروجنا من النادي وكنتُ بصحبة والدي رآني الكابتن رؤوف عبد القادر مدير النشاط الرياضي حينها وعلي الرغم من كونه لاعباً للكرة الطائرة الا أنه تعجب من عدم ممارستي لكرة السلة نظراً لطول قامتي كما نوهت ونصح والدي بضرورة ممارستي للعبة وكنتُ حينها في الحادية عشر من عمري.

ربÙا تحتÙ٠اÙصÙرة عÙÙ: âââشخص أ٠أÙثرâ Ùâأشخاص ÙÙÙÙÙâââ

الا يعد هذا السن متأخراً عدد الشئ عن الالتحاق باللعبة؟


لعل هذا من أوائل الدروس التي تعلمتها في حياتي والتي غرسها والدي بداخلي.. بالفعل كان السن متأخراً وكان بإمكاني بواسطة والدي الانضمام بكل بساطة للفريق وحتي جميع من حولي تعجبوا لماذا لا يحادثهم والدي تليفونياً حتي ويطلب من المدربين أن انضم ولكنه صمم علي اشتراكي في البداية في المدرسة وخضوعي لاختبارات تخصيص المستوي.

من هم أصحاب الفضل خلال تلك الفترة؟


الكثيرون كالكابتن سعيد الذي اكمل لي الكثير علي الرغم منً أن يدي اليسري كانت أضعف وبعد فترة قضيتها مع المدراس نجحت في الصعود للفريق.

هل تلقيتِ عرضاً من الزمالك حينها؟


خلال مشاركتي مع المدارس ورغم أنها كانت فرصة رائعة للارتباط للفريق بدلاً من الاستمرار مع المدارس ولكني رفضت بالطبع وأخبرت من بلغوني وقتها باستحالة قبول هذا العرض.

ربÙا تحتÙ٠اÙصÙرة عÙÙ: ââشخص ÙاحدâØ ÙââÙبتسÙâØ ÙââÙÙÙÙââââ

ماذا عن البطولات التي نجحتِ بالظفر بها؟


بدايةً لم تكن تواجهني أي مشكلة في التزامي الدراسي ومواظبتي علي التمرينات ولاننا الاهلي فقد كان المركز الاول محجوز لنا دائما باستثناء مرة وحيدة حصلنا فيها علي المركز الثاني في بطولة الجمهورية.

قرار فارق بالابتعاد عن اللعبة بعد الالتحاق بالكلية.. كيف حسمتِ هذا الأمر؟


منذ صغري وأنا أهوي الكتابة والاذاعة علي الرغم منً لمشاهدتي الدائمة لوالدي وقراءتي المستمرة لكل ما يكتبه وملاحظاته الناقدة للاداء الاعلامي فكانت كلية الاعلام هي خياري واضطررتُ لقضاء عامي الاول في بني سويف وكانت رحلة شاقة يومياً وحرص علي الالتزام بكل المحاضرات حتي نجحتُ بتقدير امتياز وانتقلتُ لجامعة القاهرة.

ربÙا تحتÙ٠اÙصÙرة عÙÙ: âââ13â شخصÙاâØ Ùââأشخاص ÙبتسÙÙÙâØ ÙââÙÙعب Ùرة سÙØ©ââââ

هل يحرص والدك دائماً علي معرفة أرائك علي الرغم منً بعد دراستك للاعلام؟


بشكل مستمر يسألني عن حلقات ملك وكتابة وبشكل خاص أتابع بالطبع كتاباته وكانت الانتخابات الاخيرة خير دليل أمامي فالجميع كان يعلم تأييده الشخصي للكابتن محمود الخطيب ولكن كانت المساواة في المجلة أمام جميع المرشحين.

بالانتقال للانتخابات الاخيرة وتواجدك الملحوظ إبان هذه الفترة.. هل توقعتِ النتيجة؟


المهندس محمود طاهر نجح في تبديل الأهلي وأن اهتم بالشكل عن المضمون، الكابتن محمود الخطيب رمز كبير، كنت أشعر أن والدي هو المترشح وبعد فوز الكابتن بيبو نشعر الآن أن الأهلي هو البيت الذي يحتوينا جميعاً.

ربÙا تحتÙ٠اÙصÙرة عÙÙ: âââ2â شخصاÙâØ Ùââأشخاص ÙبتسÙÙÙâØ Ùâââأشخاص ÙÙÙÙÙâ ÙâÙÙظر داخÙÙâââââ

ختاماً.. ما هي طموحاتك الشخصية؟

حوار- منة إبراهيم المنيسي: هذه كواليس بداياتي مع كرة السلة.. ودراستي للاعلام تثري نقاشاتي مع والدي، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، حوار- منة إبراهيم المنيسي: هذه كواليس بداياتي مع كرة السلة.. ودراستي للاعلام تثري نقاشاتي مع والدي، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، حوار- منة إبراهيم المنيسي: هذه كواليس بداياتي مع كرة السلة.. ودراستي للاعلام تثري نقاشاتي مع والدي.

العرب نيوز - حوار- منة إبراهيم المنيسي: هذه كواليس بداياتي مع كرة السلة.. ودراستي للاعلام تثري نقاشاتي مع والدي

المصدر : الفجر