جوندوجان يرفض الانتقادات الموجهة إليه بسبب اجتماعه مع أردوغان
جوندوجان يرفض الانتقادات الموجهة إليه بسبب اجتماعه مع أردوغان

جوندوجان يرفض الانتقادات الموجهة إليه بسبب اجتماعه مع أردوغان العرب نيوز، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "جوندوجان يرفض الانتقادات الموجهة إليه بسبب اجتماعه مع أردوغان" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 14 مايو 2018 09:06 مساءً.
جوندوجان يرفض الانتقادات الموجهة إليه بسبب اجتماعه مع أردوغان العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار جوندوجان يرفض الانتقادات الموجهة إليه بسبب اجتماعه مع أردوغان - العرب نيوز - جوندوجان يرفض الانتقادات الموجهة إليه بسبب اجتماعه مع أردوغان .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، جوندوجان يرفض الانتقادات الموجهة إليه بسبب اجتماعه مع أردوغان.

خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 14 مايو 2018 09:06 مساءً عبر موقع "العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة" - نفى إيلكاي جوندوجان، احد اللاعبين الألمانيين اللذين واجها انتقادات لنشر صورة لهما مع رجب طيب أردوغان رئيس تركيا، أن يكون هذا الاجتماع بمثابة تأييد سياسي.

والتقط اللاعبان المولودان بمدينة جلسنكيرشن الألمانية ، وهما من أصول تركية ، صورة مع الرئيس التركي البارحة الأحـد وأهدياه قميصي فريقيهما ، حيث قدم له أوزيل قميصه بفريق أرسنال وأهداه جوندوجان قميصه مع المان سيتي.

وحمل القميص الذي أهداه جوندوجان للرئيس التركي كلمة "إلى رئيسي المبجل ، تحياتي".

وضمت الصورة ، التي نشرت عبر موقع شبكة التواصل الإجتماعي "تويتر" ، أيضا جينك توسن مهاجم فريق إيفرتون.

ووجه راينهارد جريندل، رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم انتقادات لمسعود أوزيل وإيلكاي جوندوجان لاعبي المنتخب الألماني، بسبب لقاءهما المثير للجدل مع الرئيس اردوغان في مدينه البريطانية لندن، وذلك قبل الانتخابات الرئاسية التركية المقررة في حزيران/يونيو القادم.

واضاف جريندل إن اللاعبين "سمحا لأنفسهما بأن يساء استغلالهما" لصالح حملة اردوغان الانتخابية.

واضاف جوندوجان في ظهور أصدره اليـوم الاثـنـيـن :" لم تكن نيتنا إطلاق بيانا سياسيا مع هذه الصورة، ناهيك عن القيام بحملة انتخابية".

وأكمل :"رغم النقد المشروع ، اخترنا لفتة مجاملة احتراما لمكتب الرئاسة وجذورنا التركية- وكمواطنين ألمان أيضا".

وتابع :"مع مراعاة العلاقات المتوترة حاليا بين البلدين، لم نعلن عن الاجتماع عبر قنواتنا الاجتماعية".

وركز:" كلاعبين دوليين ألمان نلزم أنفسنا بقيم الاتحاد الألماني لكرة القد ونعلم ماهي مسؤوليتنا. حياتنا هي كرة القدم وليست السياسة".

واضاف أوليفر بيرهوف، مدير المنتخب الألماني، إن مناقشات ستجرى مع اللاعبين الاثـنـيـن بشأن هذا اللقاء، علما بأنهما من المرشحين بقوة ليكونا في إطار القائمة الأولية للمنتخب الألماني، التي سيعلنها المدرب يواخيم لوف غدا الثلاثـاء استعدادا لمشوار الحفاظ على اللقب في مونديال 2018 بروسيا.

واضاف جريندل عبر تويتر "الاتحاد الألماني يحترم بالطبع الموقف الشخصي للاعبين المنحدرين من أصول مهاجرة.. ولكن كرة القدم والاتحاد الألماني يتمسكان بقيم لا تحظى باحترام كاف من جانب السيد اردوغان."

وأكمل جريندل إنه "لم يكن أمرا جيدا أن يساء استعمال لاعبي منتخبنا لصالح حملته الانتخابية."

واضاف بيرهوف إن أوزيل وجوندوجان "لم يكونا على وعي برمزية ومعاني هذه الصورة ، لكننا بالطبع لا نوافق على تصرفهما وسنناقش الأمر معهما."

وأكمل " ليس لدي أي شكوك إزاء الولاء الواضح لمسعود وإيلكاي إزاء اللعب للمنتخب الألماني، والالتزام بقيمنا."

ويعد لقاء اللاعبين مع اردوغان حساسا للغاية أيضا في ظل حقيقة أن تركيا هي المنافس الوحيد لألمانيا على استضافة بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024) ، وهو ما سيحسم من جانب الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) فى أيلول /سبتمبر القادم.

وأثار اللقاء ردود فعل من قبل سياسيين ، حيث اخبر ستيفان مولر الممثل للاتحاد الإجتماعي المسيحي (سي.إس.يو) في البرلمان "على لاعبي منتخبنا أن يفكروا بعناية بشأن ما إذا كانوا يريدون حقا أن يجرى استغلالهم بهذه الطريقة من قبل مستبد في الحملة الانتخابات."

وقالت ليندا تيوتبرج، المتحدثة باسم شئون الهجرة في الحزب الديمقراطي الحر (إف.دي.بي) إن لقاء اردوغان "كان لعبة خاطئة وهدفا عكسيا بالنسبة لكن من ينادون باللعب النظيف الأكثر ديمقراطية في تركيا."

جوندوجان يرفض الانتقادات الموجهة إليه بسبب اجتماعه مع أردوغان، شكرآ لك عزيزي القاري العربي ونتمني ان نراكم دائمآ في كامل الصحة والعافية، ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، جوندوجان يرفض الانتقادات الموجهة إليه بسبب اجتماعه مع أردوغان، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، جوندوجان يرفض الانتقادات الموجهة إليه بسبب اجتماعه مع أردوغان.

العرب نيوز - جوندوجان يرفض الانتقادات الموجهة إليه بسبب اجتماعه مع أردوغان

المصدر : بوابة الشروق