كيف يصل محمد صَلَاَح إلى مستوى ميسى؟
كيف يصل محمد صَلَاَح إلى مستوى ميسى؟

العرب نيوز - كيف يصل محمد صَلَاَح إلى مستوى ميسى؟، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "

كيف يصل محمد صَلَاَح إلى مستوى ميسى؟

"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "كيف يصل محمد صَلَاَح إلى مستوى ميسى؟".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 14 مايو 2018 09:39 مساءً- قبل أن يتهمنى البعض بالجنون، لم أقصد بالسؤال أبدًا عقد مقارنة بين الفرعون المصري صلاح وليونيل ميسى، فى المطلق، بل أتساءل مع الجمهور: ما الذى ينقص الدولى المصرى ليتفوق على الأرجنتينى فى الموسم الحالى على وجه التحديد، علي الرغم من فى ظل نجاحه فى تقديم موسم خيالى، لم نتوقعه جميعا، حتى فى أحلامنا؟.
صلاح نجح هذا الموسم فى تحطيم كل الأرقام، وقهر عظمة الكبار، وأخضع نجوم أقوى دوريات العالم إلى أحكامه وفرماناته، حتى صار شمسًا تسطع بعيدًا، تتخطى تألق الجميع، عدا لاعبا واحدا، هو ليونيل ميسى، فكيف يمكنه تحقيق ذلك؟.
بالأرقام وبحسبة بسيطة، نجح صلاح فى أن يكون أول لاعب يحرز ٣٢ جولًا فى تاريخ البريميرليج، متفوقا بذلك على سواريز وأوين وتوريس، وكثير من أساطير فريقه ليفربول، وأساطير الدورى الإنجليزى، لكنه ظل خلف ليونيل ميسى، فى صراع الحذاء الذهبى، الذى يسكنه الأرجنتينى واحدًا بـ٣٤ جولًا، وما زالت أمامه فرصة مباراة أخرى لزيادة رصيده، إذا أراد المشاركة فيها.
وفى صراع الأكثر تسجيلًا فى جميع المسابقات الأوروبية، تفوق صلاح على الجميع بـ٤٤ جولًا لكنه لم يستطع التغلب على الأرجنتينى أيضًا، بعدما اعتلى ميسى الصدارة بـ٤٥ جولًا، رغم أنه غادر دورى الأبطال من الدور الماضى، وحُرم من فرص تسجيل مؤكدة، لو كُتب لفريقه الاستمرارية.
فى الحقيقة، الأرقام مغاير ما يراه البعض، والتفاصيل تقول غير ذلك، فصلاح الذى يعيش فترة توهج ويقدم أداء خياليًا ويبذل جهودًا جبارة، وصل إلى هذه الأرقام بجدارة، بينما ظل ميسى متربعًا فوقه، وفوق الجميع رغم أنه قدم موسمًا سيئًا، لعب فيه وهو يحمل همومًا كثيرة، تبدت فى لحيته الكثة، ووجهه الشاحب الحزين دائمًا.
وفى هذا الموسم السيئ له، بدا ميسى حزينًا ومفتقدًا نيمار، الذى غدر به وتركه واحدًا، وكذلك إنييستا المتراجع بدنيًا والمصاب دائمًا، قبل أن يكتب سطره الأخير باعتزاله، بالإضافة إلى سواريز، الذى لم يفق سوى فى الأمتار الأخيرة، وحتى مدربه الجديد، الذى ظل طوال الموسم يبحث عن أشياء ضائعة لم يعثر على معظمها فى أداء الفريق. ورغم كل هذه العثرات والعقبات، أعطي ميسى فريقه وحده وبمجهودات فردية من الطراز الأول لقب بطولتى الليجا وكأس الملك، ونشر التفوق على ريال مدريد، الذى لم يستطع أحد فى أوروبا إيقافه، سواء كان عملاق ألمانيا بايرن ميونيح، أو سيد إيطاليا اليوفنتوس، لذا فإن ميسى ظل الفريد من نوعه، بينما لا تزال المسافات بينه وبين صلاح كبيرة وشاسعة، وتحتاج إلى معجزات.
أما صلاح، فرغم ما قدمه، ورغم تحطيمه كل الأرقام، وما قيل عنه من حكايات على لسان مدربه، ورغم تألق زميليه مانى وفيرمينو، وتقديمهما واحدًا من أفضل المواسم إلا أن فريقه لم يحقق أى بطولة حتى الآن، وربما لن يكون لجهوده كلها صدى، إذا سقط الفريق فى كييف، ولم يحصد دورى أبطال أوروبا.
نعم يستطيع صلاح أن يصل إلى ميسى، أو يقف إلى جواره فى هذا الموسم، أو حتى يتفوق عليه بحصد الجائزة الأهم، لكن ذلك لا يعنى أبدًا أنه تفوق على ليونيل، فهذا الرجل فى أسوأ حالاته، ظل متفوقًا، بينما كان فى صباه وفترة توهجه المشابهة لما يعيشه صلاح يُاحرز ٩٠ و٨٠ و٧٠ جولًا فى الموسم.
صلاح إذن، يحتاج إلى الفوز بدورى الأبطال، والسوبر الأوروبى فى هذا الموسم، ليحصد الألقاب، ورغم ذلك سيظل ميسى متفوقًا فى البطولات المحلية، عندما يتوج الصيف القادم بالسوبر الإسبانى المضمون ليحقق الثلاثية المحلية، ما يجعله متفوقًا أيضًا فيما يتعلق بجائزة الحذاء الذهبى.
الرهان بين الاثـنـيـن سيبقى أيضا، فى كأس العالم، فالأقدر فيهما على الذهاب بعيدًا بالمونديال سيكون المتوج بالكرة الذهبية لعام ٢٠١٨ بشكل مؤكد، وعندما يتم ذلك، فإن هذا أيضا لا يعنى أن صلاح قد صار ميسى.

كيف يصل محمد صَلَاَح إلى مستوى ميسى؟، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"

كيف يصل محمد صَلَاَح إلى مستوى ميسى؟

"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، كيف يصل محمد صَلَاَح إلى مستوى ميسى؟.

العرب نيوز - كيف يصل محمد صَلَاَح إلى مستوى ميسى؟

المصدر : الدستور