ضغوط على جنوب أفريقيا لمواصلة دعم عرض المملكة المغربية لكأس العالم 2026
ضغوط على جنوب أفريقيا لمواصلة دعم عرض المملكة المغربية لكأس العالم 2026

العرب نيوز - ضغوط على جنوب أفريقيا لمواصلة دعم عرض المملكة المغربية لكأس العالم 2026، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "

ضغوط على جنوب أفريقيا لمواصلة دعم عرض المملكة المغربية لكأس العالم 2026

"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "ضغوط على جنوب أفريقيا لمواصلة دعم عرض المملكة المغربية لكأس العالم 2026".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 15 مايو 2018 08:13 مساءً- اخبر مسئولون اليـوم الثلاثـاء، إن رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم سيحاول غدا الأربـعاء، إقناع جنوب إفريقيا بالإبقاء على موقفها الداعم للعرض المغربي لاستضافة كأس العالم 2026.

ولوحت جنوب إفريقيا، التي كانت أول دولة افريقية تستضيف كأس العالم في 2010، بالخروج عن الصف والتصويت لصالح العرض المشترك المقدم من دول أمريكا الشمالية الأمر الذي يهدد سعي افريقيا لتنظيم البطولة مرة أخرى.

وسيأمل أحمد أحمد رئيس الْكاف لكرة القدم في إقناع أعضاء اتحاد جنوب افريقيا بالوقوف خلف عرض المغرب عندما يقابل بهم في جوهانسبرج.

وحثت توكوزيل كازا وزيرة الرياضة في جنوب افريقيا الأسبوع الماضي اتحاد الكرة المحلي بعدم التصويت لصالح المغرب في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) المقرر في موسكو في 13 يونيو حزيران لاتخاذ قرار بشأن الدولة التي ستستضيف نهائيات كأس العالم في 2026.

وشهدت العلاقات بين البلدين توترا منذ استدعى المغرب سفيره من جنوب أفريقيا في 2004 بعد أن أقر رئيسها السابق ثابو مبيكي بإقليم الصحراء الغربية الذي يقول المغرب إنه جزء من أراضيه.

وقالت كازا: "موقفنا واضح ولا نستطيع دعم العرض المغربي. كان البرلمان صريحا تماما في هذه النقطة فالمسألة تقع في إطار سلطاته ومن الواجب على المؤسسات الرياضية التجاوب مع الأجندة الوطنية.

وبكثير من الحفاوة استقبل داني جوردان رئيس اتحاد الكرة في جنوب افريقيا، وهو عضو برلمان سابق عن حزب المؤتمر الافريقي الحاكم، وفدا مغربيا قدم العرض الشهر الماضي لكنه نأى بنفسه عن المسألة منذ ذلك الحين.

وصرح اتحاد كرة القدم في جنوب افريقيا إن اللجنة التنفيذية التابعة للاتحاد ستتخذ قرارا نهائيا بهذا الشأن في اجتماع سيعقد في وقت لاحق هذا الشهر.
واضاف الاتحاد في ظهور "اتحاد كرة القدم في جنوب افريقيا يركز مجددا أنه لم يتخذ أي قرار في هذه المرحلة إزاء العرض الذي ينوي دعمه".

ويتبع الفيفا قواعد صارمة تمنع التدخل الحكومي في شؤون الدول الأعضاء ويجب أن تلتزم الدول بهذه القواعد وإلا تعرضت لعقوبات تشتمل وقف عضوية الدولة في الاتحاد الدولي لكرة القدم والحرمان من المشاركة في مسابقات اقليمية ودولية.

وبذل المغرب جهودا ملموسة في السنوات الأخيرة لتأمين دعم اتحادات كرة القدم الافريقية للعرض المغربي ووقع اتفاقات مع عدد كبير من الدول إضافة إلى إنفاق مبالغ طائلة في استضافة العديد من الأحداث الرياضية منذ أن تولى أحمد أحمد رئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وسيكون العرض المشترك المقدم من الولايات المتحدة وكندا والمكسيك في مواجهة العرض المغربي لاستضافة كأس العالم 2026 التي ستكون أول بطولة تقام بعد زيادة عدد الفرق المشاركة لتصبح 48 منتخبا.

ضغوط على جنوب أفريقيا لمواصلة دعم عرض المملكة المغربية لكأس العالم 2026، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"

ضغوط على جنوب أفريقيا لمواصلة دعم عرض المملكة المغربية لكأس العالم 2026

"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، ضغوط على جنوب أفريقيا لمواصلة دعم عرض المملكة المغربية لكأس العالم 2026.

العرب نيوز - ضغوط على جنوب أفريقيا لمواصلة دعم عرض المملكة المغربية لكأس العالم 2026

المصدر : الدستور