لوغاريتمات البدري ومعضلة السعيد.. أبرز ملامح خسارة الأهـلي من كمبالا
لوغاريتمات البدري ومعضلة السعيد.. أبرز ملامح خسارة الأهـلي من كمبالا

العرب نيوز - لوغاريتمات البدري ومعضلة السعيد.. أبرز ملامح خسارة الأهـلي من كمبالا، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "لوغاريتمات البدري ومعضلة السعيد.. أبرز ملامح خسارة الأهـلي من كمبالا"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "لوغاريتمات البدري ومعضلة السعيد.. أبرز ملامح خسارة الأهـلي من كمبالا".

(العرب نيظوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 15 مايو 2018 09:32 مساءً- كتب: علي الزيني

واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تقديم مستوى سيئ، وتعرض للخسارة أمام كمبالا سيتي الأوغندي، بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما عصر اليـوم الثلاثـاء، على ملعب لوجوجلو ستاديوم، في إطار مباريات الجولة الثانية من دوري المجموعات لدوري أبطال أفريقيا ليحصد بطل أوغندا أول 3 نقاط في مباريات دور المجموعات، بينما تجمد رصيد الأهلي عند نقطة واحدة.

الأهلي تعرض لهزيمتين متتاليتين الأولى أمام غريمه التقليدي نادي الزمالك في بطولة الدوري، التي حسمها الفريق الأحمر لصالحه، والثانية أمام الأسيوطي ليودع مسابقة كأس مـصـر من دور الثمانية، ثم التعادل على أرضه أمام الترجي التونسي في افتتاح مشواره في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، والهزيمة اليـوم أمام كمبالا.

هزيمة الأهلي اليـوم حضرت نتيجة، لعدة أسباب مشتركة بين حسام البدري المدرب للفريق الأحمر، لأنه لم يتكمن من التعامل مع مجريات اللقاء بالشكل المطلوب، واللاعبون لم يستطيعوا تقديم المستوى الذي يؤهلهم للفوز بخلاف مسئولية لجنة الكرة التي وافقت على رحيل 6 لاعبين على سبيل الإعارة للسعودية وفشلت في تجديد عقد عبدالله السعيد مبكرًا قبل أن تتصاعد أزمته بعد توقيعه للزمالك.

تشكيل غريب

أكثر من سبب كان وراء وقوع الأهلى أمام بطل أوغندا المتواضع فى لقاء اليـوم يأتى فى مقدمتها تشكيل حسام البدرى المدير الفنى الغريب الذى بدأ به اللقاء رغم غياب أكثر من لاعب شاركوا أساسيين طوال الفترة الماضية، وأصبح ميدو جابر ومروان محسن وصبرى رحيل عبئا على الأهلى فى المباريات الماضية.

عدم التركيز

استحوذ الأهلي وهيمن على مجريات الشوط الأول، من أجل صناعة الفرص، لكن معظمها كانت كرات بلا عنوان في منطقة جزاء كمبالا أو بين يدي تشارلز حارس الفريق، باكاماني تحظي على كرة رائعة، لكنه انطلق بها حتى تلاشت خطورتها تماما، وميدو جابر تحظي على انفراد بحارس المرمى لكنه لم يتمكن من إنهاء الكرة بشكل صحيح وسقط أرضا، خط هجوم الأهلي في الشوط الأول تحظي على العديد من الفرص للتسجيل، لكنه لم يستغل ذلك حتى ركلة الجزاء كانت كل التوقعات تشير في مصلحة الأهلي للفوز، لكن وليد سليمان أهدر ركلة الجزاء، التي كانت سببًا في انقلاب المباراة.

ضعف الدفاع

الأهلي لم يتعرض للضغط في الشوط الأول، لكن في الشوط الثاني مع استحواذ فريق كمبالا على الكرة، والوصول لمنطقة جزاء الفريق الأحمر، ظهر ضعف خط الدفاع، فكل كرة كانت تصل للتلت الأخير لملعب الأهلي تشكل خطورة كبيرة، ونجح أصحاب الأرض في تسجيل هدفين، من أصل 3 فرص، وهو ما يركز ضعف خط الدفاع.


اختفاء مركز صناعة اللعب

وليد سليمان ساهم كصانع ألعاب، لكنه لم يقدم الدور المطلوب منه، فكان عليه أن يوزع الكرة لكنه لم يتمكن من القيام بذلك الدور تماما ووضح عليه أنه تأثر بدنيًا بالمجهود المضاعف في العمق، ودائما ما كان يميل للجناح الأيسر، ولهذا عانى الأهلي هجوميًا.


تغييرات خاطئة

أداء الأهلي في الشوط الثاني تقَهقر بشكل كبير، خصوصًا بعد التعديلات التي أخذ بها البدري بالدفع بصلاح محسن وأحمد حمدي وإسلام محارب، وهو التراجع الذي سمح لكمبالا بفرض سيطرته عدد الشيء على وسط الملعب والتحكم في مجريات اللعب، كما أن الفريق الأوغندي تميز في نقطة الكرات العرضية داخل منطقة جزاء الأهلي وشكل منها خطورة كبيرة على مرمى الشناوي، وسط مشاهدة من جانب الدفاع الأحمر.

لوغاريتمات البدري ومعضلة السعيد.. أبرز ملامح خسارة الأهـلي من كمبالا، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"لوغاريتمات البدري ومعضلة السعيد.. أبرز ملامح خسارة الأهـلي من كمبالا"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، لوغاريتمات البدري ومعضلة السعيد.. أبرز ملامح خسارة الأهـلي من كمبالا.

العرب نيوز - لوغاريتمات البدري ومعضلة السعيد.. أبرز ملامح خسارة الأهـلي من كمبالا

المصدر : التحرير الإخبـاري