كلاكيت عاشر مرة.. الـزمـالك وأندية الإسكندرية وجهاً لوجه بنهائي كأس مصر
كلاكيت عاشر مرة.. الـزمـالك وأندية الإسكندرية وجهاً لوجه بنهائي كأس مصر

كلاكيت عاشر مرة.. الـزمـالك وأندية الإسكندرية وجهاً لوجه بنهائي كأس مصر، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "كلاكيت عاشر مرة.. الـزمـالك وأندية الإسكندرية وجهاً لوجه بنهائي كأس مصر".

اليوم الموافق الثلاثاء 15 مايو 2018 09:46 مساءً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، تترقب جماهير الكرة المصرية، اليـوم الثلاثـاء، مواجهة الزمالك وسموحة بنهائي كأس مـصـر، لمعرفة بطل المسابقة الأعرق في تاريخ الكرة المصرية لموسم 2017-2018.

الفريقان يتنافسا على أرضية ملعب الجيش ببرج العرب بمدينة الإسكندرية، عندما تشير عقارب الساعة إلى السابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

الزمالك يطمح في حصد الكأس للمرة 26 في تاريخه، بينما يحلم سموحة بأول لقب له، حيث خاض الفريق السكندري نهائي واحد بالمسابقة كان أمام الزمالك أيضًا بموسم 2013-2014، وحسمه الفارس الأبيض بهدف نظيف متأخر.

ومن خلال نظرة في دفتر أحوال المباراة النهائية لكأس مـصـر، سنجد أن الزمالك واجه أندية الإسكندرية في 9 نهائيات سابقة منذ الموسم الأول الذي أقيم فيه كأس مـصـر في 1921/1922.

الغلبة كانت للزمالك خلال النهائيات التسعة فحقق الفوز والظفر باللقب على حساب أبناء الإسكندرية في 6 مرات، مقابل 3 مرات خسر خلالها اللقب لمصلحتهم.

ونستعرض في سطور نتائج النهائيات التسعة السابقة لكأس مـصـر التي جمعت الزمالك بأندية مدينه الثانية.

أول لقب للزمالك ببطولة كأس مـصـر كان في الموسم الأول للمسابقة 1921-1922 وحققه بخماسية نظيفة في شباك الاتحاد السكندري.

المواجهة الثانية التي جمعت الزمالك بأحفاد الاسكندري كان بمواحهة الأوليمبي موسم 1933-1934 وفاز الفريق السكندري باللقب بهدف دون رد.

يتجدد اللقاء في مواجهة ثالثة بين الزمالك وأندية مدينه الثانية، هذه المرة في موسم 1947-1948 ويحقق الاتحاد السكندري اللقب على حساب الفارس الأبيض بهدفين مقابل جول.

المواجهة الرابعة في نهائي كأس مـصـر كانت بين الزمالك والاتحاد السكندري في موسم 1954-1955 وفاز الزمالك بهدفين مقابل جول.

يشهد موسم 1959-1960 المواجهة الخامسة بين الاسكندرانية والزمالك ويحسم أبناء زاموار اللقب على حساب الأوليمبي بنتيجة (3-2) في نهائي مثير.

وفي موسم 1961-1962 يتمكن الزمالك من تحقيق خماسية جديدة في شباك الاتحاد السكندري بنهائي المسابقة ويتوج باللقب.

وفي الموسم التالي 1962-1963 يرد زعيم الثغر الاعتبار أمام الزمالك ويتوج على حسابه باللقب بالفوز بنتيجة (3-2) في المباراة النهائية للكأس.

وآتي موسم 1987-1988 ليحقق الزمالك الثنائية بالتتويج بكأس مـصـر بالفوز على حساب الاتحاد السكندري بهدف دون رد.

النهائي التاسع بين الزمالك وأندية الاسكندرية كان في مواجهة سموحة بموسم 2013-2014 وتمكن أبناء القلعة البيضاء من حسم اللقب بهدف قاتل مع اقتراب صافرة النهاية.

كلاكيت عاشر مرة.. الـزمـالك وأندية الإسكندرية وجهاً لوجه بنهائي كأس مصر، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، كلاكيت عاشر مرة.. الـزمـالك وأندية الإسكندرية وجهاً لوجه بنهائي كأس مصر.

العرب نيوز - كلاكيت عاشر مرة.. الـزمـالك وأندية الإسكندرية وجهاً لوجه بنهائي كأس مصر

المصدر : المصرى اليوم