الـزمـالك ينقذ موسمه بالتتويج بكأس مصر على حساب سـمـوحة الـمصـري
الـزمـالك ينقذ موسمه بالتتويج بكأس مصر على حساب سـمـوحة الـمصـري

العرب نيوز - الـزمـالك ينقذ موسمه بالتتويج بكأس مصر على حساب سـمـوحة الـمصـري، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "الـزمـالك ينقذ موسمه بالتتويج بكأس مصر على حساب سـمـوحة الـمصـري"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "الـزمـالك ينقذ موسمه بالتتويج بكأس مصر على حساب سـمـوحة الـمصـري".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 15 مايو 2018 10:03 مساءً-  

توج الزمالك ببطولة كأس مـصـر على حساب نظيره سموحة في المباراة النهائية التي جمعت بينهما على ملعب برج العرب وانتهت بالتعادل 1-1 وحسم الأبيض الفوز بركلات الترجيح.

استهل التهديف حسام حسن في الدقيقة الخامسة بعد عرضية محمد حمدي زكي، وتعادل للزمالك كاسونجو في الدقيقة 86 من رأسية رائعة.

جاء تشكيل الزمالك كالآتي: جنش ، محمود علاء ، حمدي النقاز ، أحمد أبو الفتوح ، محمود الونش ، طارق حامد ، محمود عبد العزيز ، محمد عنتر ، عماد فتحي ، يوسف أوباما ، كاسونجو

أما تشكيل سموحة: مهدي سليمان، عبد الله بكرى وياسر إبراهيم ومحمود معاذ ورجب بكار، إسلام صالح ومحمد حمدى زكى وأحمد حمص وناصر ماهر، أوميد أوكرى وحسام حسن.

بدأ الزمالك المباراة بضغط كبير ونجح في فرض سيطرته، وشكل خطورة على مرمى المهدي سليمان حارس سموحة، وحصل الفارس الأبيض على أكثر من ضربة ركنية ولكنه فشل في استغلالها.

وعلى مغاير البداية الهجومية للزمالك، إلا أن نجح مهاجمي سموحة من الانطلاق من الجهة اليمنى مع خطأ من محمود علاء نجح حمدي زكي من المرور ولعب الكرة عرضية أرضية في الدقيقة الخامسة حولها حسام حسن للشباك ليسجل الهدف الأول للفريق السكندري.

حاول لاعبي الزمالك من تعديل النتيجة وحصل على أكثر من ركلة حرة على حدود منطقة جزاء سموحة، إلى أن أدي النقاز ضربة الثابتة ويرسلها عرضية داخل منطقة الجزاء يقابلها محمود علاء بضربة مزدوجة تمر بجوار مرمى سموحة الى خارج الملعب

 واعتمد سموحة على الهجمات المرتدة، إلى أن انطلق ناصر ماهر بهجمة مرتدة ومررها عرضية لكن جنش خرج من مرماه والتقط الكرة قبل ان تصل لمحمد حمدي زكي ليضيع الهدف الثاني في الدقيقة 30.

شهدت الدقيقة 38 أخطر فرص الزمالك من خلال كاسونجو الذي انفرد تمامًا بالمرمى، لكن المهدي سليمان حارس سموحة يمسك بالكرة ويتصدى لها لينقذ مرماه من فرصة جول.

استمر ضغط الزمالك مستمر وسط دفاع مثالي من لاعبي سموحة إلى أن أعلن محمد فاروق حكم المباراة عن نهاية الشوط الأول.

أخذ خالد جلال المدرب للزمالك بتغيير أول في بداية الشوط الثاني بنزول أيمن حفني بدلًا من عماد فتحي، وفي المقابل حافظ سموحة على تشكيلته.

في الدقيقة 59 شهدت محاولة هجومية أولى منظمة لسموحة عن طريق ناصر ماهر الذي نجح في التوغل داخل منطقة جزاء الزمالك من جهة اليسار ثم أطلق تسديدة أرضية ضعيفة نوعا ما وصلت سهلة لأحضان الحارس جنش.

حظي حسام حسن لاعب سموحة على بطاقة صفراء ثانية بعد اعتراضه على حكم المباراة ليتم طرده، في الدقيقة 69 ليكمل لاعبي الفريق السكندري المباراة بعشرة لاعبين.

اهدر عبد الله جمعه فرصة جول في الدقيقة 85 بعد انفراده بالمهدي سليمان حارس سموحة وضغط من الزمالك لكن لاعبي سموحة يتصدوا للكرة.

ومن ضربة حرة في الدقيقة 86 نفذها عرضية حمدي نجاز نجح كاسونجو من تحويلها في المرمى ليسجل جول التعادل للزمالك ويصل بالمباراة للوقت الإضافي.

بقت محاولات الفريقين مستمرة في الشوطين الإضافيين لتسجيل جول الفوز ولكن دون جدوى لتنتقل المباراة إلى ركلات الترجيح.

 سدد الركلة الأولى عبدالله بكري وسددها خارج المرمى تمامًا، وتطور للزمالك محمود علاء ونجح في تسجيلها، وسدد الركلة الثانية محمود معاذ وسجلها، واحرز طارق حامد الركلة الثانية وتطور مرة أخرى للزمالك.

وتطور ياسر إبراهيم الركلة الثالثة لسموحة وسجلها، وسدد الركلة الثالثة للزمالك عبدالله جمعة وسجلها لتصبح النتيجة 3-2 للأبيض.

وقام بتسديد الركلة الرابعة إسلام صالح واحرز الهدف الرابع، واحرز الهدف الرابع حمدي النقاز للزمالك، وسدد الضربة الخامسة للفريق السكندري السيد فريد ونجح في تسديدها.

وجاءت أخر ركلة جزاء للزمالك وتطور لتسديدها يوسف أوباما وسجلها ليحسم لقب الكأس للزمالك.

 

الـزمـالك ينقذ موسمه بالتتويج بكأس مصر على حساب سـمـوحة الـمصـري، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"الـزمـالك ينقذ موسمه بالتتويج بكأس مصر على حساب سـمـوحة الـمصـري"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، الـزمـالك ينقذ موسمه بالتتويج بكأس مصر على حساب سـمـوحة الـمصـري.

العرب نيوز - الـزمـالك ينقذ موسمه بالتتويج بكأس مصر على حساب سـمـوحة الـمصـري

المصدر : بوابة الشروق