الـزمـالك يتوج بكأس مصر للمرة الـ26 في تاريخه
الـزمـالك يتوج بكأس مصر للمرة الـ26 في تاريخه

الـزمـالك يتوج بكأس مصر للمرة الـ26 في تاريخه، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "الـزمـالك يتوج بكأس مصر للمرة الـ26 في تاريخه".

عبر موقع العرب نيوز ننقل لكم خبر اليوم بتاريخ "الثلاثاء 15 مايو 2018 11:00 مساءً"، انقذ الزمالك موسمه واحرز لقب بطل كأس مـصـر لكرة القدم للمرة السادسة والعشرين في تاريخه بفوزه الثلاثـاء في النهائي على سموحة بركلات الترجيح 5-4 بعد تعادلهما في الوقتين الاصلي والاضافي 1-1 على ملعب الجيش في برج العرب بالقرب من الاسكندرية. وتطور سموحة بهدف مبكر (5) لحسام حسن الذي اقصاء في الشوط الثاني بالصفراء الثانية (69) ما سهل مهمة الزمالك بادراك التعادل عبر الكونغولي الديمقراطي كابونغو كاسونغو (86).
وخاض الفريقان وقتا اضافيا لم تتبدل فيه النتيجة فاحتكما لركلات الترجيح التي حسمها الزمالك في مصلحته.
وسيخوض الزمالك الذي سبق ان هزم سموحة 1-صفر في نهائي موسم 2013-2014، مباراة الكأس السوبر ضد الاهلي بطل الدوري في بداية الموسم الجديد، كما سيشارك في مسابقة كأس الْكاف. وكان الشوط الاول متوسطا من الناحية الفنية،
وغلبت العصبية على اداء اللاعبين والحماس الذي بلغ احيانا حد الخشونة المتعمدة علي الرغم من من جانب لاعبي الزمالك بعد تفوق سموحة عن طريق حسان حسن الذي استغل عرضية من ناصر ماهر وسددها على يسار الحارس محمود عبد الرحيم جنش (5).
وضغط الزمالك بكل خطوطه سعيا لادارك التعادل، ووضح تأثر اللاعبون بالازمة التي اثيرت قبل المباراة حول طاقم التحكيم ورفض رئيس الزمالك مرتضى منصور تعيين الحكم محمد فاروق لادارة المباراة، فكثرت الاعتراضات على اي قرار اتخذه. وخلف الضغط المتواصل لفريق "القلعة البيضاء" مساحات شاسعة في مناطقه الدفاعية حاول لاعبو سموحة استغلالها من خلال هجمات مرتدة كاد يضيف من احداها محمد حمدي زكى هدفا ثانيا لولا براعة جنش، واهدر كاسونغو فرصة ثمينة لادراك التعادل (37). وفي الشوط الثاني، واصل الزمالك اندفاعه سعيا لادراك التعادل وانقاذ موسمه بعد حلوله رابعا فقي الدوري وخروجه خالي الوفاض من كأس الْكاف، وانعكست الخشونة سلبا على الاداء من الجانبين، ونال صاحب جول السبق الانذار الثاني لاعتراضه على قرار الحكم وخرج (69). وفي ظل النقص العددي، نجح كاسونغو في ادراك التعادل للزمالك مستغلا عرضية من المدافع التونسي حمدي النقاز تابعها برأسه على يسار الحارس المهدي سليمان قبل اربع دقائق من نهاية المباراة. ووبعد وقت اضافي سلبي، اهدر عبد الله بكري ركلة الترجيح الاولى لسموحة، فيما نجح لاعبو الزمالك الخمسة بالتسجيل لينهي المباراة في صالحه.
و حافظ مدرب الزمالك خالد جلال الذي ثبته رئيس النادي مرتضى منصور الاسبوع الماضي في منصبه بعد صرف النظر عن اتمام التعاقد مع السويسري كريستيان غروس، على احرز الفريق خاليا من الهزيمة بعد تعيينه خلفا لايهاب جلال.
وبدأ خالد جلال مشواره بتعادل سلبي مع المقاولون العرب في الدوري، ثم فاز في مباراتيه الاخيرتين على الاسيوطي 2-1، وعلى الاهلي بنتيجة مماثلة لاول مرة منذ 11 عاما على ارض الاخير. وفي مسابقة الكأس، قاد خالد جلال الزمالك الى الفوز على الانتاج الحربي 3-1 في ربع النهائي، وعلى الاسماعيلي 4-1 في نصف النهائي في 7 ايار/مايو، فاصدر منصور على الفور بيانا ثبت فيه المدرب في منصبه مديرا فنيا دائما للفريق. واعتبر منصور في البيان "أن النتائج تحت قيادة جلال والجهاز الفني الحالي مبشرة للغاية بالفوز على الأهلي في الدوري والصعود لنهائي كأس مـصـر". واكمل جلال المهمة في المباراة النهائية لمسابقة الكأس وقاد الفريق الى احراز اللقب السادس والعشرين.

الـزمـالك يتوج بكأس مصر للمرة الـ26 في تاريخه، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، الـزمـالك يتوج بكأس مصر للمرة الـ26 في تاريخه، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، الـزمـالك يتوج بكأس مصر للمرة الـ26 في تاريخه.

العرب نيوز - الـزمـالك يتوج بكأس مصر للمرة الـ26 في تاريخه

المصدر : الجزيرة اونلاين