أبو تريكة وأبو مكة .. بداية من الصفر واتهام بالانتماء لـ"الإخوان"
أبو تريكة وأبو مكة .. بداية من الصفر واتهام بالانتماء لـ"الإخوان"

بتاريخ اليوم الموافق أبو تريكة وأبو مكة .. بداية من الصفر واتهام بالانتماء لـ"الإخوان" ،في ظل انتشار الاخبار الكاذبة، وتشت عقل المواطن العربي في جميع بقاع الوطن العربي بمدي صحة الاخبار المنتشرة علي الانترنت او مواقع التواصل الاجتماعي المختلفةـ أبو تريكة وأبو مكة .. بداية من الصفر واتهام بالانتماء لـ"الإخوان"، قمنا بتقديم موقع العرب نيوز الاخباري الذي يقوم بعرض ونقل الاخبار العاجلة في جميع المجالات المختلفة والمنوعةـ يهدف في المقام الاول الي نقل الخبر بكل مصداقية وشفافية الي زوارنا في جميع بلدان الوطن العربي، حيث انتشر اليوم خبر يحمل عنوان "" من المصدر المذكور والذي يتحمل محتوي الخبر سواء كان خبر صحيح او غير صحيح، في طار سياسية موقع العرب نيوز الموجود في اسفل الصفحة، ونبدء مع الخبر الابرز بتاريخ اليوم وهو الخبر الخاص بـ "أبو تريكة وأبو مكة .. بداية من الصفر واتهام بالانتماء لـ"الإخوان"".

العرب نيوز ، خبر بتاريخ اليوم الثلاثاء 15 مايو 2018 11:40 مساءً - واصل اللاعب الدولي المصري الفرعون المصري صلاح، المحترف في صفوف فريق ليفربول، مسار التألق، بعد تتويجه، نهاية الأسبوع المنصرم، بلقب أفضل هداف ولاعب في البريميرليج الممتاز، تحت أنظار محمد أبو تريكة، نجم الكرة المصرية السابق، وهو جالس في "الاستوديو" التحليلي لأحد المحطات التلفزيونية، يتابع بإعجاب تألق "الفرعون" الصغير.

بين صلاح وأبوتريكة، قواسم مشتركة عدة وحكاية مميزة في عالم كرة القدم، حيث تسلم الأول المشعل من الثاني لتحمل مسؤولية قيادة منتخب بلاده، حيث تحققت نبوءة نجم الأهلي السابق بأن إبن محافظة "الغربية" سيكون له شأن كبير في قادم الأشهر، سيشترك معه ذات السجدة بعد أي جول، نفس المبادىء، نفس شارة العمادة، وذات الود والحب عبر ملاعب العالم.

بدايات من الصفر نحو القمة

رأى كل منهما النور في أسرة محافظة ومتواضعة، فمحمد أبو تريكة من مواليد نونبر 1978 في قرية "ناهيا" بالجيزة، كان يعمل خلال مراهقته كعامل في مصنع طوب مع والده، قبل أن يتخرج من كلية الآداب قسم التاريخ بجامعة القاهرة، حيث داعب كرة القدم في سن السابعة، وتطور للعب في نادي الترسانة بعد خمس سنوات، وهي نفس المدة التي استمر فيها في النفريق ثم انتقل للنادي الأهلي، حيث سطع نجمه.

أما صلاح غالي، فطريقه نحو المجد لم تكن أفضل حال من سلفه، حيث كان يلزمه وهو في سن الرابعة عشرة، أن يحظي على ترخيص مدرسي للالتحاق بالعاصمة القاهرة، عبر محطة نادي "المقاولون العرب"، إذ كان يلزمه الاستيقاظ باكرا من أجل أن يتنقل عبر أربع حتى خمس حافلات، قبل اللحاق بالحصة التدريبية لعصر اليـوم ذاته، ليعود عبر المشوار ذاته صوب المنزل في ساعة متأخرة من الليل.

"أبو تريكة".. القدوة ومستشار صلاح الأول

وصف بـ"زيدان مـصـر" الذي أتى في ظرفية خاطئة. محمد أبو تريكة، دوما ما كان الناصح للشاب الفرعون المصري صلاح في كل ما يتعلق بكرة القدم، إذ اعتبر بمثابة الأب الروحي والمستشار الرئيسي في لحظاته الصعبة، فالعلاقة رائعة بين الرجلين ونظرة صلاح لتريكة بأن الأخير هو المرجع والمستشار ألأول للجيل الجديد في الكرة المصرية، الذي أعاد المنتخب مجددا لخوض نهائيات كأس العالم.

حين انضم جناح ليفربول لأول مرة لصفوف المنتخب الأول، تحت قيادة الأمريكي بوب برادلي، عثر أخا أكبر داخل أرضية الميدان، في الوقت الذي كانت مـصـر تستعد لفترة انتقالية لمنتخب أسدى خدمات كبيرة ولم يكن محظوظا لبلوغ "المونديال".

جماهير الكرة المصرية، لم تنس الخسارة الثقيلة للمنتخب في كوماسي أمام غانا بستة أهداف مقابل جول، خلال تصفيات "المونديال"، حيث عاش الفرعون المصري صلاح، حينها، لحظات عصيبة، لكن عثر في "العميد" أبو تريكة السند حيث طلب منه نسيان ما حدث، مؤكدا له أن المستقبل مازال أمامه وسيقود المنتخب للمونديال فى وقت ما.

بقية الحكاية جول صلاح المؤهل إلى "مونديال2018" وشارة عمادة جيل شاب لمنتخب "الفراعنة".

بين أبو تريكة و"أبو مكة".. تعلق بالإسلام وخلفيات "الإخوان"

حتى وإن لم يسنح له السجود في أكبر الملاعب العالمية، فإن محمد أبو تريكة رأى في احتفالية الفرعون المصري صلاح بعد كل جول يسجله ما لم تسعفه معه أقدار الكرة، لكنه في المقابل شاكر لله مع كل صلاة لكونه حضر ليشهد موهبة "أبو مكة" المصرية المتشبعة بتعاليم الإسلام، تنشره في قلب مهد كرة القدم، بطريقة علي الرغم من.

في الوقت الذي اقترن إسم محمد أبو تريكة بجماعة "الإخوان" في مـصـر وإدخاله في إطار قائمة "الإرهاب"، بينما تبرأ اللاعب من ذلك في تصريحات علنية، يبدو أن الفرعون المصري صلاح لم يسلم من الصراع السياسي القائم ببلده، حيث تناقلت عدد المنابر الإعلامية المحلية نفور "الجماعة" من صلاح بعد المبادرات الخيرية للاعب ليفربول الإنجليزي، من بينها تلك الموجهة لفائدة صندوق "تحيا مـصـر" وعلاقته بالرئيس عبد الفتاح عبد الفتـاح السيسي.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com

أبو تريكة وأبو مكة .. بداية من الصفر واتهام بالانتماء لـ"الإخوان"، تهمنا في النهاية ارائكم، فهي تضع علي اكتافنا مزيد من مواصلة العمل الجاد، كي نكون دائمآ عند حسن توقعاتكم بنا، املين ان تكونوآ دائمآ بكامل الصحة والعافية، أبو تريكة وأبو مكة .. بداية من الصفر واتهام بالانتماء لـ"الإخوان" ،ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، أبو تريكة وأبو مكة .. بداية من الصفر واتهام بالانتماء لـ"الإخوان".

العرب نيوز - أبو تريكة وأبو مكة .. بداية من الصفر واتهام بالانتماء لـ"الإخوان"

المصدر : جريدة هسبريس