«الدهرواوي»: الدوري العالمي بفرنسا أول مشوار التأهل الأولمبي للكاراتيه
«الدهرواوي»: الدوري العالمي بفرنسا أول مشوار التأهل الأولمبي للكاراتيه

«الدهرواوي»: الدوري العالمي بفرنسا أول مشوار التأهل الأولمبي للكاراتيه، في اطار سياسة موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، وهي السياسة الخاصة بـ تقديم المحتوي الاخباري المميز والحقيقي ولا شيئ غيرهآ من العديد من المصادر الاخبارية والوكالات الاخبارية التي تحظي بثة القارئ العربي في جميع بقاع الوطن العربي نبدء اليوم بالخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بــ "«الدهرواوي»: الدوري العالمي بفرنسا أول مشوار التأهل الأولمبي للكاراتيه" وهو الخبر الذي تم نقل وجلبه بكل دقة وحيادية دون اخفاء الحقيقة وبدون ابداء اي رائي هدفه التحكم في اتجاهات القارءي العربي، حيث يتحمل المصدر الذي تم جلب منه الخبر بتفاصيل ومحتوي الخبر، وليس لنا اي يد او تدخل في تفاصيل ومحتوي الخبر ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "«الدهرواوي»: الدوري العالمي بفرنسا أول مشوار التأهل الأولمبي للكاراتيه".

العرب نيوز - الخميس 17 مايو 2018 06:58 صباحاً - العرب نيوز - منذ أن تولى محمد الدهراوي رئاسة الإتحاد المصري للكاراتيه بدأ الاتحاد المصري العمل سريعًا في وضع برنامج إعداد المنتخبات و اختيار اللاعبين لبدء الموسم بقوة. فرياضة الكاراتيه، التي تعتبر مـصـر من أقوى الدول فيها، قد تم ادراجها لأول مرة في التاريخ كرياضة أولمبية و ذلك في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو ٢٠٢٠. و يبدأ التأهيل الأولمبي عن طريق التصنيف العالمي مع بداية هذا الموسم و أول بطولاته و هي الدوري العالمي بباريس Premier League المقرر إقامته في الفترة من ٢٦ إلى ٢٨ يناير الجاري. و تمتلك مـصـر فرصة كبيرة في حصد ميداليات أولمبية في الكاراتيه. و قد أجرت بوابة الأهرام الرياضية حوار مع رئيس الإتحاد المصري حول أهداف الاتحاد و برامجه.

كيف يبدأ الموسم الأولمبي للكاراتيه المصري ؟

محمد الدهراوي : يبدأ المنتخب الوطني للكاراتيه الموسم الأولمبي بخوض بطولة الدوري العالمي بباريس المقرر إقامته في الفترة من ٢٦ إلى ٢٨ يناير الجاري، و هي أول البطولات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو ٢٠٢٠، حيث يحظي منها اللاعبون على نقاط تحسن من تصنيفهم العالمي. و تساهم مـصـر في البطولة ببعثة كبيرة تتكون من ١٧ لاعب و لاعبة بواقع ٨ رجال و ٩ سيدات في منافسات الكوميتيه و الكاتا.

- من هم اللاعبون المشاركون في البطولة ؟

- تتكون البعثة المشاركة في البطولة من ١٧ لاعب و لاعبة و الرجال هم :  احمد اشرف ( لاعب - كاتا)، مجدي ممدوح (كومتية وزن 67 كجم)، علي الصاوي (كومتية وزن67 كجم)، عمر احمد عبد المنعم (كومتية وزن 75 كجم)، مالك جمعة سلامة (كومتية وزن 75 كجم)، أحمد رجب المصري (كومتية وزن 84كجم)، أحمد سعيد الاصفر (كومتية وزن 84 كجم)، محمد الكتبي (كومتية وزن 84 كجم). و السيدات هن : سارة عاصم (لاعبة- كاتا)، آيه هشام (لاعبة -كاتا)، اريج سعيد (كومتية وزن 50 كجم)، رضوي سيد (كومتية وزن 50 كجم)، ياسمين حمدي بيومي (كومتية وزن 55 كجم)، آيه صلاح شعبان (كومتية وزن 55 كجم)، جيانا فاروق (كومتية وزن 61 كجم)، ندي سيد (كومتية وزن -68 كجم)، سهيلة احمد (كومتية وزن +68 كجم). و يقود المنتخب كابتن محمد إبراهيم سالم المدرب، و يرأس البعثة الاستاذ حسام عبد الحليم عجور، و يصاحب البعثة الحكم الدولي د. عماد السرسي.

- كيف استعد المنتخب الوطني لهذه البطولة ؟

- منذ بدأنا عملنا بالاتحاد المصري للكاراتيه تم تجميع المنتخب في معسكر مفتوح، و بعد ذلك خاض المنتخب الوطني معسكر مغلق بدار المشاة استعدادًا للمشاركة في الدوري العالمي بفرنسا. كما اقام الاتحاد المصري تصفيات لاختيار لاعبي المنتخب الثاني الذين سيخوضون بطولة السلسة العالمية الأولى Series A المقرر إقامتها في الفترة من ٩ إلى ١١ فبراير القادم بأسبانيا.

- ما الهدف من خوض البطولة ب ١٧ لاعب و لاعبة ؟

- الاتحاد المصري للكاراتيه يهدف إلى إتاحة الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين لحصد نقاط و تحسين تصنيفهم العالمي علي الرغم منً أن مـصـر تمتلك عدد كبير من اللاعبين المميزين في كل وزن. فمنذ عدة أعوام تستولي المنتخبات المصرية للكبار و الناشئين مكانة متميزة في منافسات الكاراتيه العالمية. خلال النسخة الماضية من بطولة العالم للكبار و التي أقيمت عام ٢٠١٦ بالنمسا حصلت مـصـر على المركز الرابع برصيد ٥ ميداليات بواقع ذهبية و فضيتين و برونزيتين. و خلال النسخة الماضية من بطولة العالم للناشئين و التي أقيمت العام الماضي بأسبانيا حققت مـصـر المركز الثاني برصيد ١١ ميدالية بواقع ٤ ذهبيات و فضيتين و ٥ برونزيات. 

- ما برنامج الإعداد الذي وضعه الاتحاد المصري ؟

- اعد الاتحاد المصري للكاراتيه برنامجا لمنتخبي الكبار والشباب للمشاركة في البطولات الدولية المدرجة فى أجندة الإتحاد الدولي للعام الحالي. و قد حرصنا على إعدادا برنامج قوي للمنتخبات الوطنية. فبعد خوض بطولة الدوري العالمي بباريس، يخوض المنتخب الأول بالإضافة إلى لاعبي المنتخب المنضمين من التصفيات بطولة السلسة العالمية الأولى Series A المقرر إقامتها في الفترة من ٩ إلى ١١ فبراير القادم بأسبانيا، ثم يخوض بطولة الدوري العالمي بدبي خلال الفترة ١٦ إلى ١٨ من الشهر ذاته.

و بعد ذلك سيشارك المنتخب في بطولة الدوري العالمي بالمغرب خلال الفترة مابين ٦ وحتى ٨ إبريل القادم ، قبل أن يخوض دورة ألعاب البحر المتوسط بإسبانيا في الفترة من ٢٢ يونيو و حتى الأول من يوليو القادم، ثم يساهم في بطولة إفريقيا للشباب والكبار برواندا خلال الفترة من ٣١ أغسطس وحتى ٢ سبتمبر المقبلين، تليها بطولة الدوري العالمي بألمانيا في الفترة مابين ١٤ وحتى ١٦ سبتمبر القادم.و ينهي المنتخب الوطني الموسم بخوض أهم بطولة في العام و هي بطولة العالم للكبار بإسبانيا خلال الفترة ٢٥ و حتى ٢٩ أكتوبر القادم.

- و ماذا عن منتخب الشباب الذي سيخوض هذا العام دورة الألعاب الأولمبية للشباب ؟

- فيما يتعلق بمنتخب مـصـر للشباب فيجب العلم أن عدد من لاعبي منتخب الشباب هم من لاعبي المنتخب الأول. و سيبدأ برنامج الإعداد الخاص بمنتخب الشباب بخوض دوري صوفيا للشباب ببلغاريا يومى ٢٦ و ٢٧ مايو القادم، قبل أن يخوض المنتخب بطولة تأهيل أولمبياد الشباب في أوماج بكرواتيا في ٢٩ وحتى ٣٠ يونيو القادم، تليها دوري الشباب في نفس البلد خلال الفترة مابين ٦ وحتى ٨ يوليو القادم، ثم دورة الألعاب الإفريقية الثالثة للشباب بالجزائر خلال الفترة مابين ٤ وحتى ١٧ يوليو، ثم بطولة إفريقيا شباب وكبار برواندا في الفترة مابين ٣١ أغسطس وحتى ٢ سبتمبر القادمين، وتختتم منافسات العام الحالي بالمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية للشباب بالأرجنتين خلال الفترة مباين ٦ وحتى ١٨ أكتوبر القادم.

- ما أهم أهداف الاتحاد المصري للكاراتيه ؟

- لدينا العديد من الأهداف المختلفة فنحن نعمل على عدة محاور. فمن ناحية نهدف إلى توسيع قاعدة الممارسين و نشر اللعبة في جميع أنحاء الجمهورية، و من ناحية آخرى نهدف إلى زيادة الأهتمام برياضة الكاراتيه و جذب المشاهدين لها حتى نستطيع جذب الرعاة إلى الكاراتيه لنستطيع تنفيذ خططنا و برامج إعداد المنتخبات المختلفة. أما على صعيد المنتخبات فهدفنا هذا العام الحصول على ميداليات بدورة الألعاب الأولمبية للشباب و دورة العاب البحر المتوسط و بطولة العالم للكبار، كما أننا نهدف تحسين التصنيف العالمي لجميع لاعبينا و ذلك من أجل التأهيل لأول دورة العاب أولمبية تشهد مشاركة الكاراتيه. و بالطبع هدفنا الرئيسي هو الحصول على أول ميدالية أولمبية للكاراتيه خلال دورة الألعاب الأولمبية طوكيو ٢٠٢٠.

بوابة الأهرام الرياضية

ب

بوابة الأهرام الرياضية

بوابة الأهرام الرياضية

«الدهرواوي»: الدوري العالمي بفرنسا أول مشوار التأهل الأولمبي للكاراتيه، شكرآ لك عزيزي القاري العربي ونتمني ان نراكم دائمآ في كامل الصحة والعافية، ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، «الدهرواوي»: الدوري العالمي بفرنسا أول مشوار التأهل الأولمبي للكاراتيه، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، «الدهرواوي»: الدوري العالمي بفرنسا أول مشوار التأهل الأولمبي للكاراتيه.

العرب نيوز - «الدهرواوي»: الدوري العالمي بفرنسا أول مشوار التأهل الأولمبي للكاراتيه

المصدر : الاهرام سبورت