حقائق وأرقام مثيرة من تاريخ كأس العالم
حقائق وأرقام مثيرة من تاريخ كأس العالم

العرب نيوز - حقائق وأرقام مثيرة من تاريخ كأس العالم، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "حقائق وأرقام مثيرة من تاريخ كأس العالم"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "حقائق وأرقام مثيرة من تاريخ كأس العالم".

(العرب نيظوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 03:46 مساءً- تفصلنا أيام قليلة على بداية نهائيات كأس العالم 2018، بروسيا، والتي ستشهد تنافسًا كبيرًا بين أعرق المنتخبات العالمية، حيث من المنتظر أن تُأخذ منافساتها خلال الفترة بين 14 يونيو و15 يوليو القادم، ويلعب المنتخب الوطني، في المجموعة الأولى التي تحتوي منتخبات روسيا وأوروجواي والسعودية.

وتعرف اكثـر نسخ بطولات كأس العالم في كرة القدم، التي تقام كل 4 سنوات، تسجيل مجموعة من الحقائق والأرقام القياسية، نستعرضها خلال التقرير التالي:

- نجح منتخبان فقط في إحراز لقب مسابقة كأس العالم مرتين على التوالي وهما البرازيل وإيطاليا.

- احرز المنتخب المجري 10 أهداف في مرمى نظيره السلفادوري في كأس العالم 1982، وهو أكثر منتخب يحرز في مباراة واحدة.

- سُجل أكبر عدد من الأهداف في مباراة واحدة خلال نهائيات 1954 حين التقت النمسا مع سويسرا، وانتهى اللقاء بفوز الأولى 7-5.

- أكثر المنتخبات تحقيقًا للفوز في النهائيات، هو المنتخب البرازيلي برصيد 71 جولًا، بينما يعتبر المنتخب الألماني الأكثر تسجيلًا للأهداف (224 جولًا)، ثم البرازيل (221)، علمًا أن «المانشافت» هو الأكثر تلقيًا للأهداف بـ121 جولًا.

- أكثر مباراة شهدت بطاقات صفراء وحمراء هي التي جمعت بين منتخبي هولندا والبرتغال في مونديال 2006 (16 بطاقة صفراء و4 بطاقات حمراء).

- لم يفز أي منتخب بلقب كأس العالم تحت إشراف مدير فني أجنبي.

- أول جول في تاريخ كأس العالم، هاجم توقيع الفرنسي لوسيان لوران، وأحرزه خلال المباراة التي جمعت منتخب بلاده ضد المنتخب الأوروجواياني في افتتاح كأس العالم 1930.

- يعتبر النجم الألماني ميروسلاف كلوزه، أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في المونديال، إذ احرز 16 جولًا لمنتخب ألمانيا (2002-2014)، يليه البرازيلي رونالدو، الذي احرز 15 جولًا (1998-2006).

- ينفرد الفرنسي جاست فونتين، برقم أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في بطولة واحدة، إذ احرز 13 جولًا في مونديال 1958.

- يعتبر اللاعب الروسي أوليج سالينكو، أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في مباراة واحدة، إذ احرز 5 أهداف ضد منتخب الكاميرون في مونديال 1994.

- يعد الأيرلندي الشمالي نورمان ويتسايد، أصغر لاعب يحرز جولًا في المونديال، إذ كان عمره 17 عامًا و41 يومًا، عندما أحرز جولًا في مباراة منتخب بلاده ضد منتخب يوغوسلافيا في كأس العالم 1982، يليه البرازيلي بيليه 17 عامًا و239 يومًا.

- يعتبر الكاميروني روجيه ميلا أكبر لاعب يحرز في تاريخ كأس العالم إذ كان عمره 42 عامًا و39 يومًا.

- احرز التركي هاكان شوكور، أسرع جول في تاريخ المونديال، بعد مرور 11 ثانية، في مباراة منتخب بلاده مع منتخب كوريا الجنوبية في كأس العالم 2002.

- لويس مونتي هو اللاعب الوحيد الذي لعب لمنتخبين مختلفين في المونديال (الأرجنتين عام 1930 وإيطاليا عام 1934).

- البرازيلي بيليه هو أكثر اللاعبين حصولًا على لقب كأس العالم بـ3 مرات أعوام: 1958 و1962 و1970.

- اللاعبون الذين يحملون القميص رقم 9 هم الأكثر تسجيلاً للأهداف في تاريخ البطولة، يليهم اللاعبون أصحاب القميص رقم 10.

- يتقاسم كل من الحارس الإنجليزي بيتر شيلتون والحارس الفرنسي فابيان بارتيز، الرقم القياسي في الاحتفاظ بالشباك النظيفة، حيث حافظ الحارسان على نظافة الشباك في 10 مبارايات، وهو رقم قياسي في كأس العالم.

- تعرض لاعب منتخب أوروجواي، خوسيه باتيستا، لأسرع اقصاء في تاريخ المونديال، بعدما اقصاء خلال مشاركته في إحدى مباريات منتخب بلاده في مونديال 1986، بعد 56 ثانية فقط من انطلاق اللقاء.

- أسرع ثلاثية سجلت في تاريخ النهائيات كانت من نصيب المجري لازلو كيس في مرمى السلفادور في نسخة عام 1982.

- الألماني فرانتس بيكنباور والبرازيلي ماريو زاجالو هما الوحيدان اللذان فازا بكأس العالم كلاعبين ومدربين.

- يعتبر المدرب لريال مدريد زيدان زيزو أكثر اللاعبين حصولًا على بطاقات صفراء في المونديال بـ6 بطاقات، متساويًا مع البرازيلي كافو.

- كتبت أسماء اللاعبين على قمصانهم للمرة الأولى في مونديال 1994.

- ألغيت المسابقة عامي 1942 و1946 بسبب الحرب العالمية الثانية.

حقائق وأرقام مثيرة من تاريخ كأس العالم، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"حقائق وأرقام مثيرة من تاريخ كأس العالم"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، حقائق وأرقام مثيرة من تاريخ كأس العالم.

العرب نيوز - حقائق وأرقام مثيرة من تاريخ كأس العالم

المصدر : التحرير الإخبـاري