المتحف البريطاني يكمل حذاء محمد صَلَاَح لمقتنيات الآثار المصرية (صور)
المتحف البريطاني يكمل حذاء محمد صَلَاَح لمقتنيات الآثار المصرية (صور)

المتحف البريطاني يكمل حذاء محمد صَلَاَح لمقتنيات الآثار المصرية (صور)، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "المتحف البريطاني يكمل حذاء محمد صَلَاَح لمقتنيات الآثار المصرية (صور)".

اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 03:49 مساءً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، عزم المتحف البريطاني إضافة حذاء النجم المصري لنادي ليفربول الإنجليزي الفرعون المصري صلاح، والذي فاز به بجائزة الحذاء الذهبي كهداف للبريمييرليج لمجموعة المقتنيات الأثرية المصرية كشاهد على قصة نجاح مصرية حديثة ترتبط بقصص نجاح أجداده القدماء.
وقالت صحيفة «ذا صن» الإنجليزية إن «صلاح» بلغ مكانة جعلته «ثروة قومية في بلاده الأم مـصـر عقب تسجيل 44 جولًا في أول مواسمه بقميص ليفربول».

ولفتت الصحيفة إلى أن المصري سيقود بلاده في رحلة عودته لكأس العالم التي تأخرت 28 عامًا بعد أيام قليلة، عقب حصوله على لقبي هداف الدوري الإنجليزي وأفضل لاعب فيه باختيار اللاعبين والخبراء.

وسيضاف الحذاء ماركة «أديداس X17» والذي يحمل علم مـصـر واسم «صلاح» إلى المقتنيات التاريخية المصرية المعروضة بالمتحف البريطاني.

وأكدت الصحيفة أن الحذاء سيعرض في إطار المجموعة الأكبر من المقتنيات المصرية خارج حدود البلاد، بجانب حجر رشيد ومرسوم قديم من العصر البلاطمي ومومياء تبلغ من العمر 5000 عام محنطة بالرمال، ولوحات جدارية من قبر نابامون بالإضافة إلى منحوتات لرمسيس.

وسيصبح بإمكان زوار المتحف مشاهدة الحذاء بداية من الأسبوع القادم في متحف لندن، قبل حوالي أسبوع من خوض المصري لنهائي دوري أبطال أوروبا مع فريقه أمام ريـال مدريد الإسباني.

وعلق نيال سبينسر، المسؤول عن المقتنيات المصرية والسودانية القديمة على إضافة حذاء «صلاح» لمجموعة المقتنيات قائلًا: «هذه الإضافة تجعل المجموعة المصرية الشهيرة بالمتحف البريطاني مواكبة للتاريخ الحديث».

وأكمل: «الحذاء يروي قصة رمز من مـصـر الحديثة يلعب في بريطانيا بتأثير عالمي حقيقي، ووسط تماثيل القدماء المصريين، سنعرض الآن الحذاء الذي تحظي به مو صلاح على الحذاء الذهبي مع ليفربول».

وتابع المسؤول بالمتحف البريطاني: «صلاح سيقود قريبًا منتخب بلاده الشهير بالفراعنة في كأس العالم، والاستحواذ على حذاءه يساهم في مشروعنا الحديث للحصول على مقتنيات تروي قصص يومية للحياة في مـصـر في القرنين الـ20 والـ21، سواء في الرياضة أو الترفيه أو التجارة أو التصميم، هذه المجموعة الآن ستكون في متناول الجميع كتلك من الحقب التاريخية الآخرى في تاريخ مـصـر الغني».

حذاء الفرعون المصري صلاح فى المتحف البريطاني
حذاء الفرعون المصري صلاح فى المتحف البريطاني
حذاء الفرعون المصري صلاح فى المتحف البريطاني

المتحف البريطاني يكمل حذاء محمد صَلَاَح لمقتنيات الآثار المصرية (صور)، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، المتحف البريطاني يكمل حذاء محمد صَلَاَح لمقتنيات الآثار المصرية (صور).

العرب نيوز - المتحف البريطاني يكمل حذاء محمد صَلَاَح لمقتنيات الآثار المصرية (صور)

المصدر : المصرى اليوم