مسيرة جيانلويجى بُوفُون حارس يـوفنتـوس الايطالي فى أرقام
مسيرة جيانلويجى بُوفُون حارس يـوفنتـوس الايطالي فى أرقام

العرب نيوز - مسيرة جيانلويجى بُوفُون حارس يـوفنتـوس الايطالي فى أرقام، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "

مسيرة جيانلويجى بُوفُون حارس يـوفنتـوس الايطالي فى أرقام

"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "مسيرة جيانلويجى بُوفُون حارس يـوفنتـوس الايطالي فى أرقام".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 03:59 مساءً- ينهي جيانلويجي بوفون مسيرته التي استمرت 17 عاما مع يوفنتوس بعد غد السـبت، وفيما يلي عدد الأرقام من مسيرته الرائعة.

- خاض مباراته الأولى على مستوى الاحتراف مع بارما وعمره 17 عاما في مباراته ضد ميلانو في 1995.

- ساهم في 639 مباراة في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، وهو رقم لا يتفوق عليه سوى باولو مالديني مدافع ميلانو السابق، مع بارما ثم يوفنتوس، كما خاض 37 مباراة في دوري الدرجة الثانية بعد هبوط يوفنتوس في 2006 بسبب فضيحة التلاعب في النتائج.

- حافظ على نظافة شباكه 300 مرة خلال 655 مباراة مع يوفنتوس بجميع المسابقات.

- حافظ على نظافة شباكه عشر مرات متتالية خلال موسم 2015-2016، وهو رقم قياسي في الكالتشيو الايطالي لكرة القدم، كما يحمل الرقم القياسي في أكثر عدد مرات خرج فيها بشباك نظيفة (21) في موسم واحد بالدوري الإيطالي في 2011-2012 و2015-2016.

- أحرز لقب الكالتشيو الايطالي لكرة القدم تسع مرات جميعها مع يوفنتوس وهو اللاعب الوحيد الذي أتم ذلك. وتم تجريده من لقبين آخرين في الدوري بسبب تورط يوفنتوس في فضيحة التلاعب بالنتائج رغم أن النادي نفسه يرفض الاعتراف بهذا الحكم.

- فاز أيضا بخمسة ألقاب في كأس إيطاليا بواقع لقب واحد مع بارما وأربعة مع يوفنتوس إضافة لفوزه بكأس الاتحاد الأوروبي مع بارما، ويعد دوري أبطال أوروبا اللقب الكبير الوحيد الذي لم يسبق له الفوز به.

- ساهم في 176 مباراة دولية مع منتخب إيطاليا، وفاز بكأس العالم 2006، وحافظ على نظافة شباكه 77 مرة.

- ساهم بوفون في كأس العالم خمس مرات، وهو رقم قياسي يتقاسمه مع المكسيكي أنطونيو كاربخال والألماني لوتار ماتايوس، رغم أنه لم يساهم في 1998. وكانت كأس العالم 2018 ستشهد مشاركته السادسة إذا تأهلت إيطاليا.

- ساهم في النسخ الأربع الأخيرة من بطولة أوروبا، واحتل المركز الثاني مع إيطاليا في 2012.

مسيرة جيانلويجى بُوفُون حارس يـوفنتـوس الايطالي فى أرقام، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"

مسيرة جيانلويجى بُوفُون حارس يـوفنتـوس الايطالي فى أرقام

"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، مسيرة جيانلويجى بُوفُون حارس يـوفنتـوس الايطالي فى أرقام.

العرب نيوز - مسيرة جيانلويجى بُوفُون حارس يـوفنتـوس الايطالي فى أرقام

المصدر : الدستور