نهاية الرحلة.. الوفي بُوفُون وتاريخ من الإنجازات والأرقام القياسية مع يـوفنتـوس الايطالي
نهاية الرحلة.. الوفي بُوفُون وتاريخ من الإنجازات والأرقام القياسية مع يـوفنتـوس الايطالي

نهاية الرحلة.. الوفي بُوفُون وتاريخ من الإنجازات والأرقام القياسية مع يـوفنتـوس الايطالي، في اطار سياسة موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، وهي السياسة الخاصة بـ تقديم المحتوي الاخباري المميز والحقيقي ولا شيئ غيرهآ من العديد من المصادر الاخبارية والوكالات الاخبارية التي تحظي بثة القارئ العربي في جميع بقاع الوطن العربي نبدء اليوم بالخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بــ "نهاية الرحلة.. الوفي بُوفُون وتاريخ من الإنجازات والأرقام القياسية مع يـوفنتـوس الايطالي" وهو الخبر الذي تم نقل وجلبه بكل دقة وحيادية دون اخفاء الحقيقة وبدون ابداء اي رائي هدفه التحكم في اتجاهات القارءي العربي، حيث يتحمل المصدر الذي تم جلب منه الخبر بتفاصيل ومحتوي الخبر، وليس لنا اي يد او تدخل في تفاصيل ومحتوي الخبر ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "نهاية الرحلة.. الوفي بُوفُون وتاريخ من الإنجازات والأرقام القياسية مع يـوفنتـوس الايطالي".

خبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 04:28 مساءً عبر موقع "العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة" - "يوفنتوس ليس مدين لنا بأي شيء بل نحن المدينون له بسبب المال والشهرة" كان ذلك تعليق جيانلويجي بوفون أسطورة حراسة المرمى الإيطالية على رفضه ترك فريقه بعد الهبوط للدرجة الثانية.

وصرح بوفون صباح اليـوم نهاية مشواره رسميا مع يوفنتوس بعد رحلة استمرت لـ17 عاما على أن تكون مباراته أمام هيلاس فيرونا السـبت القادم بختام الكالتشيو الايطالي لكرة القدم هي الختامية في مسيرته مع النادي.

ولم يقرر بوفون ما إذا كان سيعتزل نهائيا أم يرحل لفريق آخر لكنه أوضح أنه لن يلعب في إيطاليا بسبب وفاءه ليوفنتوس وسيقرر خلال 10 أيام قراره بعد دراسة العروض المقدمة.

بداية الرحلة:

رحل العملاق الهولندي إدوين فان دير سار عن يوفنتوس في صيف 2001 من أجل إغراءات الدوري الإنجليزي إذ انتقل في البداية إلى فولام قبل أن ينتقل منه إلى المان يونايتد.

لم يعثر يوفنتوس البديل الكفء ليحرس عرينه فقرر تدعيم صفوفه بالحارس الإيطالي المميز ابن الـ23 عاما وقتها جيانلويجي بوفون من فريق بارما مقابل 53 مليون يورو ليكون أغلى حارس مرمى في العالم في ذلك التوقيت إذ كان رقما مبالغا فيه وقتها.

كان يوفنتوس يقدم مظاهرة ممتازة مع فريقه بارما منذ تصعيده في صيف 94 بل ونجح في قي التأهل بإيطاليا إلى كأس عالم 1998 رغم صغر سنه -19 عاما- لكنه دافع عن مرمى منتخب بلاده ببسالة بعد إصابة جيانلوكا بادليوكا.

ولم تكن البداية سيئة للوافد الجديد مع فريقه إذ ساهم في 44 مباراة بموسمه الأول بواقع 34 بالدوري الإيطالي و10 بدوري أبطال أوروبا.

ونجح بوفون في قيادة يوفنتوس للفوز بالدوري الإيطالي بعد غياب ثلاث سنوات بفارق نقطة واحدة فقط عن روما ونقطتين عن إنتر.

وتأهل بوفون مع يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا إلى الدور الثاني بعد تصدر مجموعته برصيد 11 نقطة بفارق نقطة عن بورتو البرتغالي ونقطتين عن سيلتيك الاسكتلندي، لكن يوفنتوس تذيل فقد فرصة التأهل لربع النهائي بفارق ثلاث نقاط عن باير ليفركوزن وديبورتيفو لاكورونا.

وفي كأس إيطاليا فقد يوفنتوس اللقب في المباراة النهائية لصالح فريق بوفون القديم بارما لكن جيجي لم يساهم في أي مباراة مع البيانكونيري بتلك البطولة.

التألق:

الموسم الثاني لبوفون (2002 - 2003) كان قمة تألقه مع الفريق وبداية ظهور أسطورة جديدة في حراسة المرمى الإيطالية.

توج بوفون هذا الموسم بلقب الدوري للمرة الثانية على التوالي مع يوفنتوس وهذه المرة بفارق 7 نقاط عن إنتر أقرب منافسيه.

استقبل بوفون الذي خاض جميع مباريات فريقه بالدوري 29 هدفا فقط في 34 مباراة.

قاد بوفون يوفنتوس إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة بعد غياب 5 سنوات وشهدت المسابقة تألق كبير من حارس المرمى الذي كان قاب قوسين أو أقل من تحقيق لقب البطولة التي لم يذق طعمها طوال مسيرته.

لم يكن مشوار يوفنتوس سهلا ولكن بعد الوصول لمرحلة الأدوار الإقصائية واجه البيانكونيري فريق برشلونة وتعثر بالتعادل الإيجابي لهدف لكل منهما في مباراة الذهاب بتورينو ولكن عاد يوفنتوس من كتالونيا بانتصار ثمين بهدفين مقابل جول واحد.

وفي نصف النهائي اقصى يوفنتوس فريق ريال مدريد رغم خسارة الفريق الإيطالي بهدفين مقابل جول في الذهاب إلى أنه عاد وفاز في ملعبه بثلاثة أهداف مقابل جول واحد.

وفي النهائي كان الحلم قريبا من بوفون لتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا إذ حافظ على نظافة شباكه أمام ميلان ولم يكتفي بذلك بل تصدى لركلتي ترجيح لكن حسم ميلان اللقب بعد أن أضاع لاعبو يوفنتوس ثلاثة ركلات ترجيح.

الوفاء:

استمرت مظاهرة بوفون الناجحة مع يوفنتوس وحجز مقعده كحارس أساسي مع منتخب بلاده وأصبح أحد أبرز حراس المرمى على مستوى العالم إن لم يكن أفضلهم.

نجح فريق يوفنتوس بقيادة بوفون في التتويج بمسابقة الدوري موسمي 2004 - 2005 و 2005 - 2006 قبل أن يتم سحب اللقبين في النهاية من النادي وإعلان هبوطه للدرجة الثانية بسبب قضية الكالتشيوبولي الشهيرة.

وتلك القضية كان لها علاقة بالتلاعب في النتائج بمباريات الكالتشيو الايطالي لكرة القدم وثبت تورط يوفنتوس وقتها.

وفي أزهى عصور جيانلويجي بوفون وتألقه وحصده للقب كأس العالم 2006 مع منتخب بلاده أصبح اللاعب بين نار الاستمرار مع الفريق والوفاء له بعد أن كان سببا في تألقه ونار الرحيل للابتعاد عن شبح الدرجة الثانية وسط عروض حقيقية ومغرية من أبرز الأندية العالمية.

لكن بوفون انتقي الوفاء بجانب عدد من النجوم أبرزهم أليساندرو ديل بييرو وبافل نيدفيد رغم رحيل عدد من اللاعبين بالفعل فور صدور قرار الهبوط مثل زلاتان إبراموفيتش وفابيو كانافارو وليليان تورام.

وعن ذلك القرار اخبر بوفون وقتها

وعقب تتويج يوفنتوس بالدرجة الثانية والتأهل للدوري الإيطالي من جديد وعن امتنان النادي والجماهير لبوفون على ذلك اخبر "يوفنتوس ليس مدين لنا بأي شيء بل نحن المدينون له بسبب المال والشهرة".

واكتسب بوفون حب جماهير يوفنتوس بسبب وفاءه لهم والوقوف مع النادي في ظل محنته ولم ينهي قصته مع الفريق بمجرد وقوعه في أزمة.

ألقاب وأرقام قياسية: "نهاية الرحلة"

توج يوفنتوس بلقب الكالتشيو الايطالي لكرة القدم هذا الموسم لتكون للمرة السابعة على التوالي وحافظ بوفون على نظافة شباكه 11 مرة.

حطم بوفون رفقة يوفنتوس العديد من الأرقام القياسية سواء من نظافة الشباك أو المشاركات أو الألقاب.

ظهر بوفون مع يوفنتوس في 655 مباراة بمختلف المسابقات ونجح في الحفاظ على شباكه 300 مرة منهم.

توج بوفون بلقب الكالتشيو الايطالي لكرة القدم 9 مرات (بعد سحب لقبين من يوفنتوس).

كما توج بكأس إيطاليا 4 مرات والسوبر الإيطالي 5 مرات ودوري الدرجة الثانية مرة.

- بوفون أكثر حارس مرمى ساهم في الكالتشيو الايطالي لكرة القدم في 639 مباراة وهو ثاني أكثر لاعب خلف باولو مالديني 647.

- بوفون أكثر من مثل يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا في 115 مناسبة ويعادل رقم ديل بييرو باللعب بقميص البيانكونيري في 124 مباراة بالمسابقات الأوروبية.

- حظي بوفون على لقب أفضل حارس مرمى في الكالتشيو الايطالي لكرة القدم 12 مرة.

- بوفون هو أكثر لاعب تتويجا بلقب الكالتشيو الايطالي لكرة القدم 9 مرات.

نهاية الرحلة.. الوفي بُوفُون وتاريخ من الإنجازات والأرقام القياسية مع يـوفنتـوس الايطالي، شكرآ لك عزيزي القاري العربي ونتمني ان نراكم دائمآ في كامل الصحة والعافية، ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، نهاية الرحلة.. الوفي بُوفُون وتاريخ من الإنجازات والأرقام القياسية مع يـوفنتـوس الايطالي، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، نهاية الرحلة.. الوفي بُوفُون وتاريخ من الإنجازات والأرقام القياسية مع يـوفنتـوس الايطالي.

العرب نيوز - نهاية الرحلة.. الوفي بُوفُون وتاريخ من الإنجازات والأرقام القياسية مع يـوفنتـوس الايطالي

المصدر : Filgoal