اكتشاف آثار أقدام أكبر ديناصورات العالم في اسكتلندا
اكتشاف آثار أقدام أكبر ديناصورات العالم في اسكتلندا

اكتشاف آثار أقدام أكبر ديناصورات العالم في اسكتلندا، خبر بتاريخ اليوم الموافق"الثلاثاء 3 أبريل 2018 09:31 مساءً" ،بعد الثورة التكنولوجية التي نعيشها الان وانتشار مواقع ووكالات اخبارية كثيره جدآ، تقوم بنقل الاخبار من جميع بقاع العالم وايضآ تقوم بتغطية منطقة الاحداث الساخنة في جميع دول العالم، وايضآ نقل الاخبار الشائعة التي تحدث في وطننا العربي الحبيب، وتشتت القاري العربي بين هذه الوكالات الاخبارية المختلفةـ وتكبد عناء البحث عن الاخبار الخاصة ببلده داخل معظم هذه المصادر، قمنا بجلب ميع الاخبار من معظم هذه الوكالات والمواقع الاخبارية المختلفة والموثوق من صحة الاخبار التي تقوم بنشرها، قمنا بنقل جميع هذه الاخبار في مصدر أخباري واحد وهو موقع العرب نيوز الاخباري، ونبدء مع الاخبار الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "اكتشاف آثار أقدام أكبر ديناصورات العالم في اسكتلندا".

بتاريخ اليوم الثلاثاء 3 أبريل 2018 09:31 مساءً، تم نشر الخبر بوايطة العرب نيوز، اكتشاف آثار أقدام أكبر ديناصورات العالم في اسكتلندا

[03/أبريل/2018]
إدنبرة- سبأ:
اكتشف علماء آثار حوالي 50 بصمة أقدام خلفتها أكبر ديناصورات العالم في جزيرة، سكاي، في اسكتلندا.

وقالت الصحف أن هذه الآثار التي يصل طولها إلى 15 مترا، ظهرت في بحيرة موحلة قبل 170 مليون عام، ولكنها رُصدت حديثآ في الترسبات الصخرية في سكاي.

ويُعتقد أنها أقدم حفريات ديناصور عُثر عليها في اسكتلندا، تعود إلى الفترة الجوراسية الوسطى.

ولكن آثار الأقدام تشير إلى أن الديناصورات، التي ظهرت منذ 230 مليون سنة، تبدو متحضرة إلى حد ما وتعيش بسلام مع بعضها البعض.

ويعد هذا الاكتشاف الثاني لآثار أقدام الديناصورات في سكاي، والتي يصعب دراستها بسبب ظروف الطقس.

واضاف الدكتور، ستيف بروسات، من جامعة إدنبره الذي قاد الدراسة: "كلما تعمقنا في البحث في إطار جزيرة سكاي، زادت آثار أقدام الديناصورات التي عثرنا عليها.. ويحرز هذا الموقع الجديد نوعين مختلفين من الديناصورات: (برونتوسرس) ذات الأعناق الطويلة، و (تي ريكس) حادة الأسنان".

وقام العلماء بقياس وتصوير وتحليل الآثار في منطقة المد والجزر، في شبه جزيرة (تروتيرنش).

وعاشت الديناصورات في جزيرة أكبر تشمل، سكاي، عندما بدأت القارات الكبرى بالانهيار، كما كان المحيط الأطلسي عبارة عن امتداد ضيق من الماء، مع اقتراب بريطانيا من خط الاستواء في مناخ أشبه بفلوريدا.

وتعود معظم آثار الأقدام المكتشفة إلى أبناء عم (تايرانوسرس ريكس) الأكبر سنا، وتسمى (ثيروبودس)، التي سارت على قدمين ويصل طولها إلى أكثر من مترين.


سبأ

اكتشاف آثار أقدام أكبر ديناصورات العالم في اسكتلندا، رسالة نبعثها اليكم زوارنا الكرام مليئة بالحب، والتقدير، والاحترام، ولو اننا أوتينا كل بلاغة، لما كنا بعد القول إلا مقصرين، حيث نتمني ان نكون قد حظينا بثقتكم فينا، ونشكركم علي حسن متابعتنا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،اكتشاف آثار أقدام أكبر ديناصورات العالم في اسكتلندا.

العرب نيوز - اكتشاف آثار أقدام أكبر ديناصورات العالم في اسكتلندا

المصدر : وكالة سبأنت