تعرف على التحديات الـ50 للعبة "الحوت الأزرق".. ولماذا تنتهي بالانتحار؟
تعرف على التحديات الـ50 للعبة "الحوت الأزرق".. ولماذا تنتهي بالانتحار؟

تعرف على التحديات الـ50 للعبة "الحوت الأزرق".. ولماذا تنتهي بالانتحار؟، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "تعرف على التحديات الـ50 للعبة "الحوت الأزرق".. ولماذا تنتهي بالانتحار؟".

العرب نيوز - [date]l j F Y h:i A[/date، سبب اسم لعبة الحوت الأزرق، "Blue Whale"، رعبا في نفوس الكثيرين، تخطى مجرد القلق من لعبة على شبكة الإنترنت، علي الرغم من بعد خبر انتحار ابن النائب البرلماني السابق حمدي الفخراني، بسببها، بحسب ما تم تداوله وأدلت به شقيقته، وما أعقب الحادث من الكشف عن حالات أخرى، وإن لم يتأكد منها.

ربط مصطلح "الحوت الأزرق"، في هذه اللعبة بين فكرة الانتحار التي رمزت لها لـ"ظاهرة حيتان الشاطئ"، ويشتبه في كونها أصل عدد من حوادث الانتحار لا سيما في صفوف المراهقين، وتتكون من 50 تحديا يستغرق الواحد منها يوما، وفي الأخير منها يطلب من اللاعب الانتحار.

تحتاج "الحوت الأزرق" للاتصال عبر الإنترنت، قبل أن يقدم اللاعب من قبل "الجارديان"، وتعني الوصي أو الولي، ثم يرسل صورة أو فيديو يدل على إتمام المهمة لكي ينتقل إلى التحدي التالي، ورغم عدم ظهور عدد التحديات على أنها مؤذية كرسم الحوت على "ورقة" أو الاستماع إلى موسيقى حزينة ليلا، فإن منها ما تثير الكثير من القلق، إذ تدعو إلى الضرب والخدش، والأسوأ من هذا كله هو التحدي الأخير، الانتحار.

تستند اللعبة على العلاقة بين المنافسين، كما يطلق عليهم أيضا اللاعبين أو المشاركين أو الإداريين، إذ تحتوي سلسلة من الواجبات التي تُعطى من قبل المشرفين مع دفع اللاعبين على إكمالها، علي الرغم من وأن هناك مهمة واحدة في اليـوم الواحد، إلا أن عدد هذه المهام ترتكز على تشويه الذات وإيذائها، وفي الختام تعطى المهمة الأخيرة ويطلب من المتحدي الانتحار.

ووفق "العربية. نت"، تشتمل قائمة مهام "الحوت الأزرق، التالي:

1- نحت عبارة "F57" أو رسم حوت أزرق على يد الشخص أو ذراعه باستخدام أداة حادة، ثم إرسال صورة للمسؤول للتأكد أن الشخص دخل في اللعبة.

2- الاستيقاظ عند الساعة 4:20 صباحا ومشاهدة مقطع فيديو به موسيقى غريبة تتخلي اللاعب في حالة كئيبة.

3- عمل جروح طولية على ذراع المتحدي.

4 - رسم حوت على قطعة من الورق.

5 - كتابة "نعم" على ساق الشخص نفسه، إذا كان مستعدا ليكون حوتاً، وإلا ينبغي أن يقطع الشخص نفسه عدة قطع.

6- مهمة سرية "مكتوبة في التعليمات البرمجية".

7- خدش "رسالة" على ذراع الشخص.

8- كتابة "بوست" على الإنترنت عن كونه حوتا.

9- التغلب على الخوف.

10- الاستيقاظ على الساعة 4:20 فجراً والوقوف على السطح

11- نحت حوت على يد شخص قريب من اللاعب.

12- مشاهدة أفلام مخيفة كل يوم.

13- استماع إلى موسيقى يُرسلها المسؤول.

14- قطع الشفاه.

15- "نقر" ذراع الشخص بواسطة إبرة علي الرغم من.

16- تأنيب النفس أو محاولة جعلها تمرض.

17- الذهاب إلى السقف والوقوف على الحافة.

18 - الوقوف على جسر.

19- تسلق رافعة.. في هذه الخطوة يتحقق شخص "مؤمن بطريقة أو بأخرى" لمعرفة ما إذا كان المشارك جدير بالثقة.

20-  التحدث مع "الحوت"، المسؤول عن اللعبة، على "سكايب".

21- الجلوس على السطح مع ضرورة ترك الساقين مدليين من على الحافة.

22- وظيفة مشفرة أخرى.

23- بعثة سرية.

24- الاجتماع مع "الحوت".

25- تعيين اللاعب مسؤولًا يوم موت الشخص.

26- زيارة السكك الحديدية.

27- عدم التحدث مع أي شخص طوال اليـوم.

28- حلف اليمين حول كونه "حوتا".

29- بعد هذه الخطوات تأتي الخطوات.

30-49 والتي تنطوي على مشاهدة أفلام الرعب والاستماع إلى الموسيقى التي يختارها المسؤول، والتحدث إلى "الحوت".

50. المهمة الأخيرة وهي الانتحار بالقفز من مبنى أو بالطعن بسكين.

بدأت لعبة "الحوت الأزرق" في روسيا عام 2013 مع "F57" بصفتها واحدة من أسماء ما يسمى "مجموعة الموت" من داخل الشبكة الاجتماعية "فكونتاكتي"، ويُزعم أنها تسببت في أول انتحار في عام 2015، واضاف فيليب بوديكين، وهو طالب علم النفس السابق الذي اقصاء من جامعته لابتكارهِ اللعبة، لهدف أفصح عنده بعد ذلك، هو "تنظيف" المجتمع من خلال دفع الناس ممن ليس لهُم قيمة إلى الانتحار.

عرفت لعبة الحوت الأزرق في روسيا عام 2016 استعمالًا أوسع بين المراهقين، بعد أن جلبت الصحافة الانتباه إليها من خلال مقالة ربطت العديد من ضحايا الانتحار بسبب اللعبة، وخلق ذلك موجة من الذعر الأخلاقي في روسيا، وفي وقت لاحق أُلقي القبض على بوديكين وأدين بتهمة التحريض ودفع ما لا يقل عن 16 فتاة مراهقة للانتحار، ما أدى إلى التشريع الروسي للوقاية من الانتحار وتجدد القلق العالمي بشأن ظاهرة الحوت الأزرق.

تعرف على التحديات الـ50 للعبة "الحوت الأزرق".. ولماذا تنتهي بالانتحار؟، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، تعرف على التحديات الـ50 للعبة "الحوت الأزرق".. ولماذا تنتهي بالانتحار؟، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، تعرف على التحديات الـ50 للعبة "الحوت الأزرق".. ولماذا تنتهي بالانتحار؟.

العرب نيوز - تعرف على التحديات الـ50 للعبة "الحوت الأزرق".. ولماذا تنتهي بالانتحار؟

المصدر : الفجر