تعليق "التوابيت".. طريقة غريبة لدفن "الموتى" في الفلبين (صور)
تعليق "التوابيت".. طريقة غريبة لدفن "الموتى" في الفلبين (صور)

تعليق "التوابيت".. طريقة غريبة لدفن "الموتى" في الفلبين (صور)، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "تعليق "التوابيت".. طريقة غريبة لدفن "الموتى" في الفلبين (صور)".

العرب نيوز - [date]l j F Y h:i A[/date، يعلق شعب الإغوروت، إحدى القبائل الفلبينية، الموتى داخل "توابيت" منحوتة باليد، على سفح جرف عال فوق الأرض، ويعتقدون أن هذه المقبرة تجعل الموتى أقرب إلى أرواح آبائهم.

ووفقا لجريدة "الأنباء" الكويتية، تعود هذه الطقوس إلى نحو ألفي عام، إذ يصنع الكبار في السن توابيتهم من الخشب المحلي، ويكتبون أسماءهم على جانبها.

وقبل وضع الجثمان في التابوت، يوضع على كرسي الموت الخشبي، ويغطى بأوراق الأشجار، والكروم، وبطانية، وبعدها يتم تدخين الجثمان لتأخير تحلله، وتستمر فترة الحداد أياما عدة.

ويقال إنه في الماضي، كانت عائلة المتوفى تضطر لتكسير عظامه، ليتسع له النعش الذي لا يتجاوز طوله متر واحد، ليشبه وضعية الجنين، لكن الآن أصبحت التوابيت أطول وتصل إلى مترين أحيانا.

وأخيرًا يُسمح للمعزين بمسح أجسادهم بالسوائل الناتجة عن تحلل الجثة، اعتقادا منهم أنه أمر يجلب الحظ.

تعليق "التوابيت".. طريقة غريبة لدفن "الموتى" في الفلبين (صور)، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، تعليق "التوابيت".. طريقة غريبة لدفن "الموتى" في الفلبين (صور)، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، تعليق "التوابيت".. طريقة غريبة لدفن "الموتى" في الفلبين (صور).

العرب نيوز - تعليق "التوابيت".. طريقة غريبة لدفن "الموتى" في الفلبين (صور)

المصدر : الفجر