الطالع الفلكى الأربِعَاء 9/5/2018..وجْهَات نَظَر!
الطالع الفلكى الأربِعَاء 9/5/2018..وجْهَات نَظَر!

الطالع الفلكى الأربِعَاء 9/5/2018..وجْهَات نَظَر!، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "الطالع الفلكى الأربِعَاء 9/5/2018..وجْهَات نَظَر!".

العرب نيوز - [date]l j F Y h:i A[/date، **القمر فى الرّبع الرّابع ، القمر فى الحُوت.

**فلكياً/هندياً: القمر فى الدّلو.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الثّور من 20 أبريل - 20 مايو.

**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الحَمَلْ من  14 أبريل - 14 مايو.

**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الرّشَاء من 29 أبريل - 11 مايو.

*اليـوم 1 بَشْنَسْ قبطى، 9 أيَار رُومى، 24 شعبَان،ميمُون للغاية.

اخبر الحكيم المصرى: (ياأخى،أىّ مُشكلة أى مُصيبة ضرورى يبآ سببها واحدة ستّ) -هِيّا الدنيا من غيرسِتّات يبآ ليها طعم؟ (حسن يوسف من فيلم أصعب جواز-1970)

*القمر فى الحُوت "غربيّاً"

مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*(النّجمة المصريّة الفرعونيّة ، الشّعرى اليَمَانِيّة)

السّنة القبطيّة ذات الأصل الفرعونى تعتمد فى تقويمهاعلى ظهورنجمة شديدة اللمعان هى الشّعرى اليمانيّة ، سيريس ، نجم ألفا ، سِبْدِتْ وهذه النجمة تتجه نحوها الأهرامات بالجيزة والنجوم الثلاث فوق رؤس الأهرامات نجمات أوريون الثلاث على شكل سهم يُشير للنجمة المقصودة، تظهرفى شهر سبتمبر من كل عام قبالة أنف أبى الهول لتعاود الظهور مرة أخرى فى نفس المكان بعد 365 يوم، بداية ظهورها يتصادف دائماً أبداً مع فيضان النّيل لذا تمّ تقسيم مواسم الزراعة المصرية الثلاث مع ظهورها وعلى أساس أسماء فى الثقافة الفرعونيّة ، التقويم يعمل بنعومة فائقة على ضفاف النيل وبانتظام شديد منذ ستة آلاف عام على أقل تقدير وحتى اليـوم.

1-(توت – بابه- هاتور- كهيك) ---- (آخِتْ/أشهر الفيضان) 

2-(طوبه- أمشير- برمهات- برموده) --- (بِرِيتْ/أشهر الإنبات ونموّ الزّرع)

3-(بشنس-بؤونة- أبيب-مِسْرى) ---- (شُمُو/أشهر الحصاد-الصّيف)

بشنس هو أول شهر من المُوسم الثالث شمو/الصّيف الحصاد، أو الشهرالتّاسع من السّنة الفرعونيّة، بشنس أو بَا-خِنْسُو أو بَاخُونْ- سُو أو شهر القمر خنسو يعنى خَنَسْ أو سفر أو المُسافر لأنه يُسافر من مكانه بأول الشهر لمكانٍ مختلف بآخرالشهر القمرى ويرتبط بالمُسافرين،وقت يتوجّه فيه المصريّون بالشكر لله تَعَالى على وجود القمر/والمرأة  لتلطيف الحرارة بأيام الصيف الحارّة فى طيبة فيكون ظهور القمر مُثيراً للإرتياح خصوصاً للمسافرين الذين يفضلون التحرك ليلاً فى وقت تكون درجة الحرارة أقل من النهار، ظل مفهوم القمر فى ذهن وعقليّة المصرى القديم يُتَوَارَثْ عبر الأجيال لِنُطلق على المرأة الجميلة لقب قمر، فوجود المرأة الجميلة كفيل بتلطيف درجة حرارة غضبك -أوحرارة الصيف مهما كانت مُرتفعة، من أشهر الأمثال المصريّة (بشنس يكنس الأرض كنس) للدلالة على الخصوبة وحصاد المحاصيل الزّراعيّة.

**(عطارد ينتقل لبرج الحَمَلْ - هنديّاً - سِيدِيرَال سِيسْتِمْ)

 ينتقل بمشيئة الله تَعَالى عطارد من بُرج الحُوت ليدخل بُرج الحَمَلْ فى الثانية ظهراً على الطريقة الهنديّة والتى تأخذ المواقع الحقيقيّة للأبراج فى الحُسبَان ، وسوف يظل فيه لينتقل لبُرج الثّور فى الرّابعة و55 دقيقة فجر يوم 27 مايو  ، بتوقيت القاهرة ، ماذا يعنى هذا ؟

هذا تذكير بمراكز الكواكب فى حزام زودياك الأبراج على الطريقة الهنديّة...

(الشمس) ----- فى الحَمَلْ.(تنتقل للثّور فى 15 مايو)

(عطارد) ----- فى الحَمَلْ.(ينتقل للثّور 27 مايو)

(الزّهرة) ----- فى الثّور.(تنتقل للجَوْزَاء فى 14 مايو)

(القمر) ------ فى الدّلو.(بيغيّر مكانه كل 55 ساعة)

(المرّيخ) ----- فى الجدى.(ينتقل للدّلو فى 6 نوفمبر)

(زُحل) ------- فى القوس.(ينتقل للجدى فى 24 يناير 2020)

(المُشترى)--- فى الميزان.(ينتقل للعقرب فى 11 أكتوبر 2018)

حاكم برج الحمل كوكب المريخ فى برج قوّته وعلوّه الجدى ، والشمس فى برج قوتها وعلوّها الحَمَلْ ، هذا يعنى أن عطارد قد دخل برج الحمل ليجد الطاقة الإيجابيّة فى إنتظاره، بذلك فعطارد المسئول عن قدراتك الإعلامية والإعلانية والتسويقيّة ، مهارات المنطق والفهم والإستيعاب والتواصل مع الآخرين سيولد الطاقات اللازمة لتسويق منتوجك التجارى، الذاكرة الحادة لتحصيل دراسى مرتفع، الدفاع عن حقوقك ومكتسباتك الوظيفية والمالية والإجتماعية بالمنطق والحُجّة وبأسلوب لطيف يُجبر خصمك على النزول لرأيك ، وقت ممتاز لإعادة مطلقة لعصمة زوجها خصوصاً قبل أن تغادر الشمس برج الحمل بعد عدة أيام قليلة.

*إلى الطّوالع اليوميّة....

برج الحمل: لاتتطفل على غيرك أو تسمح لغيرك بالتدخل بشئونك، بلباقة ولطف ، السّور المُرتفع سبب لجيرة مُمتازة.

برج الثور: أحدهم قد يضغط عليك لتلتزم معه بمشروع أنت لاترغب فيه، لا تخجل من قول كلمة لا لأن خجلك قد يكلفك،لا تظهر مركزك المالى للآخرين.

برج الجوزاء: سداد أقساط وديون ، إنهاء خصومة ،العثور على وظيفة ، مفتاحها تفكيرك الهادئ وإستشارة كبار شيوخ العائلة ومن لهم خبرة سابقة بنفس مشكلتك.

برج السّرطان: وجوه الآخرين العابسة أو الباسمة تحمل مشاعرهم والتى لها دوافع وأسباب وليست من العدم، إذا عُرِفَ السّبب بطُلَ العَجَبْ ، بادر بالسؤال والصلح.

برج الأسد: المكانة الإجتماعيّة و البريستيج قد يقفان عائقاً أمام قبولك لعمل إضافى تشعر أنّه مش قدّ المقام،قم باقتناص الفرصة لتأمين إحتياجات أسرتك طالما بالحلال.

 

برج العذراء: الكثيرون لا يجدون نعمة الحب فلا ترفسها بعنجهية وتكبّر وإلا زالت من أمامك،هذا يستدعى صبر على الحبيب ، وهدايا جديدة.

برج الميزان: أفضل وسيلة لتقبل الإنتقاد المُوجّه نحوك هو أخذ الجانب البنّاء فيه بعيْن الإعتبار ، وابتسامة لطيفة.

 

برج العقرب: عليك إستعمال الأسلوب التقليدى النّمطى فى إدارة عملك دون اللجوء للأساليب المُختصرة أو الفهلوة والتى قد تكون سبباً فى إضاعة تفاصيل مهمّة.

    

برج القوس: الماس لايُخدش مهما صادف من تجريح،مقاوم للحرارة والضغط وأنت لست مختلفاً عن تلك الصفات فتحلّ بالصلابة فى مواجهة الضغوط اليوميّة.

 

برج الجدى: عليك تنظيف ذاكرتك من المشاعروالذكريات السلبيّة التى حدثت فى الماضى لتفسح المجال للفرص الجديدة،إضحك للدّنيا تضحَكْلَكْ.

برج الدّلو: تبدو الحياة وكأنها تسير بسرعة السلحفاة، على الأقل لن تضطر للقلق بشأن أخطاء التهوّر والتسرّع ، أنجز القليل ، لكن أنجزه بإتقان.

برج الحُوت: ليس كل مايلمع ذهباً، قد تكتشف أن العشب الأخضر فطريات عفنة ،لا تلق بنفسك فى علاقة عمل أوعاطفة بكل ثقلك قبل أن تفحص الشخص محل العلاقة.

الطالع الفلكى الأربِعَاء 9/5/2018..وجْهَات نَظَر!، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، الطالع الفلكى الأربِعَاء 9/5/2018..وجْهَات نَظَر!، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، الطالع الفلكى الأربِعَاء 9/5/2018..وجْهَات نَظَر!.

العرب نيوز - الطالع الفلكى الأربِعَاء 9/5/2018..وجْهَات نَظَر!

المصدر : الفجر